تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

ما رأيك بمستوى التحسينات في مجموعة GTA The Trilogy – The Definitive Edition القادمة؟

بعد طول انتظار وكثرة التسريبات والشائعات التي طالت تفاصيل GTA The Trilogy – The Definitive Edition كشفت أخيراً روكستار عن موعد إصدار ومعلومات حول هذه المجموعة، وذلك يشمل السعر والتحسينات.

وبحسب الشركة فإن هذه المجموعة ستقدم لنا تحسينات على مستوى الإضاءة مع تحسين الظلال والانعكاسات، ومستوى بيئة اللعب وتفاصيلها، مع تكتشرز بجودة عالية وزيادة بعدل مؤثر الـ draw distances. وكذلك ستعتمد المجموعة على آلية التحكم والتصويب التي عهدناها في GTA 5. أيضاً لاحظنا تحسينات على تفاصيل الوجوه بحيث باتت بارزة أكثر من النسخة الأصلية.

كذلك شملت التغييرات في هذه المجموعة تحسينات على عجلة اختيار الاسلحة ومحطات الراديو، بجانب وجود خريطة مصغرة محدثة مع نظام تنقل محسن يتيح لك أن تقوم بتعيين نقاط إلى الوجهات التي تريد الوصول إليها.

وليس سرًا أن ألعاب GTA الكلاسيكية عانت من مشكلة قضاء وقتًا طويلًا في المهام وإرغام اللاعب على العودة لبداية المهمة في حال فشل في تحقيق المطلوب منه، مما يجعلك تخوض أحداث المهمة بالكامل من البداية، وعلى الرغم من عدم ذكر نقاط الحفظ في البيان الصحفي، إلا أن العديد من التقارير أكدت تعديل تلك الجزئية لتسمح للاعبين بإعادة خوض المهام من نقطة التوقف الأخيرة دون الحاجة لإعادة خوض الأحداث بالكامل من البداية. كذلك تم تحسين طريقة تغيير إذاعات الراديو و التبديل بين الأسلحة بصورة أكثر سلاسة وسرعة وإضافة معالم الطريق (waypoints) كما هو الحال في ألعاب العالم المفتوح الأكثر حداثة.

لكن مع عرض روكستار لمجموعة من الصور ومقطع فيديو لهذه المجموعة يظهر مقارنة مع النسخة الاصلية ومدى التحسينات التي حصلت عليها. كان هنالك تبايناً في آراء وردود أفعال اللاعبين حول هذه المجموعة.

فالبعض قال بأنه راضٍ عن مستوى التحسينات وبأنه لم يكن يتوقع تغييرات جذرية بالرسوم كون هذه اللعبة عبارة عن مجموعة تضم 3 ألعاب ضخمة ومن الصعب أن نتوقع تحسينات شاملة كتلك التي تقدمها كابكوم مثلاً في ريميكات رزدنت إيفل.

YouTube video

هنالك من سارع لمهاجمة الشركة والقول بأنها تحلب سلسلة GTA بعد أن حلبت الجزء الأخير منها، والتحسينات في هذه المجموعة ليست كافية وهم كانوا يتوقعون أكثر من ذلك، لاسيما وأن روكستار عودت الجمهور على مستوى مبهر من الرسوم ولكن ما نراه في هذه المجموعة حتى معدلي الألعاب تفوقوا على روكستار بمشاريعهم لإعادة إحياء تلك الأجزاء الكلاسيكية.

وفي الوقت الذي صوب البعض سهامه اتجاه سعر المجموعة ورأوا بأن 60 دولاراً أمر مبالغ به، البعض الآخر كان سعيداً لكشف الشركة بأن ريماستر GTA San Andreas قادم لخدمة Xbox Game Pass في يوم الإطلاق، و GTA 3 قادمة لخدمة PS Now في ديسمبر.

في الختام نود أن نستمع لآرائكم حول هذه المجموعة ومستوى التحسينات التي قدمتها فهل كانت وفق توقعاتكم أم كنتم تنتظرون جودة أعلى من ذلك؟ وهل أرضاكم حفاظ روكستار على الطابع والتوجه الفني للألعاب الأصلية مع بضعة تحسينات أم لا؟.

5fda00497b.jpg

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.


سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى