تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما معنى كلمة بوليفارد Boulevard – تريند الخليج

ما معنى كلمة بوليفارد، فهي من الكلمات التي تم التساؤل عنها مؤخرًا، بعد إعلان موسم الرياض عن مكان فعالياته، وأنه سيقام على شارع الرياض، فجمع كل المعلومات على معنى كلمة بوليفارد، أصل الكلمة واستخداماتها المتعددة.

معنى كلمة بوليفارد

لكلمة بوليفارد في اللغة العربية عدة تعريفات، لكن أشهرها أنه شارع واسع للغاية محاط بالأشجار على الجانبين وعلى طول الطريق، أي – قل شارعًا واسعًا مليئًا بالأشجار في نصفين، وهو يسمى قطاع الجادة.

معنى كلمة بوليفارد في اللغة الإنجليزية

  • تستخدم كلمة boulevard في اللغة الإنجليزية للإشارة إلى عدة أشياء، حيث تقابل الكلمة الإنجليزية boulevard أكثر من كلمة عربية واحدة، وهذا دليل على ثراء اللغة العربية بمرادفاتها المختلفة، على سبيل المثال
  • يقال على منحدر سياج البوليفارد.
  • والشارع الواسع محاط بأشجار بوليفارد.
  • والشارع والشارع هو الطريق الواسع الذي يقطع وسط المدينة.
  • في الاستخدام الأمريكي الحديث، غالبًا ما تشير كلمة شارع إلى الشرايين التي تمر عبر الهياكل لربط الشوارع والممرات ببعضها البعض، وهي أيضًا طرق فرعية متعددة المسارات.
  • يشير البوليفارد أيضًا إلى ممرات وقوف السيارات والطرق المحجوزة التي تقام فيها سباقات الدراجات.

أصل كلمة Boulevard في اللغة الفرنسية

تأتي كلمة “شارع” من اللغة الفرنسية، وقد ارتبطت الكلمة في أذهان الكثيرين بشارع واسع جدًا تصطف على جانبيه الأشجار المتراصة، ولكن لمعرفة أصل الكلمة، يجب على المرء العودة إلى باريس خلال الرابع عشر القرن، حيث بنوا سورًا خارجيًا ضخمًا حول المدينة لحمايتها، خاصة على طول الحدود الشمالية للمدينة، بعد أن أمرهم تشارلز الخامس بذلك ثم أطلق الناس على السطح العلوي من الجدار اسم الجادة.

أصل كلمة شارع في الهولندية

كان الهولنديون من أوائل الأشخاص الذين استخدموا مصطلح الجادة، حيث أشاروا إلى إمكانية استخدام الألواح الخشبية لدعم الحصون، وأطلقوا عليها أيضًا اسم أي جدار مبني لغرض الحماية أو التثبيت.

بوليفارد الرياض

بوليفارد الرياض هو المشروع الاستثنائي والفريد من نوعه الذي أنشأته السعودية في عام 2016 في مدينة الرياض عاصمة المملكة، ويضم الرياض العديد من المطاعم والمعارض الراقية ذات الأنشطة المتنوعة، إلى جانب احتوائه على مركز للصحة واللياقة البدنية. نادي وفندق يسمى فندق البوتيك والذي يعتبر من الفنادق العالمية مما يجعل بوليفارد الرياض من المشاريع المتكاملة.

شارع جدة

تعد جدة بوليفارد من الوجهات الفخمة التي تميزها عن باقي مراكز التسوق في جدة وهي

  • تضم جدة بوليفارد أشهر الماركات وتجار التجزئة، لذا فهي الخيار الأمثل لمن يسعون للتميز وعشاق الماركات العالمية، إلى جانب تميزها بالطبيعة الخلابة والنباتات الجميلة.
  • يحتوي الرياض بوليفارد على فندق عالمي المستوى يتضمن أحدث التقنيات الحديثة التي ستوفر الراحة التامة للناس.
  • يضم عدداً كبيراً من البوتيكات الرجالية والنسائية والأطفال، ويحتوي على العديد من الماركات العالمية مثل Flagships Prada و Gucci و Armani.
  • فهي موطن للعديد من المعارض الفنية ومعارض الأثاث والإكسسوارات المنزلية.
  • يوجد في الرياض بوليفارد أفضل المطاعم التي تقدم أفضل الخدمات.

À la conclusion d’un article, le sens du mot Boulevard, nous avons rempli le mot de tous les côtés et mentionné son origine et sa signification, de sorte que le lecteur en est maintenant pleinement conscient lorsqu’il l’entend de qui que إما.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى