تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي إفرازات بداية الحمل – تريند الخليج

ما هي افرازات بداية الحمل يمكن للمرأة المتزوجة أن تكون منتبهة جدًا لأي تغيير في سوائلها المهبلية، وقد تسمعين عن سوائل الحمل المبكرة، وقد ترغبين في التعرف عليها. إفرازات من الحمل المبكر، وهو الموضوع الرئيسي في هذا المقال، يتحدث عن طبيعتها وأهميتها ومدى كونها علامة مبكرة للحمل، أثناء الحديث عن مسار هذه الإفرازات، أثناء الحمل، ومعنى ألوان مختلفة، مع الإشارة إلى بعض الحالات التي ليست كذلك ولا بد من استشارة الطبيب.

إفرازات مهبلية

يشير الإفرازات المهبلية إلى ؛ مادة طبيعية تنطلق من مهبل المرأة، وهي مصطلح شامل ؛ وهذا يشمل أي سائل – عدا دم ​​الحيض أو البول – يفرز من المهبل سواء أكان سليمًا أم غير صحي، وهذه الإفرازات طبيعية ويمكن أن تخبر المرأة كثيرًا عن حالة جسدها ؛ بما في ذلك، وجود عدوى، وفي أي مرحلة من الدورة الشهرية، بالإضافة إلى مستوى ترطيب الجسم، والتغيير في كمية هذه الإفرازات يمكن أن يشير أحيانًا إلى الحمل.

ما هي افرازات بداية الحمل

تشير إفرازات الحمل ؛ إفرازات مهبلية رقيقة بيضاء حليبيّة مع رائحة خافتة، أو قد تكون عديمة الرائحة، والتي تعاني منها العديد من النساء لأول مرة في بداية الحمل، يشار إليها بالمصطلح الطبي (Leucorrhea)، ومن المرجح أن تزداد كمية هذه الإفرازات، مع تطور الحمل، وتكون هذه الإفرازات شبيهة بالإفرازات المهبلية التي يمكن أن تمر بها الفتاة في فترات ما بين دورتها الشهرية، لكنها أثقل منها ؛ ويرجع ذلك إلى إفراز الجسم للإستروجين والذي بدوره يرسل إشارات إلى المهبل لإنتاج المزيد من الإفرازات. إفرازات تخرج من المهبل وعنق الرحم مع خلايا قديمة وبكتيريا مهبلية طبيعية.

أهمية إفرازات الحمل

لإفرازات الحمل غرض مهم، ولها مزايا عديدة، وهي كالتالي

  • إزالة الخلايا الميتة من المهبل.
  • احمِ قناة الولادة من العدوى.
  • الحفاظ على التوازن الصحي للبكتيريا في المهبل.

هل التفريغ علامة مبكرة على الحمل

عادة، لا يكون التغيير في الإفرازات علامة مبكرة على الحمل. على الرغم من أن العديد من النساء يلاحظن زيادة في الإفرازات المهبلية أثناء الحمل، فمن غير المرجح أن تلاحظ النساء هذه الأعراض في غضون أسبوع أو أسبوعين بعد الحمل مباشرة، كما أنها ليست أحد العوامل.أعراض الحمل المبكر التي أبلغت عنها النساء. خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل، عادة لا تلاحظين هذا الإفراز المتزايد حتى الأسبوع الثامن من الحمل، أي بعد ظهور علامات أخرى أكثر تحديدًا للحمل، مثل عدم وجود الدورة الشهرية.

تتغير السوائل المهبلية أثناء الحمل

قد تزداد كمية الإفرازات مع تقدم الحمل، ومع اقتراب الحمل من نهايته يمكن أن يحدث الكثير من الالتباس بينه وبين البول، وخلال الأسبوع الأخير من الحمل يمكن أن تحدث هذه الإفرازات. تحتوي على خطوط سميكة من المخاط، وقليل من الدم، يحدث هذا نتيجة إزالة المخاط الذي كان موجودًا في عنق الرحم، أثناء الحمل، وهذه علامة على ؛ يبدأ تحضير الجسم للولادة. قد يكون لدى الأم الحامل بعض هذه الخطوط الصغيرة في الأيام التي تسبق بدء المخاض. كل هذا يحدث بشكل طبيعي أثناء الحمل. ومع ذلك، من المهم مراقبة هذه الإفرازات ومراقبتها ؛ إبلاغ الطبيب عن أي تغيير في هذه الإفرازات.

دلالة على لون الإفرازات المهبلية أثناء الحمل

يمكن أن تظهر السوائل المهبلية بألوان عديدة أثناء الحمل، وفي الحقيقة كل لون له معناه الخاص، وإليك بعض معاني هذه الألوان

لون الإفرازات المهبلية إفرازات طبيعية إفرازات غير طبيعية
إفرازات بيضاء أو حليبية واضحة من الطبيعي أن تنبعث منها رائحة طفيفة ولم تتغير فجأة كميتها أو درجة لزوجتها. عادة ما تكون هذه الإفرازات غير طبيعية، إذا كانت تنزل باستمرار، أو إذا كانت مائية، أو مصحوبة بألم، أو حكة، أو حرقان، أو رائحة مريبة.
إفرازات ذات لون وردي في بعض الأحيان يكون هذا طبيعيًا، وفي أحيان أخرى يكون غير طبيعي، لذلك من الأفضل ة الطبيب بخصوص ذلك، خاصةً إذا كانت الإفرازات مائية أو كان موعد الولادة في أكثر من بضعة أيام أو أسابيع.
إفرازات بنية أحيانًا يكون ذلك طبيعيًا، وأحيانًا يكون غير طبيعي، لذا يفضل استشارة الطبيب بخصوص ذلك، خاصة إذا كانت الإفرازات مائية.
إفرازات حمراء اللون في بعض الأحيان يكون هذا طبيعيًا وفي أحيان أخرى يكون غير طبيعي، لذلك من الأفضل ة الطبيب بخصوص ذلك، خاصة إذا كانت المرأة الحامل تنزف أو كانت الإفرازات مائية.
إفرازات صفراء اللون عادة ما تكون هذه الإفرازات غير طبيعية خاصة إذا كانت مائية أو منخفضة اللزوجة بالإضافة إلى رائحة كريهة.
إفرازات خضراء عادة ما تكون هذه الإفرازات غير طبيعية خاصة إذا كانت مائية أو منخفضة اللزوجة بالإضافة إلى رائحة كريهة.
إفرازات رمادية اللون عادة ما تكون هذه الإفرازات غير طبيعية، خاصة إذا كانت مائية أو لها رائحة مريبة.

يتطلب التفريغ أثناء الحمل فحصًا طبيًا

من المحتمل أن تكون بعض التغيرات في الإفرازات المهبلية أثناء الحمل علامات على الإصابة بالعدوى، لذلك من الضروري ة هذا الأمر مع الطبيب الخاص، في حالة ملاحظة الأم ؛ احمرار، حكة أو تورم في الفرج، أو تغيرات في الإفرازات، بما في ذلك

  • اللون يكون لون الإفرازات أصفر أو رمادي أو أخضر على عكس الإفرازات عديمة اللون أو بيضاء.
  • الرائحة رائحة قوية أو كريهة وليست حلوة أو عديمة الرائحة.
  • التماسك يجب أن يكون التماسك ضحلًا وليس خيطيًا أو لزجًا.
  • تعانين من نزيف مهبلي.

إذا كان الإفراز مائيًا ويبدو مفرطًا، فقد يكون السائل الذي يحيط بالجنين، وبما أن تسرب هذا السائل يمكن أن يكون علامة على المخاض المبكر، فمن المهم جدًا التحدث إلى طبيبك.

من السطور السابقة اتضح في هذا المقال أن الجواب على السؤال ما هي إفرازات الحمل المبكر وهو إفراز رقيق أبيض حليبي ذو رائحة خافتة أو عديم الرائحة، ويتميز عن الإفرازات بين الدورة الشهرية، كونه أثقل، وبكميات أكبر، ويمكن أن يختلط بالبول، في فترات الحمل الأخيرة، وكان مدبباً. من أن ألوان هذه الإفرازات أعلاه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى