تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

مواصفات كاميرا كانون 4000d – تريند الخليج

مواصفات كاميرا كانون 4000d تتمثل في أجزائها المميزة لها عن باقي الكاميرات الأخرى، مما يجعلها من أفضل كاميرات التصوير المتداولة بالأسواق التجارية، وذلك جاء بناءً على آراء المصورين المحترفين الذين قاموا باستخدامها، لذا ومن خلال تريند الخليج سنعرض لكم مواصفات كاميرا كانون 4000d.

خلاصة الموضوع

مواصفات كاميرا كانون 4000d

أصدرت شركة كانون مؤخرًا كاميرا كانون 4000d التي تتميز بصغر حجمها، بالإضافة إلى أنها تعتبر الاختيار الأمثل للأشخاص المبتدئين في مجال التصوير، نظرًا لسهولة استخدامها بفضل إمكانياتها المميزة التي تتيح الحصول على صورة ذات جودة جيدة.

بجانب كونها توفر كافة المواصفات الأساسية التي تحتاجها في التصوير، والتي تكمن فيما يلي:

  • مستشعر للصور يعادل 22.3 ملم×14.9 ملم.
  • معالج الصور من النوع DIGIC
  • تمتلك حامل العدسة EF/ EF-S.
  • يصل البعد البؤري لكاميرا كانون 4000d إلى 1.6 وهو ضعف بعد العدسة.
  • تمتلك كاميرا كانون 4000d مثبت للصور البصري موجود على العدسات المتوافقة.
  • يوجد بالكاميرا إمكانية الغلق التلقائي للإضاءة AEF Lock الذي يتم من خلال الضغط على زر الغلق نصف ضغطة.
  • تحتوي الكاميرا على غالق مستوى بؤري يعمل بشكل إلكتروني.
  • شاشة عرض LCD ومن نوع
  • رقم دليل الفلاش المدمج ISO 100.
  • يوجد بالكاميرا شاشة بصرية.
  • تدعم كاميرا كانون 4000 d باتصال wi fi.
  • يتوفر بالكاميرا عدسة عاكسة أحادية.
  • يمكن من خلال كاميرا كانون 4000d الحصول على أفلام Full HD.
  • تدعم الكاميرا ببطارية ليثيوم أيون LP- E10.
  • مستشعر للتصوير المحسن 18 ميجا بيكسل.
  • تمتلك كاميرا كانون 4000d ميزة سين إنتليجنت اوتو.

علاوة على ذلك سوف نتطرق إلى الحديث عن بعض أجزاء كاميرا كانون 4000d للتعرف إلى مواصفاتها بشكل أكثر دقة، وذلك فيما يلي من فقرات.

مواصفات كاميرا كانون 700d

1- تصميم كاميرا كانون 4000d

مواصفات كاميرا كانون 4000d

تتصف كاميرا كانون 4000d بتصميمها الرائع الأنيق الذي يجعلها من أكثر الكاميرات جاذبية بفضل لونها الأسود، وصغر حجمها الذي يساعد على نقلها وحملها بسهولة من مكان لآخر.

تعد الخامة الرئيسية لتصنيع الكاميرا كانون 4000d هي البلاستيك، الأمر الذي اعتبره البعض أهم عيوبها، ولكن على الجانب الآخر فقد رآه البعض من المميزات.

أما عمن رأوه من المميزات، فيرجع ذلك إلى انخفاض سعرها مقارنة بأقرانها المصنوعين من مواد أكثر ثقلًا وثمنًا.

لذا ينصح مصنعو الكاميرا 4000d باتخاذ الحذر عند التعامل مع تلك الكاميرا كونها ضعيفة نسيبًا مما يعرضها للخطر في حالة الاصطدام الخفيف.

تتصف كاميرا كانون 4000d بوزنها الخفيف عند مقارنتها بالكاميرات الأخرى، والذي يصل إلى 436 جرام مقابل سمك يعادل 77 ملم.

من سوء الحظ أنه لا تستطيع كاميرا كانون 4000d مقاومة ظروف الطقس القاسية، لذا ينصح بعدم استخدامها في حالة الأمطار أو بأماكن ترتفع بها نسبة الرطوبة.

تتسم كاميرا كانون 4000d بأزرار عالية الجودة، تتيح الفرصة للوصول إلى توازن اللون الأبيض ووضع القيادة.

يوجد بأعلى كاميرا كانون 4000d مكان يمكن من خلاله إضافة فلاش خارجي، بجانب الفلاش الأساسي لها، لتحسين جودة الصور، بالإضافة إلى توفر منفذ للبطاريات وبطاقة الذاكرة بأسفل الكاميرا.

يوجد بأحد جوانب الكاميرا مكان يمكن من خلاله توصيل كابل usb الخارجي أو وصلة خارجية من النوع HD.

2- شاشة كاميرا كانون 4000d

مواصفات كاميرا كانون 4000d

تعتبر شاشة كاميرا كانون 4000d أحد الأجزاء الهامة التي ينظر إليها من يبحث عن أفضل أنواع كاميرا كانون، حيث تمتلك كاميرا كانون 4000d منظم بصري ذا مرآة خماسية تساعد على التصوير بسهولة في حالة التواجد بضوء الشمس المباشر، أو أي إضاءات قوية أخرى.

يصل حجم شاشة كاميرا كانون 4000d إلى 2.7 انش بمقدار من الدقة يعادل 230 ألف نقطة، ولسوء الحظ أن شاشة الكاميرا لا تدعم إمكانية اللمس، فهي شاشة يمكنها عرض الصور فقط، دون التحكم فيها عن عبر الشاشة، الامر الذي يجعل التنقل فيها قائم على الازرار فقط المتواجدة بظهر الكاميرا.

تتسم شاشة كاميرا كانون 4000d بالألوان المشبعة التي تجعل الصورة الملتقطة من خلالها مطابقة للمنظر الطبيعي.

3- مستشعر كاميرا كانون 4000d

تمتلك كاميرا كانون 4000d مستشعر للتصوير يصل حجمه 18 ميجا بيكسل CMOS، ومعالج من النوع Didic 4 الذي يتسم بدقة عالية، للحصول على أبعاد عرضها 5184 *3456 وارتفاعات متعددة الأبعاد لتكون بنسب 1:1 أو 4:3 أو 3:2 أو 16:9 كحد أقصي للارتفاع.

يمكن من خلال مستشعر كاميرا كانون 4000d الحصول على صورة حادة الألوان وواضحة التفاصيل، بالإضافة إلى أنها مدعمة بنطاق يتراوح بين 100 إلى 6400 iso الذي يمكن تعزيزه ليصل إلى 12800 كحد أقصى.

4- معالج كاميرا كانون 4000d

تحتوي كاميرا كانون 4000d على معالج من النوع DIGIC4، ولكن ما يعيب هذا المعالج أنه لا يستطيع أن يقدم معدلات لعرض إطارات سريعة بشكل فائق يصل على 3.0 إطارات بالثانية الواحدة، بالإضافة إلى النظام البؤري الذي تتصف به الكاميرا، الذي يساعد على ظهور الصورة على شاشة من النوع LCD بمقاس يصل إلى 6.8 بوصات.

5- عدسة كاميرا كانون 4000d

من ضمن مواصفات كاميرا كانون 4000d امتلاكها لعدسات عاكسة أحادية الزاوية، يمكن من خلالها الحصول على صورة ذات جودة عالية بوضوح يقدر بحوالي 18 ميجا بكسل.

أنواع كاميرات كانون ومواصفاتها

عيوب كاميرا كانون 4000d

مواصفات كاميرا كانون 4000d

في سياق الحديث عن مواصفات كاميرا كانون 4000d نشير إلى بعض العيوب التي تجعل تكلفتها منخفضة مقارنة بالكاميرات الأخرى التي تخلوا من تلك العيوب المتمثلة في:

1- جسم الكاميرا مصنوع من البلاستيك

تم تصنيع الجسم الخارجي لكاميرا كانون من مادة البلاستيك القوية، مما يتطلب ضرورة الحرص عند استخدامها حتى لا تصطدم بأحد الأشياء القوية التي لا تستطيع تحملها.

2- تحتوي على عدد قليل من أزرار التحكم

نظرًا لأن تلك الكاميرا مصنعة لفئة المبتدئين في مجال التصوير، يتوافر بها عدد قليل من الأزرار، الأمر الذي ينظر إليه الأشخاص المحترفون في مجال التصوير على أنه أحد عيوب كاميرا كانون 4000d.

3- عدم احتوائها على مثبت للصور

من ضمن عيوب كاميرا كانون أنها لا تحتوي على مثبت للصور، وهذا يعنى أن المستخدم لتلك الكاميرا سيكون في حاجة لشراء shutter speed عالٍ في حالة عدم تثبيت الكاميرا.

4- لا تدعم بميك او هيدفون بورد

لا تحتوي كاميرا كانون 4000dعلى ميك أو هيدفون بورد، وبالتالي عند محاولة تصوير فيديو يتم الاعتماد على المايك الداخلي للكاميرا.

حل مشكلة تشويش كاميرا الأيفون

5- التصوير المتتابع للكاميرا ثلاثة صور فقط

برغم من أن الكاميرا تحتوي على ايزو يتراوح بين 100 إلى 6400 ويمكن ان يمتد حتى 12800 كحد أقصى، إلا أن الصورة تتصف بعدم الوضوح بمجرد الوصول على ايزو800، لذلك من الأفضل استخدام العدسات السريعة حتى يمكن الاستفادة من فتحات العدسة.

إن مواصفات كاميرا كانون 4000d البسيطة يمكن أن تكون مناسبة للأشخاص المبتدئين في مجال التصوير، للبدء في تعلم استخدام الكاميرات إلى أن يتم استبدالها بأنواع متقدمة بعد التمكن من إلتقاط الصور بشكل محترف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى