تليجرام تريند الخليج
السعودية

التاريخ ينتصر للسعودية قبل مواجهة المغرب الليلة بكأس العرب

يلعب المنتخب الوطني أمام نظيره المغربي، مساء اليوم الثلاثاء، في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات في بطولة كأس العرب لكرة القدم قطر 2021، في لقاء لا بديل فيه عن الفوز للأخضر.

ولن يكفي فوز الأخضر لصعود الدور الثاني؛ حيث يتوقف ذلك على نتيجة لقاء الأردن مع فلسطين بالمجموعة ذاتها، بعدما توقف رصيد المنتخب السعودي عند نقطة وحيدة مثل منتخب فلسطين، ويسبقهما الأردن في المركز الثاني بثلاث نقاط، فيما يحتل المغرب الصدارة بالعلامة الكاملة.

التاريخ لصالح الأخضر

وفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن تاريخ مواجهات المنتخبين يساند الأخضر قبل لقاء اليوم؛ حيث تميل الكفة بشكل واضح لصالح المنتخب السعودي.

والتقى المنتخبان في 10 مباريات بمختلف المناسبات الرسمية والودية، انتصر الأخضر في 7 مرات مقابل فوزين لأسود الأطلسي وتعادل وحيد.

ولم يستطع المنتخب المغربي تحقيق الفوز على الأخضر منذ نهائيات أولمبياد لوس أنجلوس عام 1986، عندما انتصر حينها بهدف وحيد، وفشل في تحقيق الفوز بعد ذلك لمدة 37 عاما، رغم ان المنتخبين التقيا في 4 مباريات انتهت جميعها بفوز الأخضر.

وتُقام اليوم أربع مباريات في كأس العرب، أهمها السعودية والمغرب، على ملعب الثمامة في الجولة الثالثة من دور المجموعات، وتنطلق المباراة في تمام السادسة مساء بتوقيت الرياض.

اقرأ أيضا:

7 منتخبات تتأهل للأدوار الإقصائية لبطولة كأس العرب





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى