تليجرام تريند الخليج
السعودية

بلدنا المكان الأفضل لغسل الأموال

اعترفت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، أن بلادها تعتبر المكان الأفضل لغسل الأموال؛ حيث أعربت عن أسفها لأن مبالغ ضخمة من الأموال غير المشروعة تصب في نهاية المطاف في النظام المالي الأمريكي.

وقالت يلين في تصريحات صحفية: «هناك أسباب للاعتقاد أن أفضل مكان في الوقت الحالي لإخفاء وغسل أموال مكتسبة بالاحتيال هو في الواقع الولايات المتحدة»، وفقًا للعربية.

واعترضت وزيرة الخزانة الأمريكية، على فكرة أن الأموال القادمة من الفساد أو من نشاط غير قانوني يتم إرسالها فقط إلى البلدان التي تتبنى قوانين مالية مرنة وسرية، مؤكدة أنها يمكن أن تمر أو تهبط  في الأسواق الأمريكية، مشيرة إلى استراتيجية مكافحة الفساد التي بدأتها إدارة الرئيس جو بايدن هذا الأسبوع.

وبررت ذلك بالتشديد على ضرورة تسليط الأضواء على المناطق الرمادية في الولايات المتحدة، مشيرة إلى ولايات أمريكية تسمح بإنشاء شركات وهمية من دون معرفة مالكيها الحقيقيين.

وذكرت يلين أن قواعد مماثلة ستطبق على الصفقات العقارية، «لأن الكثير من الفاسدين يمكنهم إخفاء أموالهم في ناطحات سحاب في ميامي أو سنترال بارك».

وتابعت: «النظام الضريبي الذي تشوبه ثغرات في الولايات المتحدة الذي يسمح للأشخاص الأعلى أجرًا وأكبر الشركات بالإفلات من العقاب في حال الاحتيال».

أمريكا تستعد لمواجهة «أوميكرون» قبل حلول الشتاء.. و«بايدن» يكشف عن الخطة

بينها دولة عربية.. أمريكا تحذر رعاياها من السفر لـ10 دول





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من





تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى