تليجرام تريند الخليج
منوعات

مواعيد عمل طريق السعودية وعمان 2022 – تريند الخليج

ساعات العمل على طريق السعودية – عمان 2022. ومؤخرا، عملت السعودية على فتح طريق جديد يربطها بسلطة عمان. الطريق الجديد بين عمان والسعودية يقصر المسافات الطويلة. وصف المشروع بأنه أعجوبة هندسية وضربة ساحقة للمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان. يهدف المشروع إلى زيادة التعاون التجاري والسياحي والصناعي بين البلدين، كما أنه سيجعل المنطقة أكثر نشاطًا وازدهارًا.

طريق عمان السعودية الجديد

وقد تم العمل على إنشاء طريق يربط السعودية بسلطنة عمان، وهذا الطريق يقطع صحراء الربع الخالي. وقد أطلق على الاسم طريق الربع الخالي على صلة بالصحراء. تعمل السعودية بالشراكة مع سلطنة عمان على بناء الطريق منذ عام 2006 م، لكنني قررت افتتاح المشروع في ديسمبر 2022 م، فهو يسير إدارياً على الطريق المؤدي إلى منطقة الأحساء، وقد العديد من الأسماء غير معبر الربع الخالي، حيث يطلق عليه أيضًا ميناء رملة خيلة وميناء أم الزمول، وهو طريق بري يربط السعودية بأكملها وسلطنة عمان عبر صحراء الربع الخالي. .

وقد وصف الخبراء المشروع بأن هذا العمل يعتبر معجزة هندسية، نظرا لعدد الصعوبات التي تواجه فرق العمل المكلفة بإقامة المشروع الذي يربط الموانئ العمانية والمناطق الاقتصادية مثل الأسواق الحرة والمناطق الاقتصادية. مطارات المملكة. من السعودية.

اقرأ أيضًا

كم يختصر الطريق الجديد عمان السعودية 2022

الطريق الجديد بين عمان والعربية يختصر بحوالي 800 كيلومتر. اعتاد المسافر السفر من السعودية إلى سلطنة عمان عبر الإمارات العربية المتحدة، ولكن مع إنشاء هذا المشروع، أصبح التنقل أسرع وأسهل بكثير. ونلاحظ أن الطريق العماني السعودي الجديد يربط المنطقة الشرقية في السعودية، وبين محافظة الظاهرة في سلطنة عمان. بلغت تكلفة المشروع حوالي 950 مليون ريال سعودي. ويعود سبب ارتفاع تكلفة المشروع إلى عبور الطريق للمنطقة الصحراوية من الربع الخالي والتي تعتبر من أصعب المناطق الصحراوية من حيث التضاريس في المملكة العربية. حيث توجد كثبان رملية بالإضافة إلى الوقت والجهد والمال المبذول لبناء الطريق، وبحسب الإحصائيات تمت إزالة حوالي 130 مليون متر مكعب من الرمال.

اوقات العمل لطريق السعودية عمان 2022

تم الإعلان عن افتتاح الطريق البري الذي يربط السعودية بسلطنة عمان، حيث يساعد هذا الممر على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وهذا جزء من الخطط المتوافقة مع رؤية المملكة من السعودية. شبه الجزيرة العربية. 2022 ورؤية سلطنة عمان 2040 وما يليها نستعرض مواعيد أعمال طريق السعودية وعمان الجديدة 1443

ساعات تشغيل الطرق السعودية وعمان للشاحنات التجارية

ستكون ساعات العمل على الطريق السعودي العماني للشاحنات التجارية من الثامنة صباحاً إلى الخامسة عصراً لعبور الشاحنات التجارية، ويأتي ذلك بحسب ما أعلنته سلطنة عمان في سلطنة عمان. تلفزيون عمان، وهي فترة تجريبية لقياس الأعمال على طريق السعودية – عمان، وهو أول ميناء بري يربط بين البلدين.

ساعات فتح الطريق للأفراد

ستكون ساعات العمل بالطريق البري للأفراد بين البلدين 24 ساعة في اليوم عبر ميناء الربع الخالي، حيث أعلن تلفزيون سلطنة عمان أنه يمكن للأفراد أن يسلكوا الطريق السعودي – العماني، بشكل بسيط وبسيط. وهو متاح على مدار 24 ساعة في اليوم ونلاحظ أن طريق الربع الخالي عبارة عن طريق منفردة بعرض 3 أمتار وعرض 65 سم وأكتاف خارجية بعرض مترين ونصف، بينما يتضمن المشروع طريقًا مزدوجًا بطول مترين ونصف. جزء من المخفر الحدودي 2 كيلو متر وطوله 700 متر، وهناك دواران قيد الإنشاء في منطقة الخوير وآخر قبل الميناء.

اقرأ أيضًا

ما هي تكلفة خط السعودية عمان 2022

وتبلغ تكلفة إنشاء طريق السعودية عمان الجديد 945 مليون ريال سعودي أي ما يعادل 252 مليون دولار أمريكي، بحسب السيد الهذلول وكيل وزارة النقل لأعمال الطرق. ويرجع سبب هذه التكلفة الباهظة إلى عبور الطريق لصحراء الربع الخالي، الأمر الذي تطلب الكثير من أعمال إزالة الكثبان الرملية والحفر وإعادة التوطين، حيث تم رفع حوالي 130 مليون كيلومتر مكعب من الرمال.

اقرأ أيضًا

المسافة بين أهم مدن عمان وعاصمة السعودية الرياض

هناك فرق من حيث المسافة بين مدينة الرياض وأهم المدن العمانية عند المرور بالطريق القديم الذي يعبر الإمارات، والطريق الجديد الذي يمر بالحي الفارغ، حيث تكون المسافة بينهما كما يلي

  • المسافة بين مدينة مسقط والرياض بالطريق القديم حوالي 1320 كم وبطريق جديد حوالي 1495 م.
  • المسافة بين مدينة صلالة والرياض بالطريق القديم حوالي 2،190 كيلو متر وبطريق جديد حوالي 2،020 كيلو متر.
  • تبلغ المسافة بين مدينة الدقم والرياض بالطريق القديم حوالي 1785 كم، بينما تبلغ المسافة بالطريق الجديد حوالي 1735 كم.
  • المسافة بين نزوى والرياض بالطريق القديم حوالي 1325 كم وبطريق جديد حوالي 1345 كم.

اقرأ أيضًا

فوائد الطريق الذي يربط السعودية وسلطنة عمان

يتمتع الطريق الجديد الذي يربط السعودية بسلطنة عمان بالعديد من المزايا سواء من الناحية السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية. فيما يلي نستعرض أهم معالم الطريق الذي يربط السعودية بسلطنة عمان

  • وهذا يوفر الوقت والجهد لأنه يختصر المسافة بين البلدين ويوفر حوالي 800 كيلومتر، وكان في السابق أن تكون الرحلة عبر الإمارات العربية المتحدة.
  • تحسين التعاون التجاري من خلال نقل البضائع بشكل أسرع وأسهل من ذي قبل، حيث كان التعاون الاقتصادي السابق بين البلدين عبر الميناء البحري.
  • الطريق الجديد سيسهل السفر بين البلدين ويسهل القيام بواجبات الحج والعمرة.

اقرأ أيضًا

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، ومن خلاله تعلمنا عن طريق عمان-السعودية الجديد. كما تعلمنا مدى تقصير مسار الطريق الجديد بين عمان والسعودية. كما تعرفنا على ساعات عمل طريق السعودية عمان 2022، وكم تكلفة الخط السعودي العماني، والمسافة بين أهم المدن في عمان وعاصمة السعودية الرياض، بالإضافة إلى معرفة أكثر الخصائص الهامة للطريق.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى