تليجرام تريند الخليج
منوعات

الحمدان وش يرجعون، أصل عائلة الحمدان من أي قبيلة – تريند الخليج

الحمدان وماذا يشيرون إلى المؤرخين وعلماء الأنساب، حيث اجتمع المؤرخون لجمع الشجرة من قبائل شبه الجزيرة العربية التي لها تاريخ طويل من العديد من الأصول القبلية التي تعود إلى العصور القديمة.مئات السنين، و وصلت أفخاذ كل قبيلة إلى أقارب الصالحين من الناس مثل سيدنا إسماعيل وعمر بن الخطاب ومنهم قبيلة حمدان، حيث سنلقي الضوء على حمدان وكيف نشأوا، بالإضافة إلى تاريخ أصلهم. عائلة حمدان التي تنتمي إليها القبيلة، والحمدانيون من حيث تقع منازلهم، وتمتد حدودها الجغرافية من أين إلى أين من جميع أنحاء العالم العربي الأربعة، وتفاصيل أهم الشخصيات التي ارتقت بمكانة حمدان.

الحمدان وماذا سيرجعون

تعود نسب آل حمدان إلى آل حمدان، الرصيص، المقاحة، الجبان، الزينة العلي، الدهامشة، أمارات العنتار، وهذا النسب القديم جعل قبيلة حمدان من أكبر القبائل في السعودية وباقي الوطن العربي.

اصل عائلة حمدان من اي قبيلة

أصل آل حمدان من قبيلة عنزة من قبيلة دهمشة، وبعض الفروع تنتمي إلى قبيلة قحطان، وسبب هذا التفرع الواسع للقبيلة هو الظروف السيئة التي تعرضت لها البلاد في السابق، الأمر الذي تطلب الهجرة من أرض إلى أخرى، ففقدت الأنساب واختلطت، لذلك كانت عائلة حمدان هي التي انتشرت عائلتها في جميع أنحاء البلاد وشبه الجزيرة العربية.

من أين أنت

يعيش أبناء قبيلة حمدان في الرسيس والقصب وروضة سدير، لكن هذا المكان موجود فقط في السعودية. سيستقر باقي أفراد الأسرة في فلسطين ولبنان وسوريا والعراق وكذلك الكويت. والبحرين وبقية دول شبه الجزيرة العربية.

شجرة قبيلة الحمدان

تنقسم فروع شجرة عائلة حمدان إلى عدة تقاطعات جغرافية، من أفخاذ قبيلة عنزة إلى بطون عائلة حمدان المنتشرة في جميع أنحاء العالم العربي، ومنها

  • الحمدان الى الاحساء.
  • فرع مجمع الحمدان.
  • رحم آل حمدان في عنيزة.
  • الحمدان الراسي.
  • حمدان الحوطة والدرعية.

نسب آل حمدان وماذا تعود

تعود سلالة عائلة حمدان إلى قبيلة عنتر العدناني، وهي من أقدم القبائل وتمتد فروعها إلى عدة مواقع جغرافية، قوية ولها نصيب في كل معركة يندمجون فيها معًا.

الحساب الرسمي لعائلة حمدان على تويتر

يتابع أبناء عائلة حمدان أخبار الأسرة وتطوراتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يشاركون أحداثهم الاجتماعية ويرسلون شكاواهم لحلها مع وجهاء الأسرة من خلال

  • الحساب الرسمي لعائلة حمدان على تويتر

أبرز شخصيات قبيلة حمدان

تباينت شخصيات آل حمدان رفيعة المستوى، حيث وفرت القبيلة المتعلمين والمتعلمين من الكتاب والعلماء والفقهاء الذين قدموا خدمات للنهوض بالبلاد وخدمة المواطن، وعائلة حمدان هم

  • فقيه نجم الدين أحمد بن حمدان.
  • زايد بن حمدان.
  • احمد الحمدان.
  • عادل بن عبدالله الحمدان.
  • عبدالله بن سليمان الحمدان.
  • محمد بن عبدالله الحمدان.

موقع ديار الحمدان

تقع منازل عائلة حمدان في عنيزة ومدينة الرياض والمنطقة الغربية من المملكة، لكن الحدود التي تشمل جميع عائلات آل حمدان منتشرة في جميع أنحاء الوطن العربي، حيث صنع علماء الأنساب فشل في تحديد الحدود الحقيقية لمنازل القبيلة الحمدانية، بما في ذلك فلسطين وسوريا والأردن والعراق.

في ختام مقالنا بعنوان “الحمدان وأمانيهم يعودون”، ألقينا بعض الضوء على موقع منازل عائلة حمدان، بالإضافة إلى ذكر حمدان وكيف يعود وتفاصيل أصل حمدان. حمدان النسب من حيث، وحدود منازل عائلة حمدان في الوطن العربي وشبه الجزيرة، ولا سيما السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى