تليجرام تريند الخليج
سياسة

رفع لافتة مسيئة لولي العهد السعودي خلال مباراة نيوكاسل بالدوري الإنجليزي (صورة)

خلال مباراة كريستال بالاس ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي، مساء السبت، التقطت الكاميرات لافتة مسيئة لولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، رفعها جمهور كريستال بالاس، احتجاجا على رئيس الوزراء الإنجليزي. الدوري يسمح للسعودية بالاستيلاء على نيوكاسل يونايتد.

وحملت مجموعة معجبين “هولمسديل فناتيك” لافتة تشير إلى “انتهاكات” حقوق الإنسان في السعودية.

وتشير اللافتة إلى مقتل الصحفي جمال خاشقجي، إضافة إلى إعدامات علنية في البلاد، وسجن المعارضين، والرقابة التي تفرضها السلطات السعودية.

انتهت المباراة بالتعادل بهدف واحد لكل فريق.

وأصدرت الجماعة بيانا على صفحتها على تويتر اتهمت فيه الدوري الإنجليزي بالانحياز للمال وليس المبادئ من خلال الاتفاق على صفقة مع “أحد أكثر الأنظمة دموية وقمعًا في العالم”.

وأضاف البيان أن المملكة العربية السعودية “بلد يسوده الخوف حيث النساء مواطنات من الدرجة الثانية، ويحظر العلاقات المثلية، ويتم إسكات الصحفيين أو سجنهم أو قتلهم، ويتم اضطهاد المعارضين بوحشية”.

وأضاف البيان أن السعودية اكتسبت موطئ قدم في “لعبتنا الوطنية”.

وصرح إن نيوكاسل “تستغل الآن في الرياضات في غسل الدماء من أيدي حكام فاسدين” على حد تعبيرهم.

واختتمت المجموعة بيانها بالقول: “نحن محظوظون لأننا نعيش في بلد يمكننا فيه عرض لافتة كهذه دون عواقب، بينما يتمنى الكثيرون في السعودية منحهم نفس الحقوق الأساسية”.

بانر وبيان ضد نيوكاسل

– هولمزديل المتعصبين (ultrascpfc)

في 7 أكتوبر، أعطى الدوري الإنجليزي الممتاز الضوء الأخضر للاستحواذ على نيوكاسل، بما في ذلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي، “بي سي بي كابيتال بارتنرز” و “آر بي سبورتس آند ميديا”. حصة السعودية فيها ستكون 80٪. وصرح الاتحاد إنه تلقى ضمانات بأن السعودية ستكون بعيدة عن إدارة النادي.

تباينت ردود الفعل بعد الإعلان عن استحواذ السعودية على نيوكاسل، في حين أظهرت مقاطع أن قطاعات من الجماهير رحبت بالصفقة التي حولت النادي إلى الأغنى في العالم، والتي قد تتمكن من إبرام عقود جديدة في الفترة المقبلة تضعه بين أفضل أندية كرة القدم الإنجليزية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى