أخبار العالم

تعرف على الحالة الوبائية فى القارة السمراء بعد تضاعف إصابات أوميكرون

تضاعفت اصابات متحور اوميكرون الجديد فى جنوب أفريقيا، الأمر الذى دفع هذا البلد لتجهيز مستشفيات اضافية،  وأكد سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا، أن الإصابات بمتحور كورونا الجديد “أوميكرون” ضاعفت الحالات بنحو 5 مرات، مشددا على أن زيادة نسبة التطعيم هي الأداة الرئيسة لمكافحة المتحور الجديد.

وقال رئيس جنوب إفريقيا ان بلاده تجهز مستشفياتها لاستقبال المزيد من المرضى في الوقت الذي تدفع فيه سلالة أوميكرون من فيروس كورونا البلاد إلى موجة رابعة من مرض كوفيد-19.

وفى الصومال، تسلمت وزارة الصحة في الحكومة الفيدرالية الصومالية، من الحكومة الصينية شحنة من لقاح فيروس كورونا “كوفيد19”، في مناسبة مقتضبة جرت في مدرج مطار آدم عبدالله الدولي بالعاصمة مقديشو، وبحضور كل من وزيرة الصحة الصومالية الدكتورة فوزيه أبيكر نور، ووزير النقل والطيران المدني الصومالى دوران أحمد فارح، والسفير الصيني لدى الصومال، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين.

فيما أكدت وزارة الصحة الكينية سلامة اللقاحات الموجودة في كينيا لطمأنة الكينيين من أجل الحصول على تطعيماتهم ضد كوفيد-19، وقال وكيل وزارة الصحة الكينية رشيد أمان إن الوزارة تتلقى وتشتري فقط اللقاحات الموصى بها والتي لها عمر تخزين أطول.

وأضاف أمان، أن كينيا وضعت سياسات وأنظمة صارمة للمانحين بشأن الإمدادات الطبية بما في ذلك اللقاحات من أجل ضمان السلامة للمستخدمين، بحسب وكالة أنباء كينيا.

وقال إن كينيا قدمت حتى الآن جرعات من لقاحات كوفيد-19 لأكثر من 7 ملايين كيني، وتستهدف تحقيق هدف 10 ملايين شخص بحلول نهاية العام الجاري.

وفى موريتانيا، أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، أنها سجلت 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد،خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، فيما سجلت حالتي وفاة جديدة.في المقابل، قالت الوزراة إنها سجلت شفاء 49 شخصا من الفيروس، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية،وذلك بعد إجراء 1898 فحصا.

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى