تليجرام تريند الخليج
منوعات

ابانمي وش يرجعون، أصل عائلة ابانمي من وين – تريند الخليج

وماذا يعودون إلى أصل نسبهم الممتد بين قبائل السعودية، حيث تعتبر مهد القبائل القديمة التي تفرعت أصول أجدادها عن شيوخ القبائل ومؤسسي النبلاء أمثال عمر بن العلي – خطاب والنبي إسماعيل نجل سيدنا إبراهيم عليهما السلام، هذه التعددية القبلية الأصيلة رفعت قيمة المملكة في بلاد شبه الجزيرة العربية التي تعتبر كنز قبائل البدو الذين حافظوا على أصلها النقي من جميع الأجانب في هذا المقال سوف نلقي الضوء على قبيلة أبانمي وما هو أصل قبيلتهم، وعائلة أبانمي من أين، بالإضافة إلى ذكر أبرز شخصيات عائلة أبانمي، وحدودهم الجغرافية. دور.

أبنائي وعندما يعودون

يعود أصل نسب عائلة أبانمي إلى آل بسام تحت سلطة عساكر الوهبة بني حنظلة بن مالك بن زيد، منات بني تميم، وجميع القطاعات المهنية والخدمية، مما جعله يحافظ على مكانته بين قبائل المملكة.

من أين أتت عائلة أبانمي

يتركز أصل عائلة أبانمي في مدينة نجد ومنطقة القصيم وسدير داخل السعودية، وتحديداً في روضة الخيل المجمعة والغاط والرياض.

من أي قبيلة تنتمي عائلة أبانمي

أبانمي فرع من قبيلة العتيبة، وشهرتهم هناك شهرة “الريسة”، وهم عشائر الوهبة التي تفرعت من رحم حنظلة بن مالك بن زيد مانات بن تميم. الذين ينحدرون من نفس القبيلة الكبيرة، حيث تعاونت جميع فروع شجرة العتيبة، بما في ذلك عائلة أبانمي، لدفع البلاد إلى الأمام ووضع الخطط الاستثمارية ورفع المستوى الثقافي لها.

قبيلة أبانمي، ما الذي يعودون إليه

ترجع بداية توزيع بطون الأبانمي إلى رايس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب، وكان لجد الأسرة شقيقان زاخر بن محمد، ومحمد بن محمد، وهذا الأخير يحمل اسم أبيه. بسبب وفاته ووالدته حبلى به اختلف علماء الأنساب والمؤرخون في توزيع البطون بين الأبناء وهم من كل وهبة، وأولاد ريس بن زاخر بن محمد بن علوي بن وهيب وهبة من الأحشاء. حنظلة بني تميم.

شخصيات مشهورة من عائلة أبانامي

لا تنكر القصة خدمات قبيلة الأبانمي التي قدموها للبلاد، لكنها كانت أفضل مثال على التنشئة الجيدة والثقافة الواسعة التي يعكسها أبناء الأبانمي الذين عملوا في الوظائف الحكومية والمدنيين وفي المهن الخاصة ليكونوا من بين أكثرهم شخصيات مهمة من أبانمي في السعودية، ومنهم

  • سهيل بن محمد أبانمي.
  • أنف أبانمي مدير مؤسسة البريد السعودي.
  • هشام أباني شخصية إعلامية مشهورة.
  • سليمان أبانيمي.

من هو سهيل بن محمد أبانمي – السيرة الذاتية

سهيل بن محمد بن عبد العزيز أبانمي محافظ الزكاة والضرائب والجمارك. في هيئة الزكاة وفي العديد من المناصب مثل

  • المدير الشرعي لمدونف
  • رئيس قسم التخطيط في مصرف الإنماء.
  • إدارة برنامج التداول الخاص بي في السوق المالية السعودية.
  • عضو مجلس إدارة الهيئة المحاسبية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 2014.

حساب Abanami Family News على تويتر

تم إطلاق حساب متخصص في أخبار وأحداث عائلة أبانمي على منصة تويتر، حتى يكون جميع أفراد العائلة على دراية بكل مستجدات القبيلة والأشياء التي ينقصهم وجودها بينهم.، لأنها تقدم حلولاً مناسبة للمشاكل والصعوبات التي يواجهها أعضاء جماعة أبانمي.

  • الحساب الرسمي لعائلة أبانمي على تويتر

في ختام مقالنا بعنوان “أبانامي ما سيأتي”، أبرزنا عائلة الأبانامي من أين، بالإضافة إلى ذكر أصل الأبانامي من أين وتفاصيل الشخصيات.أبرز أفراد عائلة أبانامي، بالإضافة إلى لذكر تاريخ أبانامي وموقع بيوتهم وأين يعيشون.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى