تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

على هامش “جيتكس”.. دبي تدشن خدمات جديدة عبر “واتساب”

في غضون أسبوعين، تبدأ دبي استخدام “واتساب” لدفع رسوم انتظار السيارات وتسجيل المواليد والوفيات.

جاء الإعلان عن  الخدمات الجديدة عبر تطبيق “واتساب” خلال فعاليات الدورة الـ41 من “أسبوع جيتكس للتقنية 2021” بحسب ما ذكرت صحيفة ذا ناشونال.

وسيتم السماح باستخدام خدمة وقوف السيارات عبر تطبيق واتساب في غضون أسبوعين، باستخدام نفس رقم الخدمة الآن، والذي كان متاحا عبر رسائل المحمول القصيرة فقط، الأمر الذي يعني تجنب دفع رسوم إرسال لكل رسالة قصيرة كان يتم إرسالها عندما يريدون الوقوف في منطقة مخصصة لهيئة الطرق والمواصلات.

وستتيح الخدمة الجديدة إمكانية فحص رمز الاستجابة السريعة (كيو آر كود) المتاح على أجهزة iPhone لفتح التسجيل الخاص بمنطقة وقوف السيارات، حيث يمكن للسائقين بعد ذلك إدخال رقم التسجيل الخاص بهم والدفع عبر أبل باي (ApplePay).

وفي هذا الإطار، قال أحمد حسن محبوب، مدير المواقف في هيئة الطرق والمواصلات بدبي: “نشارك في جيتكس لعرض التحديات الرقمية المتمثلة في دفع رسوم وقوف السيارات”.

وأضاف أنه تم إجراء تحسين على التطبيق الذكي الخاص بالهيئة للحصول على خريطة لمساعدة الأشخاص في العثور على مكان وقوفهم حتى يتمكنوا من دفع الرسوم الصحيحة.

وأشار إلى أن هناك خدمات أخرى تم إضافتها للتطبيق مثل خدمة التجديد التلقائي لوقوف السيارات حيث ينسى الكثير من الأشخاص تجديد تذاكر وقوف السيارات الخاصة بهم.

في غضون ذلك، تستعد وزارة الصحة والوقاية بالإمارات (MoHP) لإطلاق خدمة تسجيل جديدة على WhatsApp للمواليد والوفيات.

كما سيقوم المساعد الافتراضي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي بالرد على الاستفسارات الصحية وتوجيه الأشخاص إلى الخدمات ذات الصلة.

وكانت خدمة المراسلة المملوكة لشركة Facebook واحدة من العديد من الخدمات الذكية الجديدة التي عرضتها وزارة الصحة والسكان في جيتكس 2021.

وانطلقت، الأحد الماضي، فعاليات الدورة الـ41 من “أسبوع جيتكس للتقنية 2021″، الذي يستمر حتى 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويقام جيتكس هذا العام، بالتزامن مع الحدث العالمي “إكسبو 2020 دبي”، على أرض منطقة الخدمات الحكومية، في مركز دبي التجاري العالمي حيث يعتبر أكبر معرض للتقنية في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وجنوبي آسيا.

ويتضمن أسبوع جيتكس عدة فعاليات رئيسة، تشمل: معرض «جيتكس نجوم المستقبل»، «قمة مستقبل بلوك تشين»، فعالية «فينتك سيرج»، مؤتمر التسويق «ماركيتنغ مينيا»، وذلك بهدف إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى