تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

نحو دبي أذكى مدينة بالعالم.. اتفاقية بين “إيرباص” و”إشارة للاتصالات”

وقعت “إيرباص” في ختام معرض جيتكس جلوبال 2021 اتفاقية مع إشارة للاتصالات والحلول الأمنية، لدعم خطة دبي لتصبح أذكى مدينة بالعالم.

ويتعاون الطرفان بموجب الاتفاقية لنشر منصة “تاكتيلون آجنت” للتواصل والتعاون في جميع أنحاء دبي لدعم عمليات الحكومة وجهود الأمن والسلامة العامة في دبي.

وتتيح المذكرة للمؤسسات المعنية استخدام تراخيص “تاكتيلون آجنت” التي تمنحهم إمكانية الوصول إلى الميزات المتكاملة بما في ذلك خدمات الاتصالات الصوتية والمراسلات الفورية واتصالات الفيديو وتحديد الموقع ومكالمات الطوارئ.

ويستفيد موظفو قطاع السلامة العامة وفرق الاستجابة الأولية مثل شرطة دبي ومراكز الإسعاف وقوات الدفاع المدني بالإضافة إلى مؤسسات النقل والمرافق والمؤسسات الصناعية والشركات الخاصة وغيرها من مخطط نشر منصة “تاكتيلون آجنت” التي تعمل على الأجهزة الذكية القياسية والمعززة.

وتعد “تاكتيلون آجنت” أداة تعاونية للمستخدمين في مجال الأعمال والمهام الحرجة حيث توفر بيئة عمل هجينة تتيح لمستخدمي أجهزة “تيترا” وشبكات التطور طويل الأمد “LTE” التنسيق مع أعضاء فريقهم باستخدام البنية التحتية للاتصالات والأجهزة الذكية المتوفرة لديهم كما توفر للمستخدمين تجربة لتعزيز الوعي بالظروف المحيطة بفضل الحلول المتكاملة لمركز التحكم.

وأظهر الطرفان من خلال الالتزام بتنفيذ بنود هذه الاتفاقية قدراتهما على المساهمة في مبادرات وجهود التحول الرقمي في دبي لتصبح أذكى مدينة في العالم.

وقال علي بحلوق المدر العام لشركة إشارة للاتصالات والحلول الأمنية إن الاتفاقية التي وقعناها مع إيرباص تعكس هدفنا المشترك والمتمثل في المساعدة على تسريع عملية التحول الرقمي في دبي والإمارات عموما، كما تشكل دليلًا واضحًا على حرصنا على تأدية دور رئيسي في دعم تحقيق مساعي دبي لتصبح المكان الأكثر أمانا في العالم للعيش والعمل والمدينة الذكية الرائدة على مستوى العالم تماشيا مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويسعدنا أن نتشارك مع “إيرباص” في سعينا لتنفيذ حلول مستدامة ورائدة قادرة على الحفاظ على مقومات الحياة الذكية وتعزيزها في الإمارات.

وبدوره، قال وليد لحود مدير المبيعات الاقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند في سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى إيرباص: ” يتعاون فريقنا مع شركة إشارة لضمان نشر حلول مهام الأزمات والطوارئ الآمنة والموثوقة بشكل ناجح مما يتيح للقوات الأمنية وفرق الاستجابة الأولية والمستخدمين في مجال للأعمال في دبي الاستفادة منها”.

وأضاف “يشرفنا أن تجدد إشارة ثقتها بنا من خلال الاتفاقية التي تعزز الفائدة والدعم المتبادل والتي تم توقيعها خلال جيتكس جلوبال لهذا العام وتلبي محفظة إيرباص من حلول وخدمات تاكتيلون بشكل كامل الطلب على أدوات التعاون والاتصالات المتخصصة الخاصة بالمهام الحرجة والقابلة للتشغيل البيني وتمثل مذكرة التفاهم فرصة جديدة بالنسبة لنا لدعم عمل هيئات السلامة العامة في دبي والمساهمة في تسهيل عمليات الشركات ما يعتبر عاملا حيويا في تنمية الإمارة وتطورها”.


العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى