تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

الدولار يقترب من تسجيل الارتفاع الأسبوعي الرابع على التوالي – صحيفة الإرادة

يقترب الدولار من تسجيل الارتفاع الأسبوعي الرابع على التوالي بعدما صعد خلال تعاملات الجمعة، مع تزايد التوقعات حول رفع الفائدة بشكل أسرع في الولايات المتحدة وسط زيادة متواصلة في معدل التضخم في جميع أنحاء العالم.

وعزز من تلك التوقعات استمرار تعافي الاقتصاد الأمريكي بعدما أظهرت بيانات الخميس انخفاض طلبات إعانات البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوياتها في 20 شهرًا في أوائل نوفمبر.

في الوقت نفسه، قال “تشارلز إيفانز” عضو الاحتياطي الفيدرالي إن استمرار ارتفاع التضخم لفترة أطول من المتوقع، قد يدفع البنك إلى رفع الفائدة خلال 2022، إلا أنه أكد على ملاءمة السياسة النقدية الحالية وأنها في وضع جيد، مشيرًا أنه يتوقع انحسار ارتفاع التضخم العام المقبل.

وعلى الرغم من غياب البيانات الاقتصادية المهمة الجمعة، فإن الأسواق تنتظر تصريحات كل من “كريستوفر والر” و”ريتشارد كلاريدا” أعضاء الاحتياطي الفيدرالي لاستنباط أي إشارات حول توجيهات البنك المستقبلية، وذلك قبل أسبوع من صدور نتائج اجتماع البنك خلال نوفمبر.

وارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية- بنحو 0.7% عند 96.1 نقطة، في تمام الساعة 4:03 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما ارتفع إلى مستويات 96.2 نقطة في وقت سابق الجمعة، ليقترب من أعلى مستوياته منذ يوليو 2020.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى