تليجرام تريند الخليج
منوعات

فوائد شرب اللبن قبل النوم – تريند الخليج

فوائد شرب الحليب قبل النوم عديدة حقًا. عندما يشرب كوب من الحليب الساخن قبل النوم، يكون شعورًا رائعًا. يبدو أن الحرارة تنتشر ببطء في جميع أنحاء الجسم، مما يخلق إحساسًا بالدفء والنعاس، لذلك خصصت هذه المقالة لتوضيح بعض المعلومات عن الحليب، وشرح فوائد شرب الحليب قبل النوم، والقيمة الغذائية للحليب، مع ذكر مخاطر شرب الحليب قبل النوم وتوضيح كمية الحليب التي يحتاجها الجسم.

معلومات الحليب

اللبن السائل الذي تفرزه الغدد الثديية لإناث الثدييات لتغذية صغارها لفترة تبدأ مباشرة بعد الولادة. ؛ مثل الزبدة، يأتي معظم الحليب المستهلك حاليًا في البلدان من الأبقار، وأصبحت منتجات الألبان عناصر مهمة في التجارة، وتعتبر الأغنام والماعز مصادر مهمة أخرى للحليب، وتحظى بأهمية خاصة في جنوب أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​؛ جاموس الماء، المدجنة على نطاق واسع في آسيا ؛ والجمال، وهو أمر مهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يعتبر الحليب أساسًا مستحلبًا للدهون والبروتينات الموجودة في الماء وكذلك السكريات المذابة (الكربوهيدرات) والمعادن والفيتامينات، وتوجد هذه المكونات في حليب جميع الثدييات، على الرغم من أن نسبها تختلف من نوع إلى آخر وداخل الأنواع، مثل يظهر حليب كل نوع كغذاء كامل لصغارها. بعد الولادة بفترة طويلة، يتحول الحليب في معدة الأطفال إلى خثارة ناعمة تحتوي على كريات دهنية، مما يسمح للهضم بالمضي قدمًا بسلاسة دون الاضطرابات التي تسببها الأطعمة الدهنية غالبًا. يتم تقسيم اللاكتوز، أو سكر الحليب، إلى سكريات أبسط قابلة للهضم بواسطة إنزيم اللاكتاز، الذي يتم إنتاجه في أمعاء الرضع، والأطفال الذين لا ينتجون اللاكتاز يصابون بعدم تحمل اللاكتوز، وهي حالة تنشأ فيها مشاكل مختلفة. يتطور أيضًا بشكل شائع بعد الفطام أو مع تقدم العمر، عندما يتوقف العديد من الأفراد عن إنتاج اللاكتاز ؛

فوائد شرب الحليب قبل النوم

يمكن أن تتضمن بعض الفوائد الصحية لشرب الزبادي ليلًا قبل النوم ما يلي

يساعد على النوم جيدا

يمكن أن يؤدي تناول الزبادي قبل النوم إلى تحسين نوعية النوم بشكل كبير، حيث يحتوي الزبادي على مادة التربتوفان والببتيدات النشطة بيولوجيًا التي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على أنماط النوم، كوب من الحليب في وقت النوم لتحقيق الاسترخاء والنوم المرغوب فيه لمدة 8 ساعات.

تساعد على إنقاص الوزن

يمكن تحقيق شرب الحليب في الليل. قد يشعرك شرب الحليب ليلاً بالشبع مما قد يمنعك من الاستيقاظ بسبب الشعور بالجوع. يمكن للناس أن يحاربوا رغبتهم في تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل بنجاح عن طريق شرب كوب من الحليب الساخن دون القلق من أن الزبادي هو أيضًا مصدر أساسي للبروتين الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم والحفاظ على مستويات الطاقة الكافية، لذا تأكد من تناول الزبادي قليل الدسم.

يبني عظاماً صحية

يحتوي الزبادي على مستويات عالية من فيتامين د الذي يحتاجه الجسم لامتصاصه الضروري لبناء عظام صحية، لذلك يمكن للحليب أن يساعد الجسم على شفاء نفسه وتجديد أي محتوى من فيتامين د مستنفد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لفيتامين (د) أن يعوض عن بداية الضرر الذي تسببه العديد من الأمراض ؛ مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والسكري.

يعزز صحة الجلد

يمكن أن يكون لشرب الزبادي في الليل العديد من الفوائد للبشرة. يمكن أن يحسن الاستهلاك المنتظم للزبادي حالة الجلد بجعله يبدو أصغر سنًا. يحتوي الحليب على فيتامين ب 12 الذي يمكن أن يساعد في منع فقدان مرونة الجلد والكولاجين، مما يمنحه توهجًا جميلًا. يدعم فيتامين أ الموجود في الحليب تكوين خلايا جديدة ويساعد في محاربة الأمراض الجلدية المختلفة، مما يجعلها مشعة وخالية من العيوب.

يوفر الطاقة

يمكن أن يكون لشرب الحليب الساخن قبل النوم تأثير كبير في اليوم التالي. يمكن لأي شخص أن يستيقظ مليئًا بالطاقة والنشاط، ويمكن أن يساعد في بدء اليوم بسرعة والحفاظ على النشاط وفي مزاج جيد طوال اليوم.

يقلل من مستويات التوتر

يمكن أن يكون شرب كوب من الحليب قبل النوم شرح طريقة رائعة لتقليل التوتر، ويمكن أن يكون لبروتين مصل اللبن في الحليب تأثير مهدئ على الجسم عن طريق خفض ضغط الدم وإرخاء العضلات وخفض مستويات الكورتيزول، وهو هرمون ينتجه الجسم عند التعرض له. للتأكيد على مستقبلات الدماغ للمساعدة في السيطرة على التوتر والقلق.

ينظم مستويات الكوليسترول

يمكن لشرب الحليب الخالي من الدسم أو الخالي من الدسم أن يفعل العجائب في خفض مستويات الكوليسترول. يمكن أن يخفض البروتين الموجود في الحليب الكوليسترول الضار (LDL) ويزيد الكوليسترول الجيد (HDL). حليب البقر مليء بالفيتامينات (أ، د) والكالسيوم الذي يمكن أن يدعم صحة القلب بشكل إيجابي.

يحسن الهضم

يمكن أن يكون للمزيج السحري من العسل والزبادي العديد من الفوائد الصحية. من فوائد شرب الزبادي مع العسل قبل النوم تحسين عملية الهضم. الزبادي عندما يقترن بالعسل يعمل كمواد حيوية يمكن أن تغذي نمو البكتيريا الجيدة وتقتل الأمراض – مسببة البكتيريا السيئة في الأمعاء.

الوقاية من نزلات البرد والسعال

يمكن أن يكون احتساء الحليب الساخن المحضر بقليل من الكركم في الليل علاجًا طبيعيًا قويًا للتخفيف من أعراض البرد والسعال، حيث يمكن لخصائص حليب الكركم المضادة للأكسدة والبكتيريا تسريع عملية الشفاء وحتى منع ظهورها في المقام الأول.

يحارب الاضطرابات المعوية

يمكن أن يوفر شرب الحليب البارد ليلًا راحة فورية من الحموضة ويمكن أن يساعد في تجنب مشاكل المعدة الشائعة الأخرى. مثل الإمساك والغازات، يمكن أن يساعد حمض اللاكتيك في اللبن أيضًا على تحييد الحموضة المتراكمة في الأمعاء، ويمكن لمحتوى الكالسيوم العالي في الحليب امتصاص أي حمض زائد ينتج في المعدة، وبالتالي تقليل أعراضه بنجاح.

القيمة الغذائية للقهوة

وفقًا لمجلس الألبان الوطني، يحتوي الحليب على تسعة عناصر غذائية أساسية مفيدة للصحة

  • الكالسيوم يبني عظام وأسنان صحية ويحافظ على كتلة العظام.
  • البروتين يعمل كمصدر للطاقة. يبني / يصلح أنسجة العضلات.
  • البوتاسيوم يساعد في الحفاظ على ضغط دم صحي.
  • الفوسفور يساعد على تقوية العظام وتوليد الطاقة.
  • فيتامين د يساهم في الحفاظ على العظام.
  • فيتامين ب 12 يحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء والأنسجة العصبية.
  • فيتامين أ يدعم جهاز المناعة ويساعد في الحفاظ على الرؤية الطبيعية والجلد.
  • الريبوفلافين (ب 2) يحول الطعام إلى طاقة.
  • النياسين يؤيض السكريات والأحماض الدهنية.

مخاطر شرب الحليب قبل النوم

Si un verre de lait est bu avant de se coucher, puis qu’il y a une sorte de trouble du sommeil dû à des maux d’estomac, cela peut être dû à l’un des principaux défauts du lait la nuit, qui sont ما يلي

اللاكتوز

اللاكتوز هو ببساطة سكر موجود في الحليب. هذا ما يجعلها حلوة بعض الشيء ومرضية للغاية. لسوء الحظ، وفقًا لغرفة تبادل معلومات أمراض الجهاز الهضمي الوطنية، يعاني ما يقرب من 30 إلى 50 مليون أمريكي من عدم تحمل اللاكتوز. شرب كوب من الحليب قبل النوم لن يؤدي إلا إلى عدم الراحة في الجسم ومشاكل في الجهاز الهضمي. الغازات والانتفاخ والتشنجات والإسهال ليست سوى عدد قليل من أسباب عدم تحمل اللاكتوز التي يمكن أن تبقيك مستيقظًا في الليل.

الجلوكوز

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه اللاكتوز، لأن اللاكتوز هو سكر، والكميات الكبيرة منه قبل النوم لها تأثيرات أخرى، في حالة عدم تحمل الجلوكوز، فنجان من الحليب الدافئ قبل النوم. يستيقظ الجسم في منتصف الليل عندما يكون جائعًا، وعلى الرغم من أن الحليب يساعدك على الشعور بالشبع طوال الليل، فإن الشخص الذي يعاني من عدم تحمل الجلوكوز سيعاني في الواقع العكس.

زيادة الوزن

سواء كنت تتبع نظامًا غذائيًا أو تحسب سعرات حرارية، فإن كوبًا من الحليب قبل النوم سيبطئه، ومن المعروف أن الحليب في دوائر اللياقة البدنية هو عامل في زيادة الوزن الصحي، حيث يحتوي كوب 8 أونصات من الحليب على 120 سعرًا حراريًا تقريبًا، كما أن عملية الأيض تتباطأ قليلاً بينما أنت تنام، لذا فإن حرق السعرات الحرارية قبل النوم مباشرة أكثر صعوبة، إذا كان فقدان الوزن هو الهدف، يجب استبدال الحليب بشيء آخر قبل النوم.

وظائف الكبد

تحذير أخير حول تناول كوب من الزبادي الساخن قبل النوم هو أنه يمكن أن يتداخل مع الكبد. وفقًا لأخصائي التغذية Anju Sood، يعمل الكبد بجد ليلاً لإزالة السموم من الجسم. اتضح أن الزبادي يمكن أن يتداخل بالفعل مع هذه العملية. تسمح للكبد بأداء مهمته الليلية دون انقطاع.

كم يحتاج الجسم من الحليب

أشارت الدلائل الإرشادية الغذائية إلى أن البالغين والأطفال يجب أن يستهلكوا ثلاثة أكواب في اليوم من الحليب منزوع الدسم أو منزوع الدسم، أو منتجات الألبان منزوعة الدسم، مع احتواء الحليب على نفس التركيز الإيجابي ؛ مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، ولكن البالغين الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مغذيًا ويحصلون على الكالسيوم من مصادر غير الألبان، مثل السردين واللفت وعصير البرتقال المدعم بالكالسيوم، قد لا يستفيدون كثيرًا من الحليب في الواقع، في البلدان التي لا يستهلك فيها الناس منتجات الألبان، لا يبدو أن معدلات هشاشة العظام أعلى مما هي عليه في البلدان التي تستهلك كميات كبيرة من الحليب، ربما لأن السكان يحصلون على الكالسيوم الذي يبني العظام وفيتامين د من مصادر نباتية، وبالنسبة لفيتامين د، فإنهم الحصول على ضوء الشمس الكافي.

إن مجرد تناول الحليب ليلاً لا يؤدي بالضرورة إلى النوم، ولكن هناك العديد من الفوائد الصحية للقهوة والتي تم توضيحها في العنوان فوائد شرب الحليب قبل النوم، لذا فإن شرب الحليب ليلاً كجزء من الروتين اليومي يمكن أن يكون عادة صحية. وربما وسيلة مساعدة طبيعية فعالة للنوم، يمكن أن يكون كوب من الحليب الدافئ وقت النوم وسيلة مريحة لإنهاء النهار والاستمتاع بالليل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى