تليجرام تريند الخليج
منوعات

صف الفرق بين موجات الراديو والضوء المرئي واشعة جاما – تريند الخليج

وصف الفرق بين موجات الراديو والضوء المرئي وأشعة جاما. تم اكتشاف موجات الراديو واستخدامها في العديد من الاستخدامات، بما في ذلك التلفزيون، لأن العديد من القنوات تبث كل شيء عبر الراديو. عندما يقوم شخص ما بفتح الراديو والعمل من خلال الأداة يتم تعليقه أعلاه بحثًا عن الموجات الموجودة ومعلقة في الهواء، ثم يقوم الشخص بالبحث عنها، فتكون فكرة الراديو من خلال القناة التي ترسل جميع موجاتها إلى يقع القمر الصناعي في الفضاء الخارجي، إذ عندما تصل هذه الموجات إلى القمر فإنها تشتتها باتجاه الأرض والمستقبلات الأرضية لتواجدها في الهواء الذي يحملها.

وصف الفرق بين موجات الراديو والضوء المرئي وأشعة جاما

حتى يتمكن الشخص من مشاهدة جميع القنوات الموجودة على التلفاز، وهذا يعتمد على البحث عن موجات طويلة، لأنها تقطع مسافات بعيدة، وتستقبل الأجهزة المعلقة في المنازل هذه الموجات، ثم يتم إرسالها إلى الجهاز، لذلك ينظر إليهم جميعًا، وهذه الأداة سهّلت الأمر على الشخص، حيث كانت تقوم على توفير الوقت والجهد الكبير الذي احتاجه الرجل في الماضي للحصول على أي شيء في معظم القنوات التي أراد مشاهدتها وسماعها.

الجواب كلها موجات كهرومغناطيسية. تمتلك موجات الراديو أطول طول موجي وأقل تردد، ولأشعة جاما أقصر طول موجي وأعلى تردد، بينما يكون للضوء المرئي طول موجي وتردد واحد يقع بين موجات الراديو وأشعة جاما.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى