تليجرام تريند الخليج
مصر

شروط القبول بمراكز ضحايا الاتجار بالبشر والمستندات المطلوبة لقبولهم؟

نظمت اللائحة النموذجية المنظمة للعمل بمراكز ضحايا الاتجار بالبشر الصادرة بقرار وزيرة التضامن رقم 289 لسنة 2021 كافة ما يتعلق بهذه المراكز من حيث اهدافها وشروط القول وحقوق ضحايا الاتجار بالبشر وغيرها من النقاط الهامة. 

 

وعرفت اللائحة ” مراکز ضحايا الاتجار بالبشر ” بأنها مراكز استقبال وإقامة بغرض رعاية وتأهيل وتهيئة المجنى عليهم في جريمة الاتجار بالبشر صحيا ونفسيا واجتماعيا وتعليميا فـى سرية تامة وإعادة دمجهم في المجتمع بعد رفع العبء النفـسى الواقـع علـيهم ممـن تجاوزوا سن ال12 عاما فأكثر . 

 

ولكن ماهي شروط القبول بالمراكز والمستندات المطلوبة يشترط لقبول الضحايا بها ؟ توضح ذلك المادة الثانية من اللائحة علي النحو الأتي

 

1 – ألا يقل السن عن 12 عاما .

 

2- أن يكون هناك كتاب معتمد بإحالة الضحية من إحدى جهات الإحالة المـشار إليها بالمادة رقم ( 11 ) من هذه اللائحة.

 

3 – أن يكون هناك تقرير طبي عن الضحية موضحا به ( حالتها الصحية الـشاملة – إصابتها بمرض معين من عدمه – الأدوية التي تتناولها حال مرضها بمرض معين ) .

 

4 – أن يكون هناك مستخرج رسمى لشهادة الميلاد لتحديد سـنها – أو التـسنين من وحدة صحية حكومية تحدد سنها من خلال الكشف الظاهري .

 

5 – أن تقوم الضحية بالتوقيع على استمارة قبول اشـتراطات المركـز ( ميثـاق شرف ) على النموذج المعد لذلك تتعهد فيه بالالتزام بـالقوانين واللـوائح والقـرارات المنظمة للعمل بالمركز. 

 

6 – يسمح للضحية إذا كان لديها طفل من ذات الجنس أو لم تتجاوز سنه اثنتـى عشر سنة بالإقامة معها ، ويحول ما دون ذلك إلى إحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية المختصة مع السماح له بزيارة الضحية بالمركز .

 

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى