تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيف نعتني بأسنان الأطفال، وما المعجون المناسب – تريند الخليج

كيفية العناية بأسنان الأطفال، تبدأ أسنان الأطفال بالظهور من سن أربعة أشهر إلى سنة، وعلى الأم الاهتمام بنظافة هذه الأسنان الصغيرة لحمايتها من الأمراض والمشاكل الخطيرة التي قد تصيبهم الصحة فيما بعد حيث يساعد على الاعتناء بهم وغسلهم بالمعجون المناسب باستمرار. عدد كبير من الأطفال الصغار بسبب استهلاكهم المستمر للحلويات والأطعمة الأخرى التي تؤثر عليهم، ومن خلال الإجابة عن سؤال كيفية العناية بأسنان الأطفال، وما المعجون المناسب لهم وكيفية استخدامه.

كيف تعتني بأسنان الأطفال

ينصح العديد من الأطباء بالعناية بأسنان الأطفال منذ سن مبكرة، حيث يساعد ذلك في الحفاظ عليها ووقايتها من العديد من الأمراض، وتتمثل طرق العناية بأسنان الأطفال في الآتي

علم الطفل عادات جيدة

على كل أم أن تعلم الطفل عادات العناية بأسنانه والمحافظة عليها. لذلك تبدأ الأم في تعليم ابنها الصغير الشرح طريقة الصحيحة لتنظيف أسنانه من الرواسب والبكتيريا الضارة التي تتشكل بين الأسنان وتؤثر على سلامتها.

تنظيف الأسنان

من المهم أن تساعد الأم طفلها في اختيار فرشاة الأسنان المناسبة لها، وكذلك المعجون الذي لا يحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تؤثر على أسنان هذا الطفل الصغير، فهي مهتمة بتعليم طفلها كيفية تنظيف الأسنان بالفرشاة وآداب غسل الأسنان بشكل صحيح. .

نظام غذائي متوازن

يحتاج الطفل إلى نظام غذائي صحي ومتنوع، لأن هذا النظام الغذائي يتنوع بين الفواكه والخضروات التي تساعد في بناء الأسنان والحفاظ عليها، وكذلك تجنب الحلويات والسكريات التي تلتصق بالأسنان وتؤدي إلى إتلافها.

الفحص المستمر للأسنان

يساعد الفحص الدائم للأسنان من قبل الطبيب المختص على حمايتهم من الأمراض أو المشاكل التي قد تؤثر على صحتهم، كما يهتم طبيب الأسنان أحيانًا بإعطاء هؤلاء الأطفال حلاً موضعيًا لحمايتهم من مشكلة التسوس الخطيرة.

أفضل معجون أسنان لطفلك

يساعد معجون الأسنان والغسيل الدائم به على حمايتها من التلف والبكتيريا الضارة التي تصيبها، وبالتالي من المهم غسل الأسنان بالمعجون المناسب حتى يتم الحفاظ عليها، وسنشرح لك أفضل معجون أسنان التي تناسب طفلك في السطور التالية

معجون أسنان كولجيت

يحتوي معجون أسنان كولجيت على عدة نكهات مميزة لجعل عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة ممتعة لجميع الأطفال. معجون الأسنان هذا خالي تمامًا من المواد الحافظة التي تؤثر سلبًا على أسنان الأطفال. .

معجون أسنان النحل بيرت

يتميز معجون الأسنان هذا من Burt’s Bees بقدرته الخاصة على تعليم الأطفال الشرح طريقة الصحيحة لتنظيف أسنانهم، نظرًا لاحتوائه على مجموعة رائعة من النكهات التي يفضلها هؤلاء الأطفال الصغار، فإن معجون أسنان Burt’s Bees خالٍ من المحليات الاصطناعية و المواد الكيميائية الضارة التي تؤثر على سلامة الأسنان.

معجون أسنان توم

يحتوي معجون الأسنان هذا من تومز على نكهة الفراولة التي يحبها الكثير من الأطفال، وهذا النوع خالي من المحليات الصناعية أو المواد الضارة التي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

مرحبا معجون الاسنان

يعمل معجون الأسنان هذا على ترطيب اللثة وحمايتها من الالتهابات الخطيرة لاحتوائه على نسبة عالية من المسكنات والصبار الذي يحمي الأسنان من المشاكل والأمراض المتعددة، كما يحتوي على العديد من المواد الطبية التي تزيد من لمعان الأسنان وتنظيفها.

معجون كريست

يساعد معجون الأسنان الرائع هذا الغني بالمادة الطبية ألفريدا على حماية اللثة من التهابات الجلد والعديد من المشاكل الأخرى التي تشكلها البكتيريا الضارة والسموم التي تتراكم في الفم بكثرة، ويتميز هذا المعجون بنكهاته الرائعة التي تنال إعجاب جميع الأطفال. .

كيفية تنظيف أسنان الطفل بشرح طريقة صحية

يؤكد العديد من الأخصائيين الطبيين على ضرورة زيارة طبيب الأسنان المعالج لشرح الشرح طريقة الصحيحة لتنظيف أسنانك لطفلك، حيث تختلف تركيبة الفم من طفل لآخر وكذلك حالة اللثة. يمكن غسل الأسنان بشرح طريقة الغسيل الدائري، ويتم ذلك عن طريق ربط مجموعة من الأسنان بالفرشاة والمعجون بحركة دائرية، ثم الانتقال إلى مجموعة أخرى حتى يتم تنظيف جميع الأسنان.

نصائح طبية لحماية أسنان طفلك

هناك مجموعة من النصائح الطبية الهامة التي يجب اتباعها جميعًا، حتى تكون أسنان طفلك صحية وخالية من التسوس، وهذه النصائح تظهر على النحو التالي

  • يجب تنظيف أسنان طفلك مرتين على الأقل في اليوم.
  • يجب تعليم الأطفال الشرح طريقة الصحيحة لتنظيف أسنانهم بالفرشاة.
  • يجب أن يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد الذي يحمي الأسنان من التسوس ويساعد على تنظيفها.
  • يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة قبل النوم.
  • يجب تجنب بلع معجون الأسنان أثناء تنظيفه بالفرشاة، لأن ذلك يضر بصحة الطفل.
  • يجب أن تُحفظ حاوية معجون الأسنان بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • تجنب شطف فمك بالماء فورًا بعد استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، حيث سينتظر الطفل بعض الوقت حتى تتفاعل هذه المادة مع الأسنان.
  • امسك يد طفلك أثناء تفريش أسنانه، حيث يتعلم تقنية التنظيف الصحيحة بسرعة وسهولة.

الكمية المناسبة من معجون الأسنان للطفل

يحتاج الطفل إلى كمية قليلة جدًا من معجون الأسنان لتنظيف أسنانه بالفرشاة بشكل صحيح، لأن الكمية الكبيرة من معجون الأسنان تؤثر عليه بشكل سلبي، خاصة إذا ابتلعه ولا يستطيع السيطرة على نفسه. يمكن استخدام حبة الأرز لجميع الأطفال دون سن الثالثة، ويمكن استخدام كمية بحجم حبة معجون الأسنان لجميع الأطفال فوق سن الثالثة وأقل من ستة أعوام.

وصفات لحماية أسنان طفلك من التسوس

توجد مجموعة من الخلطات أو الوصفات الطبيعية التي تساعد على حماية أسنان طفلك من التلوث، وهذه الوصفات هي كالتالي

وصفة زيت الزيتون

نضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على ملعقة أخرى من زيت القرنفل، ثم يمكن تطبيق هذه الوصفة الطبيعية على الأسنان يومياً لأنها تحمي الأسنان من التسوس وتساعد على حماية الأسنان والتهابات اللثة الشديدة.

وصفة مسحوق الكركم

الكركم من المكونات الطبيعية المميزة التي تحتوي على العديد من المواد التي تساعد في حماية الأسنان من التسوس. يمكن وضع ملعقة كبيرة من الكركم على ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نقوم بوضع هذا المكون الطبيعي على الأسنان مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع.

وفي نهاية هذا المقال أوضحنا إجابة السؤال عن كيفية العناية بأسنان الأطفال وما هو معجون الأسنان المناسب لهم، وقد أوضحنا مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على حماية الأسنان من هؤلاء. الأطفال من التسوس الخطير والتهاب اللثة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى