تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

فتح حساب بنكي في بلجيكا

فتح حساب بنكي في بلجيكا من المهم فتح حساب بنكي في بلجيكا عند الذهاب إليها و ذلك ليساعدك فى ادارة الفواتير و الانفاق اليومي و مدفوعات الايجار فضلا عن الرهن العقاري و غيرها من الأمور الأخرى ، و فى السطور التالية لمقال اليومس نعرض لكم كيفية فتح حساب بنكي في بلجيكا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

فتح حساب بنكي في المانيا 

فتح حساب بنكي في بلجيكا

فتح حساب بنكي في بلجيكا

توجد الكثير من الأسباب لفتح حساب بنكي في بلجيكا و خاصة عند الذهاب إلى الدولى ، حيث أن الحساب البنكى يساعد فى فى تجنب الرسوم و أسعار الصرف السيئة التى ترتبط بإجراء المدفوعات اليومية و السحب النقدى ، كما أنه من السهل دفع الراتب البلجيكي فى حساب محلى ، كما يمكن أيضا من خلاله اعداد الخصومات المباشرة لأشياء مثل المرافق المنزلية ، كما أن فتح حساب بنكي في بلجيكا يسهل التقدم بطلب للحصول على قرض عقاري في بلجيكا .

أنواع الحسابات البنكية فى بلجيكا

أنواع الحسابات البنكية فى بلجيكا
أنواع الحسابات البنكية فى بلجيكا

توجد عدد من الحسابات الجارية المتاحة فى دولة بلجيكا للوافدين إليها و التى تتمثل فيما يلى :

1- الحساب الجاري الأساسي

تقدم بعض البنوك هذا النوع من الحساب و الذى يكون متاح بدون رسوم شهرية ، كما يسمح بالوصول للخدمات البنكية عبر الإنترنت و داخل الفروع ، و لكن يفرض بعض الرسوم على عمليات السحب النقدي و المدفوعات و البطاقات الاضافية ، و من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الحساب لا يشتمل على بطاقات ائتمان .

2- الحساب الجارى الممتاز

يسمح هذا الحساب بالسحب النقدي و استبدال البطاقات بالمجان و ذلك مقابل رسوم شهرية ، كما يتممكن البعض من اضافة حامل بطاقة اضافي بالمجان و يسمح بالتحويلات بعملات أخري ، كما يسمح باضافة بطاقة ائتمان مقابل رسوم إضافية .

3- الحساب المجمع 

فتح حساب بنكي في بلجيكا
فتح حساب بنكي في بلجيكا..

تقدم بعذ البنوك هذا النوع من الحساب و الذى يشمل اضافات مثل بطاقات الائتمان و التأمين ، و قد يتطلب منك هذه المنتجات دفع حد أدنى للمبلغ كل شهر .

4- حسابات التوفير 

هذا الحساب يجمع كافة الأشكال و الأحجام من الحسابات الثابتة التى تتطلب منك قفل مدخراتك لعدد محدد من السنوات ، كما يمكن سحب انقود خلال أربعة و عشرين ساعة ، و هذه البنوك تقدم منتجات للأشخاص اللذين يدخرون لمراحل محددة مثل شراء منزل أو ذهاب الأطفال للجامعة .

5- الحسابات الخارجية 

يعد هذا الحساب من أفضل الحسابات لادارة الشئون المالية و خاصة للأاشخاص الوافدين لبلجيكا ، حيث يمكن تحويل الأموال بشكل متكرر بين البلدان من خلاله ، و هذا النوع من الحساب متوافر بعملات متعددة ، كما يقدم العديد من المزايا مثل نطاق أوسع من الخدمات و فرض ضرائب أقل على الأموال .

فتح حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين … لماذا يفضل أصحاب الأموال بنوك سويسرا؟

أفضل البنوك فى بلجيكا لفتح حساب بنكى

يوجد مايقرب من مائة بنك فى بلجيكا و اللذين تميزون بالعدبد من المزايا التى تقدم للعملاء و من ابرز هذه البنوك ما يى :

1- بنك بي إن باريبا فورتيس

بنك بي إن باريبا فورتيس
بنك بي إن باريبا فورتيس

لهذا البنك أكثر من 700 و 3700 جهاز صراف ألى فى مختلف أنحاء بلجيكا ، كما يتوافر له موقع على الانترنت باللغة الانجليوزية و الهولندية و الألمانية ، و يقدم لعملاء ثلاثة حسابات جارية مقابل ثلاثة يورو فى الشهر ، كما يقدم حساب مصرفي بالمجان لمن هم أقل من ثمانية عشر عام ، و يشتمل على بطاقة بنكية قابلة لاعادة الشحن من سن خمسة عشر عام .

2- بنك ING

بنك ING
بنك ING

لهذا البنك ما يقرب من 700 فرع فى بلجيكا و موقعه متوافر باللغة الانجليزية و الألمانية و الهولندية ، كما يسهل الوصول إلى حساباته حيث أنه متاح بدون رسوم ، ويقدم هذا البنك خيارات ادخار مختلفة فضلا عن حسابات الادخار للمنزل و لمستقبل الطفل 

3- بنك KBC

بنك KBC
بنك KBC

لهذا البنك حوالى ستة و ستين فرع و يسمح للعملاء بجراء التحويلات و سحب النقود فى محطات الخدمة ، كما له موقع متوافر باللغة الانجليزية و الهولندية و الألمانية ، و يقدم هذا البنك حسابين جاريين بالمجان ، كما يقدم حسابات الشباب بالمجان لمن يبلغ عمرهم أربعة و عشرين عام أو أقل .

يمكنك الاطلاع على 

فتح حساب بنكي في سويسرا … تعرف عى كيفية فتح الحساب وأهم مميزاته

فتح حساب بنكي في بلجيكا يعد فتح حساب بنكي في بلجيكا من الأمور الضرورية لتيسير الأمور و المعاملات المالية على المقيمين و الوافدين للدولة ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على كيفية فتح حساب بنكي في بلجيكا ، كما تعرفنا على أبرز البنوك فى بلجيكا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى