تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

Xbox لم تنته بعد من عمليات الاستحواذ على الأستوديوهات

منذ بداية الجيل الجديد وشهدنا رغبة شركة Microsoft القوية في تَقديم حلول لأحد أكبر مشاكل أجهزتها على مدار السنوات الماضية، وهي قلة العناوين الخاصة بها. وبدأت الشركة بالفعل في الاستحواذ على العديد من فرق التطوير وكان أهم بالتأكيد الاستحواذ بالكامل على شركة ZeniMax Media وهي الشركة الأم لـ Bethesda Softworks وكافة الأستوديوهات التابعة لها وكافة العناوين الخاصة بهم كذلك، وبالرغم من ضخامة عملية الاستحواذ هذه، إلا وأن شركة Microsoft لم تَنته بعد من عمليات الاستحواذ، وهو الأمر الذي ألمح إليه “فيل سبنسر” رئيس Xbox.

فخلال حديث “سبنسر” مع جريدة Wall Street Journal بحدث WSJ Tech Live الذي أنطلق بالأمس، أشار بأن Microsoft لازالت تَبحث عن فرق التطوير والأستوديوهات التي تُلائم وتتوافق مع أفكار Xbox، وأن الشركة لم تنته بعد من عمليات الاستحواذ، وصرح “سبنسر” قائلاً:

نحن دائمًا نبحث عن الأشخاص الذين نعتقد أنهم سيكون هناك تَوافق جيد مع استراتيجيتنا، لذلك نحن بالتأكيد لم ننتهي. فلا توجد حصة، ولا يوجد لدينا جدول زمني حيث يجب أن أذهب للحصول على استوديوهات خلاله، ولكن إذا وجدنا أستوديو مناسبًا لنا، فإننا نشارك ما نحاول القيام به وما يحاولون القيام به، وإذا شعرنا أنه يمكننا التحسن معًا، بالتأكيد ستتم عملية الاستحواذ. إنها إحدى الامتيازات التي نتمتع بها لكوننا في Microsoft وامتلاكنا القدرة على اتباع نهج طويل الأمد، كما أن إضافة المزيد من المبدعين إلى قائمتنا فهو جزء مهم من ذلك.

بالطبع كانت غريمة Mirosoft الأبدية Sony مشغولة أيضًا بعمليات الاستحواذ على الاستوديوهات مؤخرًا، بعد أن أضافت عددًا من الفرق الجديدة إلى تشكيلة أستوديوهات PlayStation في الأشهر الأخيرة بما في ذلك Housemarque و Nixxes Software و Firesprite وكان أخرهم Bluepoint Games، وتعتزم شركة Sony أيضًا الاستمرار في الحصول على المزيد من الاستوديوهات لتعزيز تشكيلة فرق التطوير الخاصة بها.

IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى