تليجرام تريند الخليج
السعودية

السماح بدخول البحرين لمرتكبي المخالفات المرورية «مرة واحدة»

سمحت الإدارة العامة للمرور في مملكة البحرين بدخول مرتكبي المخالفات المرورية لمرة واحدة فقط من قائدي المركبات، عبر جسر الملك فهد القادمين من السعودية ودول الخليج، بعد وضع إنذار إلكتروني للمركبة على نظام الإدارة، على أن يتم سداد المخالفات لاحقا حتى يسمح له بدخول البحرين أو تجزئة قيمة المخالفات وسدادها في إدارة المرور داخل المنفذ الحدودي.

توجيهات رسمية

وكشف مصدر لـ (اليوم) أن هذه التوجيهات الرسمية تم تطبيقها من أمس الأول، بعد أن أصبحت المخالفات المرورية تصدر في وقت حدوثها على قائدي مركبات دول الخليج، دون تأخيرها لفترة طويلة، كما كان سابقا، ويتم إبلاغ قائد المركبة عند نقطة تأمين المركبات بوجود مخالفات تستوجب مراجعته لإدارة المرور البحرينية بجسر الملك فهد، والتي بدورها توضح له السماح بالدخول للبحرين لمرة واحدة، وهو ما يتطلب لاحقا سداد المخالفات بشكل كامل أو على دفعات.

معاملات سلسة

وفي ذات السياق، صرح مدير عام الإدارة العامة للمرور بالبحرين العميد الشيخ عبدالرحمن آل خليفة، بأنه في إطار الحرص على إجراء المعاملات وتقديم الخدمات المرورية، بشكل سلس، تتم معاملة قادة مركبات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفق مقتضيات السلامة المرورية، وتطبيق مواد قانون المرور، بما يضمن سهولة الحركة المرورية في الدخول والخروج عبر جسر الملك فهد.

مخالفات مسجلة

وأوضح أنه في حال وجود مخالفات مسجلة على المركبة، يتم إبلاغ السائق بعددها وقيمتها، وهو ما يعد إشعارا مسبقا، مع التأكيد على أنه لا يتم منعه من المغادرة، إن تعذر عن الدفع لأي سبب كان، بحيث يمكن دفعها في وقت لاحق.

نقطة التأمين

وكانت (اليوم) قد كشفت أمس، عن إقرار إدارة مرور مملكة البحرين عدم منع أي قائد مركبة خليجية من دخول أو مغادرة البحرين لوجود مخالفات مرورية بحقه، مؤكدة أن المعمول به حاليا هو إشعاره بالمخالفات التي تم رصدها على المركبة في نقطة التأمين عند الدخول للدولة، ومراجعته مبنى إدارة المرور في جسر الملك فهد، أو إبلاغه من نقطة المرور عند المغادرة من البحرين.

شكاوى المسافرين

وانتقد عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إيقافهم في منطقة إجراءات مملكة البحرين لوجود مخالفات مرورية بحقهم، وطالبتهم الجهات المعنية البحرينية بسداد المخالفات لدخول البحرين، وهو ما أثار استياء الكثير منهم حول هذا القرار.

وضع إنذار إلكتروني للمركبة على نظام الإدارة

سداد المخالفات لاحقا داخل المنفذ الحدودي

ضمان سهولة الحركة في الدخول والخروج





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى