تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

مضخة ماء بدون صوت – تريند الخليج

مضخة ماء بدون صوت تعتبر أحد الوسائل المساعدة في الحصول على مياه بالطوابق المرتفعة التي يصعب فيها اندفاع المياه بشكل رأسي للأعلى، وهي واحدة من أنواع المضخات الأخرى التي تعمل بنظام موفر للكهرباء، لذا سنعرض لكم عبر تريند الخليج أفضل مضخات المياه الصامتة التي يمكن شراؤها.

خلاصة الموضوع

مضخة ماء بدون صوت

يحتاج معظم الأشخاص إلى مضخات المياه الصامتة أو ما يعرف بدينمو المياه الصامت، للمساعدة في رفع المياه إلى الأدوار الشاهقة أو في بعض الأوقات التي يحدث بها ضعف في اندفاع المياه إلى الأعلى دون إصدار صوت مزعج كالمضخات الأخرى التي تتصف بأصوات مزعجة عند تشغيلها.

حيث يمكن استخدام مضخة ماء بدون صوت في حمامات السباحة للعمل على زيادة كمية المياه، كما تستخدم أيضًا في وسائل النقل البسيطة لا سيما السفن الضخمة.

يمكن التعرف إلى مضخة ماء بدون صوت من اسمها الذي يميزها بأنها تعمل دون إزعاج ويرجع السبب في هذا إلى تزويدها بمشغل أوتوماتيكي وصمامات حماية تجعلها تعمل بشكل أكثر كفاءة، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى استهلاك كميات كبيرة من الطاقة لكي تقوم بوظيفتها، بل يمكن من خلالها توفير ما يقرب من 60% من الطاقة الكهربائية.

كما تتسم مضخة ماء بدون صوت التي يتم استخدامها في حمامات السباحة أو الجاكوزي بعدم احتوائها على مروحة للتبريد فهي تقوم بالتبريد الذاتي من خلال وحدة التبريد الداخلية.

 أفضل مولد كهرباء كاتم صوت

أفضل مضخات لتقوية المياه

قبل اتخاذ قرار شراء مضخة ماء بدون صوت يجب التعرف إلى أفضل مضخات تعمل على تقوية المياه، حتى يمكن تحديد النوع المناسب بناءً لمواصفات تلك المضخات ومميزاتها وعيوبها، وتلك الأمور سوف نتعرف إليها من خلال يلي:

1- مضخة سلمندر Salamander

طبقًا لآراء العملاء والمستخدمين لمضخة ماء بدون صوت تبين أن مضخة سلمندر من أفضل مضخات المياه التي يمكن شراؤها، ويرجع هذا إلى المميزات التي اتصفت بها بناءً على معايير المملكة العربية السعودية، كما تصدرت مضخة سلمندر قائمة المضخات الصامتة، نظرًا لصوتها المنخفض الذي كان سبب في حصولها على جائزة انخفاض صوت المضخة.

كما تتميز مضخة سلمندر بقدرتها الكبيرة في الحفاظ على ضغط المياه بمعدل 1.5 بارد والذي يقابله ضخ كمية من المياه تعادل 12 لتر في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى إمكانية تركيبها بعد تركيب محبس المياه الرئيسي.

2- مضخة ماء ليو واحد حصان

مضخة ماء بدون صوت

تتصف مضخة ماء ليو واحد حصان بقدرتها القوية على رفع المياه إلى ارتفاعات تقدر في أقصاها 75 متر، حيث تكون كمية المياه خلال تلك المرتفعات حوالي 50 لتر في الدقيقة الواحدة، بجانب احتوائها على مدخل وخرج ويقدر حجم كلًا منهما على حدا واحد انش.

أهمية الكهرباء وفوائدها واضرارها

3- مضخة ماء ليو نصف حصان

مضخة ماء بدون صوت

تساهم مضخة ماء ليو واحد حصان في رفع المياه للطوابق العليا لارتفاع يصل إلى أربعين متر، مما يجعلها من أفضل مضخات المياه الصامتة لحل مشكلات انقطاع المياه في الطوابق العليا، بكميات مياه تصل كحد أقصى إلى أربعين لتر في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى احتوائها على مدخل ومخرج ويقدر حجم كلًا منهما على حدا واحد انش، كما هو موجود بمضخة ماء ليو واحد حصان.

4- مضخة مياه بدرولو الايطالي متوسط

مضخة ماء بدون صوت

تعمل آلية مضخة مياه بدرولو الايطالي متوسط على ضخ المياه لارتفاعات تصل في أقصاها على 11 متر، كما أنها تستطيع الإمداد بكميات من المياه تقدر بحوالي 66 لتر في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى أنها مزودة بمدخل ومخرج للمياه ويقدر حجم كلًا منهما على حدي واحد انش.

5- مضخة الماء هابي المتوسط

مضخة ماء بدون صوت

يمكن لمضخة هابى المتوسط أن تضخ كمية من المياه تقدر بحوالي 50 لتر في الدقيقة الواحدة لارتفاعات تصل في أقصاها إلى 65 متر، كما أنها مزودة بمدخل ومخرج للمياه ويقدر حجم كلًا منهما على حدا واحد انش.

صوت طقطقة في محرك السيارة

أعطال شائعة بمضخات المياه

من الممكن أن تحدث بمضخة المياه أيًا كان نوعها بعض الأعطال الشائعة المتعلقة بتأثير بعض العوامل على التركيب الداخلي للمضخة، ويرجع هذا إلى احتواء المياه على بعض المواد التي تتسبب في تلف بعض الأجزاء الداخلية للمضخة، بجانب تأثير تيار الكهرباء على عمل المضخة في حالة وجود تيار كهربي متغير قد يتسبب في تلف الماتور الخاص بها.

من خلال تلك الأسباب تم حصر الأعطال الشائعة المتوقع حدوثها لمضخة المياه، حيث تمثلت فيما يلي:

  • حدوث تسريب للأملاح والمواد العالقة بالمياه وتراكمها على مدخل المياه بالمضخة، مما يؤدي إلى انسدادها.
  • انسداد مخرج أو مدخل المضخة بالهواء مما يعيق حركة المياه ووصولها للطوابق المرتفعة.
  • حدوث تسريب بأحد مواسير المياه قبل أن تصل إلى المستخدم، وقد يحدث هذا في حالة وجود ثقب بتلك المواسير.
  • تعرض صمام عدم الرجوع للانسداد.
  • انخفاض التيار الكهربي الذي يعتمد عليه عمل مضخة المياه.

إن الاختيار الأمثل لمضخات المياه الصامتة يتوقف على المكان المراد تركيبها به، بجانب حاجة المستخدم لكميات المياه التي يمكن تحديدها من خلال التعرف على أفضل مضخات المياه الصامتة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى