تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هي زوجة عبيد الوسمي السيرة الذاتية – تريند الخليج

من هي زوجة عبيد الوسمي السيرة الذاتية الشخصية القانونية والسياسية الفريدة في الساحة الكويتية والخليجية، والتي تمكنت من توحيد المعارضة السياسية الكويتية في مناسبات عديدة، حيث كانت دائما حلا إجماعيا يرضي جميع أطياف الشارع السياسي في الكويت، لذلك بدأ العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن أدق تفاصيل حياته الشخصية، وهي زوجة عبيد الوسمي، السيرة الذاتية، هي ما ستطلعكم عليه، مسلطة الضوء على جميع البيانات الشخصية المتوفرة على عبيد الوسمي وزوجته.

عبيد الوسمي السيرة الذاتية

سياسي كويتي اسمه الكامل الدكتور عبيد محمد عبد الله بن زيد عبيد الوسمي المطيري. يشغل منصب نائب في مجلس الأمة الكويتي. وهو أيضًا طبيب في كلية الكويت. جامعة متخصصة في القانون الإجرائي في كلية الحقوق التابعة لها. وسبق له أن شغل منصب عضو مجلس الأمة الكويتي الذي تم إلغاؤه في فبراير 2012. الوسمي يبلغ من العمر 50 عامًا. ولد في 5 يناير 1971 وهو متزوج ولديه أطفال.

اشتهر في العمل السياسي باسم الدكتور عبيد الوسمي. درس مستوياته الجامعية في جامعة الكويت، حيث حصل على تقييم جيد جدا خلال عام 1994، ثم انتقل إلى بريطانيا العظمى بهدف الحصول على دراسات عليا، حيث حصل على درجة الماجستير ثم الدكتوراه بامتياز من رتب الجامعة الأمريكية بواشنطن، يُذكر أنه في الأول من كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي 2022، بينما كان يعمل في مجال الإعلام، من بوابة صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، تم تخصيص عمود سياسي ثابت ل في صفحته الأخيرة، ويعتبر عبيد الوسمي من أبرز الشخصيات المعارضة في الساحة السياسية الكويتية، حيث كانت ولا تزال تدعو باستمرار لحكم الإمارة الدستورية والسياسة البرلمانية في الكويت. عُرف الوسمي بأنه من أبرز الخصوم في الخليج العربي، بعد حججه القوية والنهائية لسجين الرأي والقلم الشاعر والكاتب القطري محمد بن الذيب.

من هي زوجة عبيد الوسمي – السيرة الذاتية

لا تزال شخصية زوجة الدكتور عبيد الوسمي مجهولة من وجهة نظر إعلامية، وقد تعمد الوسمي إبعاد أسرته عن الإعلام والأضواء والشهرة لأنه من ناحية أخرى شخص محافظ.، وبسبب حساسية وضعه السياسي في دولة الكويت من ناحية أخرى، وبسبب قوة نشاطه السياسي المعارض في الكويت. مواقع التواصل الاجتماعي، وإعلاميون كويتيون يبحثون عن خصائص حياته الشخصية والمهنية، وأهم ما تم تداوله في محركات البحث مؤخرًا هو التحقيق في اسم زوجته التي لا تزال سرًا.

سيرة عبيد الوسمي

يعتبر عبيد الوسمي من الشخصيات البارزة في المعارضة السياسية في دولة الكويت. لديه مسيرة سياسية طويلة مليئة بالمناصب الرفيعة والمواقف السياسية الصارمة في الدفاع عن قضايا المواطنين الكويتيين.

  • الاسم الكامل عبيد محمد عبدالله بن زيد عبيد الوسمي المطيري.
  • الاسم المستعار د. عبيد الوسمي.
  • تاريخ الميلاد 5 يناير 1971.
  • مكان الميلاد الكويت.
  • العمر 50 سنة.
  • الجنسية كويتي.
  • الدين والمعتقد الإسلام.
  • الحالة الأسرية متزوج.
  • اسم المرأة غير معروف.
  • المؤهلات العلمية دكتوراه في العلوم القانونية.
  • ألما ماتر جامعة واشنطن، الولايات المتحدة.
  • اللغة الأم العربية.
  • اللغات الثانوية الإنجليزية.
  • الوظيفة عضو مجلس الأمة الكويتي – أستاذ بجامعة الكويت.
  • الانتماء السياسي معارضة داخل مركز مستقل.

نشاط عبيد الوسمي السياسي

تتلخص المحطات السياسية في حياة الدكتور عبيد الوسمي بالترتيب التالي

  • في فبراير 2012 ترشح الدكتور عبيد الوسمي لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، كعضو عن الدائرة الرابعة، وفاز بالمركز الثالث، وبذلك حقق النتائج الأولى، لكن مجلس النواب كان سبب إبطال الانتخاب. النتائج، بعد الحصول على حكم مباشر من المحكمة الدستورية العليا في ذلك الوقت.
  • 23 سبتمبر 2022 قدم الوسمي مبادرة سياسية جديدة من خلال وثيقة سياسية أطلق عليها اسم “وثيقة الكويت” قدمها بالتنسيق مع النائب عبد الله النفيسي كخطوة سياسية أولى من أجل إصلاح التشققات التي تسببت في التصدع. تدهور الوضع السياسي والاقتصادي السائد في البلاد والذي سيعرض لاحقا الشيخ نواف الأحمد الصباح الذي كان آنذاك نائبا لأمير البلاد.
  • 23 أبريل 2022 ترشح الدكتور عبيد الوسمي للمنافسة السياسية في الانتخابات الفرعية لمجلس الأمة، بعد شغور المقعد النيابي الذي يشغله النائب بدر الداهوم، معلنا ترشحه في الوقت ذاته عبر تغريدة. على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال أعلن رسميا ترشيحي للانتخابات. إن شاء الله وفقه التوفيق (سأكون ضيفًا) بين أصحاب الدائرة الخامسة وأهلها الطيبين. وقد لقي ترشيح الأخير ترحيباً حاراً من الوسط السياسي الكويتي، وأعلن عدد من مرشحي مجلس النواب انسحابهم لصالح الدكتور عبيد الوسمي من هذا السباق الانتخابي الديمقراطي.
  • 22 مايو 2022 الإعلان عن نتائج انتخابات المجالس الإضافية، حيث حصل الوسمي على المركز الأول بـ 43810 أصوات انتخابية، وهو أعلى رقم قياسي في تاريخ الانتخابات السياسية في الكويت، متقدما بفارق كبير على أقرب منافسيه. السيد عجمي المطلق وحصل على 1331 صوتا فقط.

تويتر عبيد الوسمي

يعتبر الدكتور عبيد الوسمي من الشخصيات السياسية الخليجية الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وتجاوز عدد متابعيه على حسابه بموقع تويتر، المليون ومائة ألف مشترك، كلهم ​​من محبي الأداء السياسي ومحور المعارضة الذي قاده على مدى العقدين الماضيين. كان ينشر ويتبادل آراءه ومواقفه السياسية الحادة. تجاه السياسة العامة للدولة، ويمكن لعشاق هذه الشخصية السياسية القوية متابعة أخباره الشخصية والمهنية، من خلال زيارة حسابه الرسمي على تويتر ومشاهدة محتواه مباشرة.

وبالتالي؛ بهذا القدر من المعلومات وصلنا وأنتم إلى نهاية فقرات هذا المقال أمامكم والذي كان بعنوان من هي زوجة عبيد الوسمي السيرة الذاتية الذي حاولنا التعرف على بياناته الشخصية ولكن دون جدوى. لأننا تعرفنا على جميع البيانات الشخصية للدكتور عبيد الوسمي، ومسيرته المهنية الطريق الطويل والمتنوع بين التربوي والسياسي، وألقينا نظرة على محتويات حسابه الرسمي على تويتر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى