تليجرام تريند الخليج
السعودية

«التعليم» تحذر من إساءة استخدام أنظمتها الإلكترونية

أكدت وزارة التعليم بأن إساءة استخدام أنظمتها الإلكترونية بما يؤثر على أدائها أو مستوى أمانها أو مدى استفادة الآخرين منها يعد من الجرائم الإلكترونية التي يعاقب عليها القانون، مؤكدة ضرورة البعد عن إثارة الفتنة والتشهير بالمدرسة أو بأي من منسوبيها وإلا سيكون صاحب هذا الفعل عرضة للعقوبة الموجبة قانونًا.

جاء ذلك في دليل السلوك الرقمي لمنصة مدرستي، والذي اعتمدته الوزارة أخيراً مستهدفة من خلاله الوصول بتعليماته إلى شريحة طلاب مدارس التعليم العام وأولياء أمورهم، ونص الدليل على ضرورة اتباع تعاليم وآداب الشريعة الإسلامية والتقاليد والأعراف الوطنية السائدة، مؤكدا في الوقت ذاته على الابتعاد عن التنمر الإلكتروني وفي حالة تعرض أحد لذلك فعليه مخاطبة إدارة المدرسة أو التوجه للقنوات الرسمية الحكومية لاتخاذ اللازم.

وحذر الدليل من نشر أي صور أو وسائط غير لائقة، بما في ذلك صورة العرض الخاصة بالمستخدم أو الصور أو الوسائط التي تحفز على العنصرية أو الطائفية أو القبلية، وكذلك القذف والتشهير واللمز وانتقاص الآخرين، حيث يعد كل ذلك من الجرائم المعلوماتية الموجبة للعقوبة قانونيًا.

كما منع الدليل تسجيل أو تصوير ما يحدث داخل الفصل الافتراضي ونشره في أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعد ذلك من المخالفات الرقمية التي يعاقب عليها النظام.


عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى