سياسة

“دينية الشيوخ” تناقش المقومات الواجب توفرها في القائمين على شئون الدعوة

عقدت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، اجتماعا أمس الاثنين، برئاسة الدكتور يوسف عامر، رئيس اللجنة، لمناقشة ودراسة “المتطلبات التي يجب توافرها في القائمين على شئون الدعوة، وتقديم المقترحات التي تعينهم على أداء مهامهم ومسؤولياتهم”.

وأكدت اللجنة على أهمية توفر كل المقومات المطلوبة في القائمين على شئون الدعوة والإلمام بالعلم وكافة شئون الدين، وممارسة مسئوليتهم في التنوير والتوعية الدينية.

وكان الدكتور يوسف عامر، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ، قال إنه يوصى جميع الجهات المعنية بشئون الدعوة والخطباء والواعظين والباحثين والمعلمين أن يستمروا في تقديم الصورة الصحيحة للدين الحنيف، وأن عليهم واجب استفراغ الجهد والطاقة في الكشف عن الوجه المضىء لحضارتنا العظيمة، من خلال الوقوف أمام النصوص واستخراج مكنوناتها وتنزيله على الواقع، فليس الشأن صد الناس عن أمور الحياة،  وإنما الشأن وجود المخارج الشرعية الصحية التي تعينهم على السير في الحياة سيرا صحيحا، يؤدى إلى عمارة الأكوان الذى هو أحد مقاصد التكليف”.

وأكد أهمية تلبية مقترحات التطوير والتحديث وتقديم الدراسات والرؤي والأفكار، وأنه من الواجب ترسيخ التمسك بالقيم والمثل العليا، وفهم الدين فهما صحيحا، والعمل على توعية المجتمع وبناء الوعى الرشيد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى