تليجرام تريند الخليج
منوعات

مالطا دولة صغيرة بالبحر الأبيض المتوسط، ما هي عاصمتها – تريند الخليج

مالطا بلد صغير في البحر الأبيض المتوسط ​​، وعاصمتها مالطا بلد متوسطي صغير. ما هي عاصمتها يعد البحر الأبيض المتوسط ​​من أهم البحار التي استضافت العديد من الأحداث التاريخية على شواطئه الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى الجوانب الجغرافية التي احتوتها تجاه الجزر والأرخبيل والمضائق البحرية التي لعبت دورًا تاريخيًا وأساسيًا في المسار. من البحر الأبيض المتوسط. . البحر المتوسط. الأحداث التاريخية وما قبل التاريخ لهذه المنطقة. من بين تلك المناطق البرية التي لها تاريخ في هذا البحر العظيم جزيرة مالطا، وفي مقالتنا اليوم سنتعلم المزيد عن هذه الجزيرة المهمة في تاريخ صراع الحضارات، وتاريخها. وتاريخها. العاصمة وأهميتها وموقعها الجغرافي وجبالها واقتصادها وسكانها، بالإضافة إلى ذكر كل ما يتعلق بهذه الدولة الأوروبية المستقلة.

التكاثر في مالطا إن بيرة مالطا ليست مجرد جزيرة وبلد مستقل، كما يعتقد الكثيرون، ولكنها أرخبيل، أي دولة مكونة من عدة جزر. لعب هذا الأرخبيل، عبر تاريخه الطويل والحافل بالأحداث، دورًا أساسيًا في المراحل المتعاقبة للقوى العظمى التي حاولت السيطرة على حوض البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث كان جسراً ثقافياً أساسياً بين بلدان شمال البحر الأبيض المتوسط ​​ممثلة بأوروبا. القديم والقديم. تمثل الحضارات القديمة في جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​دول إفريقيا.

تاريخ مالطا على الرغم من صغر حجم هذه الدولة، وهي عاشر أصغر دولة في العالم، إلا أنها تتمتع بتاريخ ثقافي يقدر بين 5200 و 5900 قبل الميلاد. من قبل الغزاة، كانت المعابد القديمة المحفورة في الصخر من المعالم التاريخية التي بقيت حتى الآن تحكي قصة هذا البلد الصغير، الذي يعود تاريخه إلى 3900 قبل الميلاد، وقد سارت العديد من الحضارات القرطاجية والفينيقية والرومانية والبيزنطية القديمة في هذا الموقع الجغرافي وكانت كذلك. غزاها لهم. جيران أوروبيون في خضم العصور التاريخية والوسطى والحديثة، وآخرها كان الاحتلال البريطاني لمدة 150 عامًا، والذي أنهى هذا الاحتلال باستقلاله عن مالطا في عام 1964 م و 1974 م. أصبحت مالطا دولة مستقلة. بلد. جمهورية أوروبية انضمت إلى الاتحاد الأوروبي عام 2004.

الهجرة إلى مالطا مثل الجزر الأخرى في البحر الأبيض المتوسط ​​، مالطا جسر بحري وجوي يربط القارة الأوروبية بالقارة الأفريقية. وبالتالي، هناك نوعان من الهجرة إلى مالطا، وهما الهجرة الخارجية للسكان المحليين إلى البلدان ذات الاقتصاد القوي في أوروبا، والهجرة الداخلية القانونية وغير القانونية للأفارقة العرب وغير العرب إلى أوروبا، والتي غالبًا ما يمرون عبرها. هي. قارة مالطا، أو من القارة إلى جزر أخرى في البحر الأبيض المتوسط ​​تربط القارات الأوروبية والأفريقية.

مالطا بلد متوسطي صغير، وعاصمتها عاصمة دولة البحر الأبيض المتوسط ​​مالطا هي جزيرة فاليتا. يشار إلى مالطا أحيانًا باسم فاليتا لتمييز البلد ككل عن جزيرتها الأكبر، مالطا. أما العاصمة فاليتا، فقد شيدتها الدول الأوروبية في منتصف القرن السادس عشر لوقف تقدم القوات العثمانية التي غزت العالم لتوسيع إمبراطوريتها في ذلك الوقت، وفي عام 1570 م مدينة لا فاليتا. أين أنتم. على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة مالطا، تم إعلانها الميناء البحري الرئيسي وعاصمة الولاية، والميناء من الشرق وميناء مرسيم من الغرب.

التراث الثقافي فاليتا على الرغم من أن عمر العاصمة فاليتا أقل من 500 عام، فقد جمعت الكثير من التراث الثقافي المسيحي. في فاليتا، ستجد كاتدرائية القديس يوحنا المشتركة، وقصر جراند ماسترز، والذي يعد اليوم مقر إقامة رئيس جمهورية مالطا ومقر مجلس النواب، وقصر التنين، الذي يعد اليوم مقرًا لرئيس جمهورية مالطا. مقر إقامة رئيس جمهورية مالطا ومقر البرلمان. مقر وزارة المالية والشؤون الاقتصادية.

الأهمية الاقتصادية والسياحية لفاليتا على الرغم من كونها العاصمة الإدارية والاقتصادية للبلاد، إلا أن فاليتا ليست مدينة صناعية، ولكنها مركز تجاري وإداري مهم. فيما يتعلق بالسياحة، تعد الكنوز الفنية والتاريخية للمدينة عامل جذب سياحي رئيسي وموردًا اقتصاديًا مهمًا لفاليتا وقد تم إدراجها في قائمة العلوم والثقافة من قبل الأمم المتحدة. التعليم والعلوم والثقافة (اليونسكو)، كعالم. . موقع تراثي عام 1980.

منطقة وسكان فاليتا كما هو الحال مع باقي مدن جمهورية مالطا، لا تزال فاليتا هي الأحدث والصغيرة نسبيًا من حيث البناء، وكذلك أصغر عاصمة أوروبية، ولكن نظرًا لصغر حجمها البالغ 0، 61 مترًا كيلومتر أي ما يعادل 61 هكتارا فقط. تعتبر ذات كثافة سكانية عالية لأنها العاصمة ومن جهة فهي المركز الإداري ومركز سياحي واقتصادي فاخر للدولة. يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 7000 شخص، وفقًا لإحصاءات عام 2014، وهذا يمثل 1.6 في المائة فقط من سكان مالطا.

أين جزيرة مالطا على الخريطة تقع جزيرة مالطا الأوروبية في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​بين دول جنوب أوروبا والدول العربية بشمال إفريقيا، لكنها أقرب إلى سواحل أوروبا. تقع مالطا على بعد 93 كم جنوب صقلية، و 290 كم شمال ليبيا و 290 كم شرق تونس، وقد أعادها هذا الموقع الجغرافي المهم من حيث السياحة والاقتصاد. والترابط الثقافي بين القارتين، لكن هذا الوضع جعلها أيضًا طموحًا استعماريًا عبر العصور السابقة، وآخرها كان الاحتلال الإنجليزي.

خريطة وحدود مالطا جمهورية مالطا المستقلة هي أرخبيل مكون من ثلاث جزر، لذا فهي محاطة بالمياه من جميع الجوانب وليس لها حدود برية مع أي دولة، وأقرب جزيرة هي الجزيرة الكبيرة.من صقلية. تقع إيطاليا وصقلية في الشمال والشمال الغربي، بينما ترتبط مياههما الإقليمية مع تونس وليبيا في الجنوب والجنوب الغربي.

جزر مالطا تتكون مالطا بشكل أساسي من عدة جزر، ولكن لا يوجد سوى ثلاث جزر رئيسية مأهولة بشكل طبيعي. جزيرة مالطا هي أكبر الجزر الثلاث الرئيسية وعاصمتها فاليتا. والثاني هو الفرح الذي يساوي الربع. من منطقة مالطا، معظمها ريفي، بينما كومينو هي أصغر جزيرة مأهولة وتعتبر منطقة سياحية في الصيف، أما الجزر الأربع الأخيرة فهي غير مأهولة وقد تحتوي على فنادق ومطاعم سياحية، للتعرف على فيلفا وسانت. جزر بول وجزيرة مانويل.

مساحة مالطا تبلغ المساحة الإجمالية لجمهورية مالطا 316 كيلومترًا مربعًا فقط وهي موزعة على النحو التالي

مالطا هي أكبر جزيرة جغرافيا وتحتل مساحة تقارب 246 كم. تشغل جزيرة جوزو مساحة 67 كيلومترًا مربعًا، أي ربع مساحة مالطا. تبلغ مساحة جزيرة كومينو 2.7 كيلومتر مربع من المساحة الإجمالية، بينما تشغل الجزر الأخرى مساحة 0.3 كيلومتر مربع فقط. تضاريس مالطا لا تتمتع مالطا بتضاريس جغرافية رائعة، لكن جزر مالطا تهيمن عليها تشكيلات من الحجر الجيري، وتتشكل العديد من شواطئها على شكل منحدرات صخرية، وما يميز شواطئها هو العدد الكبير من التوت. يحتوي. اضافة الى وجود بعض التلال الداخلية التي لا يوجد بها تلال يبلغ ارتفاعها حوالي 250 مترا. تتشكل المرتفعات بمفردها وبشكل عام في الشمال والشمال الشرقي، بينما تنخفض هذه الهضاب إلى الجنوب والجنوب الشرقي. أما بالنسبة للأنهار والبحيرات، فهناك فقط أمطار غزيرة.

سكان مالطا 2022 آخر تعداد حالي في قاعدة البيانات، عدد السكان 443،208 الأمم المتحدة.

الشعوب الأصلية في مالطا نزلت العديد من الحضارات على مالطا منذ بداياتها التاريخية حتى يومنا هذا، ونتيجة لذلك، تشكل المجتمع المالطي على مدى عدة قرون من الحكم الأجنبي من قبل قوى مختلفة بما في ذلك الفينيقيون والرومان واليونانيون والبيزنطيون والعرب والنورمانديون والصقليون والسوفييت. والأراغون، والفرنسيون، وغيرهم، ولهذا السبب لا نجد السكان الأصليين لمالطا، بل نجد المابا، وهي مجموعة من الشعوب العرقية توحدها الأرض المشتركة.

لغة الناس في مالطا على الرغم من أن المالطيين هم شعب عرقي وليس لديهم عرق موحد، فإن لديهم لغتهم الخاصة التي تنتج عن الاندماج بين الأعراق المختلفة للسكان، واللغة المالطية هي اللغة الرسمية للبلاد إلى جانب اللغة الإنجليزية، وقرب مالطا من شواطئ أوروبا، نتج عن السكان المحليين التحدث بلغات أخرى مثل الإيطالية واليونانية والفرنسية، بل إن بعضهم يتحدث العربية.

الإسلام في مالطا من الحضارات التي مرت على دولة مالطا الحضارة الإسلامية التي وصلت في طريقها لغزو الأندلس عند طارق بن زياد. منذ زوال الحكم الإسلامي، لا يزال الإسلام قائماً، حيث يعتبر الإسلام الديانة الثانية بعد المسيحية الكاثوليكية في البلاد، وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المساجد والعمارة الإسلامية لا تزال موجودة، بالإضافة إلى اللغة الإسلامية. يتحدثون اللغة العربية كلغة دينية ويتحدثها غير المسلمين بفضل جمعية مالطا. مع الدول العربية وخاصة ليبيا وتونس.

الاقتصاد في مالطا في بداية الاقتصاد المالطي، كان الاقتصاد يعتمد على الميجر

الماشية في مالطا الماشية المالطية غنية ومتنوعة، مع العديد من الأنواع المحلية والغريبة بما في ذلك الثدييات مثل الخفافيش والقنافذ الجزائرية وحرباء البحر الأبيض المتوسط ​​والأرانب وأعراس البحر، وكذلك الزواحف مثل السحلية المالطية والظربان والديك الرومي. أبو بريص، ثعبان مخيط غربي، وأفعى نمر، بينما البرمائيات الوحيدة في مالطا هي الضفدع الملون، جنبًا إلى جنب مع الحشرات والعناكب والقواقع. الطيور الداجنة قليلة نسبيًا من حيث العدد، ولكن من ناحية أخرى، تكثر الطيور المهاجرة والأنواع الأخرى مثل العصفور الإسباني والقلاع الأزرق، وهو طائر مالطا الوطني.

بهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان مالطا، بلد متوسطي صغير، ما هي عاصمتها. تعرفنا من خلاله على هذه البلاد وعاصمتها وتاريخها العريق منذ ألف عام ودورها الحضاري وموقعها الجغرافي. أرضها ومناخها واقتصادها وسكانها ولغتها وكل ما يتعلق بهذا البلد المستقل.

الكلمات الدالة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى