سياسة

“تعليم الشيوخ” تناقش اقتراح للاستفادة من مركز الكفاءات بهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات

ناقشت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب نبيل دعبس، رئيس اللجنة، اقتراح برغبة مقدم من النائبة راجية الفقى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن الاستفادة من العاملين في مركز الكفاءات والموارد الموجودة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتحديدا تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، بحضور ممثلي الحكومة، ورئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

ويتناول الاقتراح برغبة المقدم من النائبة راجية الفقي، مناقشة تعظيم الاستفادة من  العاملين في مركز الكفاءات والموارد الموجودة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وتحديدا تقييم واعتماد هندسة البرمجيات، وذلك دعماً للمستجدات التي تشهدها الدولة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.

ويستهدف الاقتراح برغبة، تعظيم الاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة في المركز فيما يتعلق بتقييم واعتماد هندسة البرمجيات.

وكانت لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، ناقشت في اجتماع سابق لها، استراتيجية المركز القومي لتطوير المناهج والمواد التعليمية فى وضع المعايير والقواعد ومتطلبات تطوير فلسفة التعليم من النمط التقليدى إلى النمط الحديث ولبناء القدرات المعرفية والمهارات الحياتية لتتجاوب مع تطلعات رؤية مصر فى التنمية المستدامة وتتسق مع المعايير العالمية .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى