تليجرام تريند الخليج
سياسة

الطرق الدولية تعظم من التجارة البينية وزيادة الاستثمارات

قال النائب يسرى المغازى، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن منظومة الطرق تمثل شريان الحياة للدولة المصرية، وخلال الفترة الأخيرة هناك طفرة فى ملف الطرق والنقل بشكل عام، ولم يقتصر الأمر على الطرق الداخلية فقط، بل امتد ليشهد قفزة كبيرة على صعيد الطرق الدولية التي لها دور كبير فى ربط الدول بعضها البعض وتعظيم الاستفادة بالموارد التي تمتلكها الدولة المصرية ويعظم من قيمة الاستثمارات بين الدول.

 

وأضاف المغازى، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين، لمناقشة طلب إحاطة بشأن موقف الطرق التي تربط الدول العربية بعضها البعض ودورها فى توسيع قاعدة التجارة البينية، أن الطرق الدولة الرابطة بين مصر وليبيا ومصر والسودان لها دور كبير فى تعظيم التجارة الدولية، بالإضافة لطريق الساحلى الدولى وما يشهده من اهتمام كبير، ولهذا ستظل هذه الطرق شريان حياة للدولة المصرية وربطها ببعض.

 

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الطرق الدولية تمثل أهمية كبرى بين الدول لما تتيحه من ربط المناطق الحرة فى هذه الدول بعضها ببعض، بالإضافة لتعظيم دور الاتفاقيات الجمركية والمناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، مؤكدا أن مصر بها كفاءات لديها القدرة على تعظيم الاستفادة من هذه الطرق وربط جميع المحاور الدولية بعضها ببعض لتعظيم دور مصر فى القارة الإفريقية.

 

وفى نهاية الاجتماع، أوصت اللجنة بإعادة النظر فى الأجندة التشريعية لمنح زخم للاتفاقيات الدولية التى لها دور فى تعظيم التجارة البينية بين الدول بعضها البعض.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى