تليجرام تريند الخليج
منوعات

كلمات رثاء للشهيد مؤثرة جدا – تريند الخليج

كلمات الرثاء للشهيد مؤثرة جدا، فالشهيد في الإسلام هو لقب لمن يقتل من يدافع عن دين الله وبقاء كلمة الله أسمى. وقد قال البلدان الإسلامية مثل النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معنى هذا (من قتل دفاعا عن دينه شهيد، ومن قتل دفاعا عن ماله شهيد ومن قتل دفاعا عن ماله). من قتل دفاعا عن دمه شهيد ومن قتل بغير حياته في سبيل الله.

لمس كلمات النحيب للشهيد

سبب تسمية الشهيد شهيداً هو أنه حي فينا كأن أرواح الشهداء كانت شاهداً حاضراً بيننا، ولأن الله ورسوله وملائكته يشهدون له في الجنة، في بالإضافة إلى ذلك يشهد أنه في مأمن من جهنم، لأن الاستشهاد درجة أعلى من الاستشهاد في سبيل الله تعالى، والله القدير يحسب الغرقى والمحروق شهداء، ومن جهة، كثير من الأهالي الشهداء وأصدقائهم. ويهتم الأقارب بالبحث عن أروع وأروع أقوال الرثاء للشهيد، وهي كالتالي

اللهم ارحم الشهيد ورائحة الجنة والنعمة .الله الشهيدة رحمة “اسم” سعيد وابني له قصر في الجنة .الله ارحم مما فقدنا واغفر لهم وسدد تعليمهم واجعل الجنة. بيتهم .الله رحمة “اسم الشهيد” واجعل الجنة مكانا للراحة. وعندما يرتفع الشهيد ويمشي في العرس الملكي ليكسب البعض ويختلط بالدموع بالزغاريد. ولا يبقون لنا ما نفعله ولا نقول لانه تلخص ابتسامتنا قصتنا كاملة .هدى السلام نظر الى الحروف برؤوس خجولة، تحية مليئة بالحب والاعتزاز في كل شهيد أعطته روحه ليعيش الوطن وطنًا ينحني تكريما لبطل النفوس، وغروب الشمس تخجل من هذه الشموس.

شهدائنا أروع عيد في الجنة، البيت المطوي يكرم أرواح الفاسدين، وغياب شمس هذه الشموس الخجولة، المجد والخلود للشهداء. حتى لا تدوس على قبر الشهيد.

وفي نهاية المقال وبعد الحديث عن كلمات مؤثرة جدا عن الاستشهاد، كان لا بد لنا من ذكر بعض أحكام الاستشهاد التي تعد بعدم غسل الشهيد أو لفه ودفنه بالزي العسكري أو ملابس القتال.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى