تليجرام تريند الخليج
منوعات

أسباب تأجيل العودة الحضورية للمدارس للطلاب الأقل من 12 عام – تريند الخليج

أسباب تأجيل بدء العام الدراسي للطلاب الأقل من 12 عامًا يشغلها أولياء الأمور، ولا يوجد خطر، ومن خلال هذا المقال سيتم عرضه عليكم من خلال السطور التالية.

تأجيل العودة إلى المدرسة

أصدرت وزارة التربية والتعليم في السعودية بيانًا رسميًا اليوم الأربعاء 19 أكتوبر 2022 الموافق 13 ربيع الأول، تعلن فيه عن تأجيل عودة الدراسة في المدارس لجميع الطلاب. . الدورات الدراسية الأولى تحت سن 12 عامًا، وهم تلاميذ الحضانة والصفوف الابتدائية، بعد أن تم التخطيط لاستئناف دراستهم الدؤوبة في البداية.

أسباب تأجيل المواظبة على الدراسة للطلبة أقل من 12 سنة

كشفت وزارة التربية والتعليم أسباب تأجيل موعد الدراسة لطلبة رياض الأطفال والمدارس الابتدائية، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار حرص المملكة على سلامة وصحة جميع الطلاب وأسرهم لأن هذه الفئة العمرية لديها لم يتم تحصينه بجرعات اللقاح المعتمدة ضد وباء كورونا، ولم يتم دراسة الظروف. كانت عواقب ذلك كافية حتى الآن، لذلك من الضروري أولاً إجراء دراسات علمية حول مدى المخاطر التي يمكن مواجهتها، وكيفية التعامل معها قبل عودة الدراسة في الوجود.

وبالتالي، سيقتصر الحضور على الطلاب فوق 12 عامًا، الذين هم محصنون ضد الوباء، والذين تلقوا جرعتين من اللقاح وأسرهم للحد من انتشار فيروس كورونا، مع التزام جميع الطلاب والعاملين بالمدرسة. الإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل وزارة الصحة.

كيفية استكمال الدراسة لبعض الطلاب دون سن 12

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن استكمال برامج الدراسة بالشكل المقرر ووفقًا للجدول الزمني المحدد عبر منصة “مدرستي” لطلاب المرحلة الابتدائية، بينما يستكمل طلاب رياض الأطفال دراستهم عبر منصة “روضتي”، و يمكن لأولياء الأمور مساعدة الطلاب وتتبع مستواهم عبر منصات التعلم عن بعد بسهولة.

متى ستعود دراسة الحضور للطلاب الجدد

ولم يتم تحديد موعد رسمي لعودة التعليم المدرسي لرياض الأطفال والمدارس الابتدائية، حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الموعد سيتم على أساس دراسات علمية تمهيدا لدورة تمهيدية لتحديد مدى انتشار المرض الوبائي. المخاطر التي قد يواجهها الطلاب في هذه الفئة العمرية، وبالتالي سيستمر التعليم عن بعد حتى يتم تحديد التاريخ والإعلان عنه رسميًا.

قدمنا ​​لكم أسباب تأجيل العودة المدرسية للطلبة دون سن 12 سنة، حيث أوضحنا جميع التفاصيل المتعلقة بتأجيل الدراسة من داخل الفصول المدرسية للفصول أقل من 12 سنة حضانة وابتدائي بحسب ما تم الإعلان عنه. من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية مؤخرًا، وشرحنا أيضًا كيفية استكمال الدراسة عن بعد، وموعد الاستحقاق.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى