تليجرام تريند الخليج
منوعات

وضح لماذا يكون معظم ما يصل سطح الارض من الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الشمس ضمن الامواج تحت الحمراء وموجات الضوء المرئي

اشرح سبب وجود معظم ما يصل إلى سطح الأرض من الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الشمس في الأشعة تحت الحمراء وموجات الضوء المرئية. وعيوبها أن الإشعاع الذي يخترق سطح الأرض مفيد جدًا لجميع الكائنات الحية التي تعيش هناك، وذلك بفضل الطبقات الخمس الموجودة في الغلاف الجوي والتي تحمي سطح الأرض من هذا الإشعاع الضار، بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية. الأشعة التي تحتوي على الكثير من الإشعاعات المصاحبة للأشعة، لأن الطبقة تحمي الأرض من هذه الأشعة.

اشرح سبب كون معظم الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الشمس والتي تصل إلى سطح الأرض هي موجات الأشعة تحت الحمراء والموجات الضوئية المرئية.

يعمل الإنسان على الاستفادة من هذه الأشعة التي تصل إلى الأرض من خلال الكثير من الأشياء، حيث يعمل على تخزين الطاقة وتحويلها إلى طاقة كهربائية من خلال وجود جهاز يعمل على تخزينها كلها، وعند الحاجة كل هذا تنتقل بالأسلاك للجهة المقصودة ثم تحولها إلى طاقة كهربائية تشغل جميع الأجهزة بالمنزل وتعمل أيضا على إنارة جميع المصابيح الموجودة المعلقة من عدة أماكن.

الجواب / تصدر الشمس معظم إشعاعاتها على شكل موجات تحت الحمراء، وضوء مرئي، وأشعة فوق بنفسجية، ومعظم الأشعة فوق البنفسجية تُمنع من الوصول إلى الأرض عبر الغلاف الجوي للأرض.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى