تليجرام تريند الخليج
مصر

وزير التعليم يرد على 5 شائعات أبرزها تعطيل الدراسة وحذف المناهج

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، عن بعض الشائعات التى تناول الكثير عبر منصات السوشيال ميديا، وقال إنها رد نهائى لشائعات متكررة، منها تعطيل الدراسة بسبب كورونا وحذف المناهج من صفوف التعليم الأساسى.

ورد وزير التعليم، على هذه الشائعات عبر حسابه على فيس بوك، وجاءت كالتالى:
 

1- تسير الدراسة فى المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن والامتحانات فى المواعيد المعلنة ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا، أى معلومة خلاف هذا هى كاذبة.

2- نفى وزير التعليم، الأخبار التى تفيد أن امتحانات الثانوية هذا العام مختلف يقيس مستوى الفهم العميق للطالب ولن يحصل أحد على 90% كما حصل فى العام السابق، وأن الأول على الجمهورية هذا العام لن يتعدى 70%.

3- لا يوجد حذف لأى مناهج فى أى صف دراسي وتدريس مناهج يناير مستمر كما فى الجدول رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائى على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر وإتمام الجرعة التعليمية هو الأساس فى التعليم.

4- قرارات 14 فبراير لعام 2021 الخاصة بالدبلومة الأمريكية سارية كما هى، ولم تتحدث الوزارة عن إعادة الاعتراف بامتحان الـ ACT  على الإطلاق، وقد توقف الاعتراف بها منذ 15 أغسطس الماضى، ويظل الأمر كما هو حتى الآن، مؤكدا أن الوزارة هى المصدر “الأوحد” للمعلومات فى هذا الصدد، كذلك كافة أمور فصل التنسيق بين شهادات الـ SAT و الـ ACT  عن الـ EST فهى من شأن التعليم العالى وليس التربية والتعليم.

5- نشر أحد المواقع جدول على أنه جدول امتحانات الصف الأول الثانوى لهذا العام، وهو مزور من جدول العام الماضى باستخدام فوتوشوب، حتى أن وظيفة د.رضا حجازى، تغيرت منذ ذلك الحين لا يملك منبر إعلامى هذه المعلومات وتنشرها الوزارة فقط ولا أجد سببا واحدا لمثل هذا التزوير الفج.

 


 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى