تليجرام تريند الخليج
منوعات

حددي اي فصيلة من فصائل الدم التي تعطي جميع الفصائل ولكن لاتاخذ الا من نفسها

تحديد أي من فصائل الدم يعطي كل فصائل الدم، ولكن يأخذ نفسه فقط، الدم هو سائل أحمر لزج ينتقل عبر الأوعية الدموية وينطلق من القلب إلى باقي الجسم من خلال عملية تقلص عضلة القلب، و يتم تنزيله بالأكسجين الذي يحمله إلى أجزاء من الجسم ثم يعود محملاً بثاني أكسيد الكربون، وسنتحدث في هذا المقال عن أي فصائل الدم تعطي جميع الأنواع ولكن فقط نأخذ منها نفس الشيء أنواع فصائل الدم.

تحديد فصيلة الدم التي تعطي كل فصائل الدم، ولكنها تأخذ من تلقاء نفسها فقط

يحتوي جسم الإنسان البالغ على خمسة لترات من الدم، والتي توفر الأكسجين والمواد الضرورية مثل الأجسام المضادة لمحاربة الجراثيم والفيروسات، ولكل فرد فصيلة دم مختلفة عن غيره والتي تعتبر وراثية، وتجدر الإشارة إلى أنه عند نقل الدم من من شخص إلى آخر ينتبه إلى فصيلة الدم قبل عملية نقل الدم، وبالتالي فإن الإجابة على السؤال ستكون تحديد أي فصيلة الدم تعطي جميع الأنواع، ولكن يأخذها فقط كالتالي

  • الجواب فصيلة دم من O.

حيث أن هذا النوع من الدم يبرز على أنه النوع السخي، حيث يمكنه نقل الدم لجميع الفئات الأخرى دون مشاكل، وهذا النوع من أكثر الأنواع شيوعًا وانتشارًا، لذلك يعتبر هذا النوع هو الأكثر تفضيلاً للتبرع في بنوك الدم. والمستشفيات.

مكونات الدم الأساسية

الدم هو المكون الأساسي للجسم ووحدته، ويتكون الدم من أربعة عناصر جميلة مذكورة أدناه

الصفائح

تعرف الصفائح الدموية بأنها خلايا صغيرة ينتجها نخاع العظم وتتمثل وظيفتها في السيطرة على نزيف الدم في الجسم، حيث تعمل معًا لوقف النزيف، ويمكن استخدام هذه الصفائح في علاج الأورام والأمراض المصاحبة لها. دم.

بلازما الدم

وهو أحد مكونات الدم. إنها مادة سائلة وشفافة تميل إلى اللون الأصفر. يحتوي على خلايا الدم الحمراء والبيضاء والصفائح الدموية. يشكل 55٪ من الدم في الجسم. تتكون البلازما من 8٪ بروتين و 92٪ ماء وتتمثل فوائدها في علاج العديد من الأمراض حيث تنظم درجة حرارة الجسم وتساعد في علاج الالتهابات.

خلايا الدم الحمراء

وتتمثل وظيفتها في تخزين الهيموجلوبين حيث ينقل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة والأعضاء المختلفة في الجسم، وشكل خلايا الدم الحمراء دائرية ويطلق عليها اسم اللون الأحمر لأن لونها أحمر، وخلايا الدم الحمراء تمثل 40٪ إلى 45٪ من حجم الدم، ويتم إنتاجها من النخاع العظمي بمعدل أربعة إلى خمسة مليارات في الساعة.

الكريات البيضاء

تعد خلايا الدم البيضاء من أكبر خلايا الدم، ولكنها أقل عددًا، لأن هناك خلية دم بيضاء واحدة لكل 600 خلية دم حمراء، ووظيفتها حماية الجسم من الأمراض.

أنواع فصائل الدم

هناك عدة أنواع من فصائل الدم، وسنذكرها أدناه

  • O + (O إيجابي)
  • (يا سلبي) -O
  • (ايجابية) + أ
  • (A سلبي) -A
  • (ب موجب) + ب
  • (ب سلبي) -ب
  • (AB موجب) + AB
  • (AB سلبي) -AB

لذلك توصلنا إلى خاتمة هذه المقالة التي أجبنا فيها على سؤال أي فصيلة الدم تعطي كل فصيلة الدم ولكنها تأخذ فقط من تلقاء نفسها ، كما ذكرنا مكونات أساس الدم، وأنواع فصائل الدم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى