تليجرام تريند الخليج
سياسة

محفوظ سرا.. فيسبوك تخطط لتغيير اسمها

يخطط Facebook لتغيير اسمه ليعكس مشاريعه القادمة في إنشاء عالم Metaverse الافتراضي، وفقًا لـ The Verge نقلاً عن مصدر مطلع.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg يعتزم ذكر الاسم في مؤتمر Connect السنوي للشركة في 28 أكتوبر، ولكن من المحتمل أن يتم الإعلان عن الاسم في وقت سابق.

سيعكس الاسم الجديد طموح الشركة لأن تصبح أكثر من شركة متخصصة في مواقع التواصل الاجتماعي، والاسم الجديد قد يضع علامة “فيسبوك” الزرقاء تحت مظلة شركة أم تشرف على مجموعات أخرى مثل “انستجرام”، “WhatsApp” و “Oculus” وغيرها. .

رفض متحدث باسم Facebook طلب The Verge للتعليق على القصة.

وأعلنت “فيسبوك” عن توفير 10 آلاف فرصة عمل لتطوير “ميتافيرس” التي من المتوقع أن تشكل مستقبل الإنترنت، حيث ستخلق عالمًا افتراضيًا متكاملًا باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد.

وذكر الموقع أن تغيير الاسم قد يبعد الشركة الأم عن الاتهامات التي وجهت مؤخرًا على موقعها على فيسبوك، بعد أن نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عددًا من الوثائق الداخلية التي أظهرت تفاصيل تعامل الشركة مع عدد من القضايا المثيرة للجدل.

وظهرت المخبّرة، فرانسيس هوجان، التي زودت صحيفة وول ستريت جورنال بتلك الوثائق، في جلسة استماع أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، في أوائل أكتوبر، وقدمت شهادتها حول ما وصفته بانتهاكات في الشركة وجعل الأرباح أولوية على المصالح. من المستخدمين، فيما نفت فيسبوك الاتهامات.

وصرح الصحفي في “The Verge” “أليكس هيث”، أن مصادره أشارت إلى أن الاسم الجديد يظل سرا داخل جدران الشركة، وأنه مخفي حتى عن كبار المديرين، واقترح أن يكون اسم ترتبط الشركة بما لها علاقة بالأفق (Horizon)، والتي قد تتطابق مع اسم نظارات الواقع الافتراضي التي طورتها الشركة منذ سنوات.

وأشار إلى أنه تم تغيير اسم التطبيق إلى “Horizon Worlds” في اختبار أجراه “Facebook” على خدمة الاتصال الاحترافية “Horizon Workroom”.

ليس من المستغرب أن تغير شركات التكنولوجيا أسماءها وفقًا لأهدافها. في عام 2015، غيرت “جوجل” تنظيمها الداخلي لتصبح شركة أم باسم “ألفابت”، مشيرة إلى أنها لم تعد مقتصرة على محركات البحث، بل توسعت لتشمل مجموعة ضخمة من الشركات المتخصصة. في مختلف القطاعات، من السيارات الذكية إلى التكنولوجيا الصحية.

في عام 2016، غيرت Snapchat اسمها إلى Snap Inc، وبدأت في الترويج لنفسها كشركة كاميرات، وقدمت في نفس العام نظارة Spectacles بكاميرا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى