تليجرام تريند الخليج
منوعات

أشياء عليك فعلها بعد مقابلة العمل – تريند الخليج

الأشياء التي عليك القيام بها بعد مقابلة العمل، يمر المرشح ببعض الخطوات الحاسمة والاستعدادات الجادة للأيام التي تسبق مقابلة العمل، بما في ذلك الساعات القليلة التي تسبق المقابلة للتحضير للأسئلة التي يطرحها المجند والرد عليها. الثقة، لكن هذا لا يتوقف بمجرد انتهاء المقابلة، حيث لا تزال هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها بعد مقابلة العمل وة أهم النصائح حول الأشياء التي يجب القيام بها بعد مقابلة العمل للتأكد من أن القضية انتهى بالشرح طريقة المطلوبة، بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الإيجابية طويلة الأجل.

ماذا تفعل بعد مقابلة العمل

يؤكد مستشارو التوظيف والموارد البشرية على أن كيفية التعامل مع عملية ما بعد المقابلة لا تقل أهمية عن أدائك أثناء المقابلة مع المجند. فيما يلي أهم النصائح لما يجب القيام به بعد مقابلة العمل

تعرف على الخطوات التالية وكيفية المتابعة

يعرف المجند درجة اهتمامك بالمنصب عندما تطرح هذا السؤال، وإذا كنت قادرًا على الأداء الجيد أثناء مقابلة العمل، فإن الخطوة الإضافية لذلك هي طرح هذا السؤال الذي من المهم أن يسأل فيه المجند ومعلومات الاتصال بالشركة للمتابعة معهم، لكنها ذات صلة. يتعلق هذا السؤال بجدية بأدائك أثناء مقابلة العمل، ولهذا ننصحك بقراءة المقال.

تعرف على الجدول الزمني لاتخاذ القرار

إذا لم يخبرك مدير التوظيف بالمدة التي ستستغرقها الشركة لتقرر ما إذا كنت تريد تعيينك أم لا، فمن المهم أن تسألهم بأسئلة مثل، “كم عدد الأيام التي يمكنني توقعها” سواء كان القرار يقبل أو يرفض كن جاهزا أو “متى سيتم إبلاغ المتقدمين لوظيفة ما بمواصلة امتحانات القبول” “.

اقرأ أيضًا

حلل أداءك خلال مقابلة عمل

من المهم أن ننتقل في خطواتنا إلى ما يطور المهارات الشخصية من خلال التعلم من التجارب السابقة، وذلك من خلال تقييم ما حدث خلال تفاصيل المقابلة من الأسئلة التي تم طرحها وكيف أجبت عليها وكيف كان رد فعل المجند لتلك الأجوبة، وإذا كان هناك سؤال لم يتم تقديم إجابة صلبة عليه أو متردد حياله.

أرسل رسالة شكر إلى مدير التوظيف

في علاقتك مع الشركة ومسؤولي التوظيف الذين بدأوا مقابلة العمل، من الضروري أن تختمها برسالة شكر في غضون 24 ساعة من نهاية المقابلة. مقابلتك باهتمام.

قم بتضمين حدث أو معلومات ذات صلة في ملاحظة الشكر

سيكون من الجيد الإشارة في نهاية خطاب الشكر إلى حدث يتعلق بمجال عمل الشركة، على سبيل المثال، إذا كانت منطقتهم مرتبطة بصناعة ما، يمكنك الإشارة في الرسالة إلى أنك تحب أسلوب إدارة الشركة في قبول المعايير المتعلقة بتطوير هذه الصناعات، وقد يكون من الجيد تضمين رابط لكتاب إلكتروني يتحدث عن نهجك الإداري.

راجع موقفك تجاه الشركة

هذه الخطوة مخصصة للأشخاص ذوي الخبرة العملية أكثر من الأشخاص ذوي الخبرة الجديدة، حيث يميل بعض الأشخاص ذوي الخبرة في مجالهم إلى التقدم لوظيفة جديدة وإجراء مقابلة عمل لتحسين وضعهم أكثر من الوضع الحالي. دور هذه الخطوة التي يجب من خلالها ة مشاعرك حول الشركة، ليس فقط الأمر متروك للموظف لمعرفة ما إذا كنت مرشحًا جيدًا لهذا المنصب، الأمر متروك لك للتحقق مما إذا كانت هذه الشركة أو هذه الوظيفة مناسب لك!

اقرأ أيضًا

البقاء على اتصال

يعرف الموظفون الأذكياء أن مقابلة العمل لها جوانب عديدة، ليس فقط فيما يتعلق بقبول الوظيفة أو رفضها، ولكن يمكن للفرد الاستفادة منها من خلال مهارات الاتصال لديهم، والعلاقات التي تقودهم إلى فرص أخرى، أو قد تكون أولوية بالنسبة لهم. الشركة على المدى الطويل وليس بالضرورة في الوقت الحالي، ولهذا من المستحسن أن تتواصل مع مسؤولي التوظيف وصناع القرار في الشركة إن أمكن، ومن المهم أن ترسل طلب اتصال إلى حساباتك على LinkedIn و مواقع التواصل المحتملة الأخرى، وأن تقوم بتضمين خطاب شكر للمقابلة مع طلب الاتصال الخاص بك.

استمر في البحث عن الفرص

بينما لا يحب القائمون بالتوظيف معرفة أن المرشح يبحث عن أكثر من فرصة في وقت واحد ؛ ومع ذلك، فإن الخبرة العملية تملي القيام بذلك، حيث لا يوجد شيء مضمون في المقابلة بغض النظر عن مدى تفاعلك والإجابة على الأسئلة التي تُطرح عليك، ولهذا السبب ينصح خبراء التوظيف أنه حتى لو كانت المقابلة تسير على ما يرام، فإن ذلك لا يمنع أنت من التقدم لمقابلة عمل مع منافسي هذه الشركة.

نصيحة ما بعد المقابلة

يجب أن تعلم أن هناك خيطًا رفيعًا بين أن تكون متحمسًا ومملًا للموظف أو القائم بإجراء المقابلة، وربما ما يأخذك بعيدًا عن الجانب السلبي هو الموازنة، ومن المهم أيضًا التأكد من أنه سيتم إخطارك في غضون فترة محددة من النتائج إذا تم قبولك إذا لم تحصل على الوظيفة، فمن الأفضل دائمًا إرسال رسالة شكر باللون الوردي إلى حساب مدير التوظيف مع الامتنان لأي تعليقات تهدف إلى تحسين أدائك حتى يتسنى لك الحصول على جميع الفرص المستقبلية قد يكون مناسبا للشركة تؤخذ في الاعتبار.

اقرأ أيضًا

أسرار مقابلة عمل ناجحة

يرتبط نجاح مقابلة العمل بالإعداد الجيد لكل مرحلة من مراحلها، في البداية يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية مهنية تعرض خلفيتك الأكاديمية والمهنية ومهاراتك بشرح طريقة جذابة ومنظمة، حتى لو كنت في بداية حياتك المهنية مع خبرة قليلة. فيما يلي أهم الخطوات التي تعتبر أسرار مقابلة عمل ناجحة

  • من المهم أن تقوم بالبحث عن الشركة بأي شرح طريقة ممكنة لفهم ما يفعلونه بشكل أفضل وربط احتياجاتهم بما تضعه في سيرتك الذاتية وإجاباتك أثناء المقابلة.
  • يجب أن تتدرب على طرح الأسئلة الشائعة أثناء مقابلات العمل، مثل التحدث عن نفسك، ولماذا أنت مؤهل للوظيفة، وما إلى ذلك.
  • من المهم الحفاظ على مظهر لائق ورسمي عند الذهاب إلى مقابلة العمل وعدم النظر حولك أو التحقق من الهاتف.
  • تركز العديد من الشركات على شخصية المرشح وهدوءه أكثر من التركيز على الإجابات نفسها لأنهم يعرفون بالفعل خبرتهم المهنية من سيرتهم الذاتية.
  • بمجرد انتهاء المقابلة ؛ يوصى بمصافحة المجندين وشكرهم على وقتهم واهتمامهم.

اقرأ أيضًا

بهذا نختتم مقالتنا، الأشياء التي يجب عليك فعلها بعد مقابلة العمل، والتي استعرضنا فيها معكم أهم النصائح التي يجب القيام بها بعد مقابلة العمل، والتي لا تقل أهمية عن أداء المقابلة والاستعدادات، و لقد قمنا أيضًا بتغطية بعض الملاحظات السريعة التي تزيد من إمكانية إجراء مقابلة عمل ناجحة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى