تليجرام تريند الخليج
منوعات

مع سمير أوراق نقدية من فئة الريال، وأوراق نقدية من فئة ٥ ريالات، عدد الأوراق النقدية التي معه من هاتين الفئتين ٦ أوراق، وقيمتها الكلية ٢٢ ريالا.

وبأوراق سمير من فئة الريال و 5 ريال عدد الأوراق النقدية التي يمتلكها من هاتين الفئتين 6، وقيمتها الإجمالية 22 ريالا. حل مثل هذه المشاكل هو إنشاء معادلة تعبر عن القيم المعروفة وغير المعروفة الموجودة في نص المشكلة، ومن خلال هذه المعادلة يمكن حل المشكلة ومعرفة قيمة المجهول. اعطنا.

وبأوراق سمير من فئة الريالات وأوراق فئة 5 ريالات يكون عدد الأوراق النقدية التي بحوزته من هاتين الفئتين 6، وقيمتها الإجمالية 22 ريالا.

لحل هذه المشكلة، يتعين علينا تصميم معادلة بسيطة من الدرجة الأولى، تحتوي على مجهول يعبر عن عدد الأوراق النقدية لفئة ما بالريال، أي x، ومجهول آخر يعبر عن عدد الأوراق النقدية من خمسة ريال، أي ب، وهكذا تصبح المعادلة س + 5 ع = 22، يجب أيضًا تصميم معادلة ثانية تحتوي على نفس المجهولين، وتعبر عن مجموع جميع الأوراق التي يمتلكها سمير، وهي x + n = 6 ومن هناك جواب السؤال مع سمير هو عملة الريال و 5 ريال عدد الأوراق النقدية التي بحوزته. ومن هاتين الفئتين 6 أوراق بقيمة إجمالية 22 ريالاً

الفرق بين معادلة الدرجة الأولى والثانية

كيف يمكننا أن نقول أن إحداهما معادلة من الدرجة الثانية والأخرى هي معادلة من الدرجة الثانية بالكلمة من الدرجة الأولى والدرجة الثانية نعني قيمة الأس مرفوعة إلى مجهول المعادلة، أي عندما يتم رفع جميع المجهول في المعادلة إلى قوة واحد، نقول إنها معادلة من الدرجة الأولى، على سبيل المثال y + 3z-a = 31، ولكن إذا تم رفع أحد المجهولين إلى أس اثنين، تكون المعادلة من الدرجة الثانية، على سبيل المثال 2 + y² -6a = 40، وفي نفس السياق، إذا هناك مجهول مرفوع للقوة ثلاثة y³، ثم معادلة من الدرجة الثالثة، والرابع والخامس في نفس السياق.

والآن نختتم هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن المعادلات بشكل عام، وأجبنا على السؤال بعملة سمير من فئة الريالات، والأوراق النقدية من فئة 5 ريال، وعدد الأوراق النقدية التي بها من هاتين الفئتين هو 6، وقيمتها الإجمالية 22 ريال، والإجابة كانت x + 5p = 22، x + y = 6، وناقشنا كيفية التفريق بين معادلة الدرجة الأولى ومعادلة الدرجة الثانية من خلال النظر إليها وتمييز الأس المجهول. .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى