تليجرام تريند الخليج
منوعات

يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق السعودية – تريند الخليج

يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق السعودية. يبدو أن الأحلام بدأت تتحقق على أرض الواقع في السعودية. ها هي مدينة نيوم أو مدينة المستقبل الجديد. بدأت خصائصها تتبلور وتتطور بسرعة مذهلة، تتماشى مع أهداف وتطلعات رؤية المملكة 2030، وتشكل نقلة نوعية في الاقتصاد السعودي تقدم فرص عمل جديدة، ومن خلالها سنتعرف على المواقع. لمدينة نيوم.

يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق السعودية

مشروع مدينة نيوم هو مشروع استثماري رأسمالي ضخم، حيث يقع في شمال غرب السعودية على مساحة جغرافية تبلغ 26.500 كيلومتر مربع، وبالتالي فإن الإجابة على السؤال المطروح هي أن هناك مدينة نيوم. مشروع في شرق السعودية

  • التعبير الصحيح.

والتي تشمل الأراضي الواقعة داخل حدود جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، حيث أنها تربط ثلاث قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا، بحيث يتمكن 70٪ من سكان العالم من الوصول إلى المدينة في غضون ثماني ساعات كحد أقصى، وتطل مدينة نيوم من جهتيها الشرقية والغربية على خليج العقبة والبحر الأحمر، ومن الجهة الشرقية محاطة بالجبال العالية، وما يميز موقع مدينة نيوم أنها طبيعتها تختلف عن الطبيعة الصحراوية لمعظم أنحاء السعودية، ومناخها معتدل، وذلك لموقعها الاستراتيجي، ونسيم قادم من البحر الأحمر.

إطلاق مشروع مدينة نيوم

انطلق مشروع مدينة نيوم يوم الثلاثاء 4 صفر 1439 هـ الموافق 24 أكتوبر 2017 م وفق رؤية السعودية لعام 2030 أي الجديد، أما حرف الميم فجاء من اللغة العربية. كلمة (مستقبل)، تصبح كلمة نيوم تعني المستقبل الجديد، وكلمة نيوم تشير إلى نموذج جديد لعمل المؤسسات، أي بالتوازي مع تطور تقنيات المعلومات، وتستند مدينة نيوم على خمسة مبادئ أساسية متنوعة للمعيشة والاستدامة والحياة والمجتمع والتكنولوجيا والطبيعة التي تخدم مصالح الفرد والمجتمع، لأنها تقوم على تسعة قطاعات استثمارية مختلفة، وتبلغ تكلفة المشروع 500 مليار دولار، و سيعتمد على الطاقات المتجددة فقط، وتنتهي المرحلة الأولى من المشروع في عام 2025، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع على مدى 30 إلى 50 سنة.

أهداف مشروع نيوم

مشروع نيوم له مجموعة من الأهداف منها

  • يهدف مشروع نيوم إلى توفير فرص عمل لأكبر عدد ممكن من الناس في المهن التي تتطلب التفكير والإبداع في مختلف المجالات.
  • يهدف مشروع نيوم إلى تحويل الاقتصاد السعودي من اقتصاد استهلاكي إلى اقتصاد استثماري منفعي.
  • يهدف مشروع نيوم إلى جذب جميع العقول والمفكرين من الداخل والخارج، مما يعني أن مدينة نيوم المستقبلية ستكون حيًا متميزًا للمقيمين والمغتربين على حدٍ سواء.
  • يهدف مشروع نيوم إلى مساعدة المملكة في الحصول على كميات كبيرة من الطاقة البديلة من خلال الحصول عليها من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
  • يهدف مشروع مدينة نيوم إلى توفير أفضل أنماط الحياة الممكنة لسكانها في جميع مناحي الحياة والصحة والتعليم، والتي ستنعكس في جميع مناطق الدولة من حيث الاقتصاد والتنمية.
  • يهدف مشروع نيوم إلى تحويل العديد من الشركات في المملكة إلى مشروع وإنشاء أعمال جديدة، فهي منطقة جذابة للعيش فيها.
  • ستخضع مدينة نيوم المستقبلية للقوانين واللوائح السعودية، لكنها ستُعفى من بعض القوانين مثل القوانين المتعلقة بالضرائب والجمارك والقيود المفروضة على إقامة الأجانب والاستثمار الأجنبي وغيرها.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا. يوجد مشروع مدينة نيوم في شرق السعودية، حيث سلطنا الضوء على مشروع نيوم، وهو مشروع استثماري تنموي ضخم يهدف إلى بناء مستقبل جديد ومشرق للمملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى