منوعات

الحبر المستخدم في التصميم للطباعة بالشاشة الحريرية – تريند الخليج

الحبر المستخدم في التصميم لطباعة الشاشة وهذا النوع من الرسم هو أحد الفنون التشكيلية، وهناك طرق عديدة لطباعة وتصميم اللوحات مثل الطباعة بورق الكربون أو أوراق الترشيح أو باستخدام قصاصات القماش وطباعة الشاشة الحريرية واحد منهم، بدءًا من هذه النقطة فصاعدًا، سنوجهك عبر الأسطر التالية في كل شيء حول نوع الطباعة التي تعرفها والحبر المستخدم.

الحبر المستخدم في التصميم لطباعة الشاشة

تعد الطباعة الحريرية من أنواع الطباعة التي كانت موجودة منذ القدم، وكانت هذه الطباعة منتشرة في العصور القديمة على أوراق الأشجار، ويعتمد هذا النوع من الطباعة على حبر خاص، ويسمى هذا الحبر باسم الحبر الصيني طباعة الشاشة هي

وحبر شينجين حبر صيني وهو مادة ملونة سائلة تحفظ في عبوات صغيرة ويستخدم هذا الحبر لتلوين الأوراق البيضاء اللامعة أو اللامعة باستخدام فرشاة صغيرة الحجم (الفرشاة المستخدمة للألوان المائية).

تعريف طباعة الشاشة

طباعة الشاشة هي إحدى تقنيات الفنون الجميلة التي تعتمد على الطباعة على شبكة من الخيوط مثل خيوط الحرير أو البوليستر وغيرها من شبكات الخيوط المنسوجة التي تدعم الحبر لتكوين الصورة المطلوبة، ويتم فتح الاستنسل المرفق من منطقة واحدة و مغلقة من مناطق أخرى، وتستند الشبكة الحريرية إلى نقل الحبر أو المواد المعدة للطباعة عن طريق الضغط على شريحة التغليف المسماة راكليتي. يساعد هذا الضغط على ضخ الحبر من خلال الفتحات الموجودة في الشبكة على السطح اللامع الموضوع أسفل الشبكة، والذي يمكن أن يكون قمصانًا أو ملصقات أو فينيل أو خشب أو أي نوع آخر من المواد التي تظل الصورة على سطحها بعد مطبوعة.

بهذا القدر من المعلومات سننهي هذا المقال الذي أجبنا فيه على سؤال الحبر المستخدم في تصميم طباعة الشاشة، وعرفنا في سطوره أن الطباعة الحريرية تثري تفكير قرائنا الأعزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى