تليجرام تريند الخليج
منوعات

وضع عالم ٢٥مل من مادة صفراء في وعاء سعته ٥٠ مل، فملأت الوعاء كله بسرعة استنتجي هل هذة المادة

وضع عالم 25 مل من مادة صفراء في حاوية 50 مل وسرعان ما ملأ الحاوية بأكملها. استنتج ما إذا كانت هذه المادة سائلة أو صلبة أو غازية وسبب ذلك. هناك ثلاث حالات أساسية للمواد الموجودة في الطبيعة، وهي الحالة السائلة والحالة الصلبة والحالة الغازية. السائل له شكل متغير وحجم ثابت. أما الغاز فيختلف شكله وحجمه متغير. من وجهة النظر هذه، سوف نقدم لك من خلال الأسطر التالية المادة التي يغطيها هذا السؤال وخصائص المادة الغازية.

وضع عالم 25 مل من مادة صفراء في حاوية سعة 50 مل، وسرعان ما ملأت الحاوية بأكملها. استنتج إذا كانت هذه المادة

من خلال تحليل سريع للمعلومات الواردة في هذا السؤال، نجد أن المادة التي يتحدث عنها هي مادة ليس لها شكل محدد أو حتى حجم محدد، والمادة التي ليس لها شكل أو حجم محدد. المادة الغازية. ومن هنا نرى أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • المادة الموجودة في الحاوية هي مادة غازية.

ها هو الجواب على المادة الغازية، لأنه لا توجد مادة عند وضعها في وعاء يضاعف حجمها، ولكن من الخصائص الفيزيائية للمادة الغازية أنها تأخذ شكل الوعاء الذي توضع فيه، لذلك فإن المادة الغازية سوف تملأ تلك الوعاء بمادة صفراء.

خصائص المادة الغازية

تتميز المادة الغازية بثلاث خواص، وهذه الخصائص هي

  • سهولة ضغطه الغاز المنزلي مثال على ذلك، يتم ضغط الغاز المنزلي ووضعه في حاويات تسهل استخدامه، كما هو الحال بالنسبة لأسطوانة الأكسجين التي يتم ضغطها في اسطوانات مما يسهل استخدامه.
  • يأخذ شكل الحاوية التي يوضع فيها الغاز هو أحد المواد التي ليس لها شكل محدد وتكون حرة بطبيعتها. الإنسان هو الذي يعصرها ويضعها في أوعية مخصصة لأغراض مختلفة.
  • يحتل مساحة أكبر بكثير من السوائل أو المواد الصلبة التي يتكون منها حجم الغاز هو أحد خصائصه المميزة، فهو خفيف جدًا وحجمه غير ثابت، لذلك نضع في الحاوية نفس كمية الغاز. المواد السائلة أو الصلبة، يمكنك وضع المواد الغازية فيها عدة مرات لأن حجم الغاز صدئ جدًا.

لذلك، وصلنا إلى نهاية هذه المقالة، والتي كانت بعنوان “وضع العالم 25 مل من مادة صفراء في حاوية سعة 50 مل، وسرعان ما ملأ الحاوية بأكملها.”

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى