تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

السياحة في رومانيا للسعوديين – تريند الخليج

السياحة في رومانيا للسعوديين تعتبر رومانيا واحدة من اجمل مدن أوروبا الشرقية التى تتميز بالطبيعة الساحرة من جبال و غابات و سهول فضلا عن نهر الدانلوب و المعالم السياحية الأكثر جذبا ، و لذا تجذب ملايين السياح حول العالم . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على السياحة في رومانيا للسعوديين . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

 

السياحة في اليونان للسعوديين

السياحة في رومانيا للسعوديين

السياحة في رومانيا للسعوديين

تتميز رومانيا بوجود العديد من المقومات السياحية و المناظر الطبيعية الخلابة التى تجذب السعوديين للسفر إليها و زيارتها ، فضلا عن الجبال و التلال شاهقة الارتفاع و أبراج المراقبة التى تعود للعصور الوسطى و الشوارع الضيقة و ساحات الاسواق النابضة بالحياة  هذا بالأضافة إلى المعالم الاثرية و التاريخية الرائعة مثل الكنائس و المساجد و الأديرة و القلاع .

مقومات الجذب السياحى في رومانيا للسعوديين

السياحة فى بوخارست 
السياحة فى بوخارست

1- السياحة فى بوخارست 

تعبتر بوخارست واحدة من أكبر مدن رومانيا و التى تضم العديد من أماكن الجذب السياحى كونها العاصمة ، كما أنها تتمتع بتاريخ عريق و تحتضن معالم أثرية فضلا عن البلدة القديمة و المتاحف و الكنائس ، كما ان بوخارست تحتضن متنزهات و اسواق مميزة . و يوجد بها العديد من اماكن الجذب السياحى التى يمكن زيارتها مثل :

  • جبال الكاربات أجمل معالم السياحة فى رومانيا فضلا عن تواجد العديد من الكهوف و القنوات المائية و أيضا رؤية البيوت الريفية رائعة الجمال .
  • منجم ملح توردا ذلك المنجم القديم للملح و الذى تم تحويله إلى مدينة ملاهي كما يضم مدينة الألعاب التى يوجد بها العديد من الملاعب و المسرح المفتوح و عدد من المتاحف و قوارب للابحار .

2- السياحة فى براشوف

السياحة في رومانيا للسعوديين
السياحة في رومانيا للسعوديين

تتسم هذه المدينة بالجمال الفريد و الموقع الجذاب الذى يرجع للعصور الوسطي ، كما انها واحدة من أجمل المزارات السياحية فى رومانيا ، فضلا عن مشاهدة أبراج المراقبة و المبانى الباروكية و الكنائس القوطية ، فضلا عن الاستمتاع بممارسة الرياضة فى مسارات المشي و استكشاف القلاع الجميلة و ممارسة رياضة التزلج على الجليد فى الجبال القريبة .

3- السياحة فى كونستانتا

السياحة فى كونستانتا
السياحة فى كونستانتا

تعتبر واحدة من أهم مدن السياحة في رومانيا للسعوديين و التى تقع على البحر الأسود مما يجعلها تجذب العديد من السياح ، و من الممكن زيارة العديد من المتاحف الأكثر شهرة فى المدينة مثل المتحف الوطنى للتاريخ و الأثار و المقابر الرخامية و المبانى التاريخية و غيرها الكثير .

السياحة في سويسرا انترلاكن

4- السياحة فى كلوج نابوكا

السياحة فى كلوج نابوكا
السياحة فى كلوج نابوكا

تعتبر ثانى أكبر مدينة فى رومانيا ووجهة سياحية مشهورة كما انها مدينة ثقافية تتميز بالفن و العمارة ، حيث يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة و الكنائس و القلاع القديمة ، و تتيح أيضا القيام ببعض الأنشطة الترفيهية و زيارة المعارض الفنية .

5- السياحة فى سيبيو

السياحة فى سيبيو
السياحة فى سيبيو

تتميز هذه المدينة بأنها موطن لأكبر مجتمع ألماني فى البلادى مما ادى إلى ظهور التأثيرات الثقافية و يقام بهذه المدينة العديد من الاحتفالات و المهرجانات و الافلام و المسارح طوال العام ، كما أنها تضك العديد من المعالم الاثرية البارزة مثل ساحة هويت و متحف بروكنثال .

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بالريال السعودي ؟

الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية للسعوديين 

متطلبات الحصول على الفيزا السياحية فى رومانيا للسعوديين
متطلبات الحصول على الفيزا السياحية فى رومانيا للسعوديين
  • جواز سفر ساري المفعول
  • عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء
  • استمارة تأشيرة رومانيا
  • تذكرة الطيران ذهاب و عودة
  • خطاب  عدم الممانعة من جهة العمل
  • تامين صحى يغطى طوال مدة الرحلة
  • حجز فندقى
  • تقديم اثبات القدرة المالية للشخص 
  • دفع رسوم التأشيرة و التى تبلغ حوالى ستين يورو 

السياحة في رومانيا للسعوديين تعد رومانيا واحدة من أفضل الدول السياحية على مستوى العالم ، كما انها من الدول المناسبة لقضاء عطلة سياحية و ترفيهية ممتعة ، و لذا تجذب ألاف الزوار من مختلف الجنسيات حول العالم لرؤية مناظرها الطبيعية الخلابة و مواقع الجذب السياحى بها ، و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفناب التفصيل على السياحة في رومانيا للسعوديين ، كما تعرفنا على مواقع الجذب السياحى و أهم الأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية للسعوديين .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى