تليجرام تريند الخليج
منوعات

ماهو العدد الذي اذا ضرب في ٦ ثم اضيف الى الناتج ٧ ثم قسم الناتج على ٥ يكون الناتج ١١ هو

ما هو الرقم الذي، إذا ضرب في 6، ثم أضيف إلى النتيجة 7، ثم مقسومًا على 5، فالنتيجة هي 11. الرياضيات هي علم كبير يهتم بدراسة الكمية والعلاقات بين الأشياء والرياضيات مشاكل وأنظمة، وتنقسم إلى أربعة فروع رئيسية، وهي الهندسة والجبر والتحليل والحساب، والحساب هو أساس كل هذه الفروع. حددت وأولوياتهم في الرياضيات.

الحساب في الرياضيات

الحساب هو أحد فروع الرياضيات التي تعنى بدراسة الأعداد وتطبيقها في العمليات الحسابية التقليدية والتي تشمل الضرب والقسمة والجمع والطرح والجذور والأس. تنقسم الأعداد في هذا العلم إلى ثلاث مجموعات الأعداد الطبيعية أو الأولية، وهي أعداد صحيحة موجبة تبدأ بالرقم 1، والأعداد الصحيحة، وهي أعداد غير منطقية لا تحتوي على فاصلة عشرية، وأرقام حقيقية تشمل جميع الأعداد وعادة ما تُكتب باستخدام الفاصلة العشرية.

ما هو الرقم الذي ضربه في 6 ثم أضيف إلى الناتج 7 ثم قسمة 5، فالنتيجة هي 11

يشمل الحساب العمليات الحسابية الأساسية في الرياضيات وهي الجمع والطرح والقسمة والضرب، بالإضافة إلى الأسس (الضرب المتكرر) واللوغاريتمات والجذور وما شابه ذلك. الحساب، ثم ابدأ بالأسس، ثم الضرب والقسمة، ثم الجمع والطرح، وعند تساوي الأولويات مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة، ابدأ من اليمين بالعربية ومن اليسار باللغة الإنجليزية، والإجابة الصحيحة لـ السؤال أعلاه هو

الحل

  • بافتراض الرقم المجهول بالرمز (x)، ثم تحويل المسألة إلى معادلة رياضية على النحو التالي.
  • ((س) * 6 + 7) / 5 = 11.
  • لحل هذه المعادلة يتم تطبيق أولويات العمليات الحسابية كما هو مذكور أعلاه، ولكن لسهولة الحل نتخلص من الرقم 5 بضرب العضوين في 5، بحيث تصبح المعادلة 6x + 7 = 55.
  • اطرح الرقم 7 من كلا الطرفين لتصبح المعادلة 6x + 7 – 7 = 55-7، فتصبح المعادلة 6x = 48.
  • بقسمة كلا الطرفين على الرقم 6، نجد أن قيمة x هي الرقم 8 المطلوب.

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى نهاية هذه المقالة التي تم من خلالها الحصول على الإجابة الصحيحة للسؤال، ما هو الرقم الذي إذا ضرب في 6، ثم أضيف إلى النتيجة 7، ثم قسمة الناتج على 5، النتيجة 11، بالإضافة إلى مناقشة مفهوم العمليات الحسابية والحسابية وأولوياتها في الرياضيات.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى