تليجرام تريند الخليج
منوعات

الطلاء الزجاجي عبارة عن تغطية غير لامعة لسطح القطع الفخارية – تريند الخليج

طلاء الزجاج هو طلاء غير لامع لسطح القطع الفخارية، حيث يعتبر المينا من أهم أنواع الدهانات المستخدمة في تزيين أشكال الخزف والفخار، مما يجعل مظهره الخارجي بكل روعته وجماله، كما يصنع قطع فنية من الصلصال مع شكل جميل وأنيق ارسم على قطع فخارية ثم دهنها و لونها.

الصقيل طلاء غير لامع لسطح الفخار

طلاء الزجاج هو طلاء غير لامع لسطح قطع الفخار. الجملة خاطئة. طلاء الزجاج مادة لامعة بنسبة 100٪، ويستخدم على القطع الفخارية لإعطاء السطح سطح لامع على الفخار. كما يتميز الطلاء الزجاجي بالعديد من الميزات والخصائص المهمة، وهو موجود في العديد من الأشكال والأنواع، والتي تعد من بين أهم أدوات طلاء قطع الفخار والسيراميك، وطلاء الزجاج قائم على الماء، مما يعطي أجسامًا مختلفة لمعان قوي وصلابة، للمحافظة عليها من الخدوش أو الكسور.

الرسم على الزجاج

يصنف الرسم على الزجاج إلى عدة أشكال وفئات، ويصنف حسب أشياء كثيرة، فهناك المينا المائية والمينا الزيتية التقليدية، وتوفر ألوان الفنان المفضلة، وتتنوع المينا في العديد من أنواع الطلاء، بما في ذلك الطلاء ذو ​​الألوان الصلبة، والشفاف. الطلاء، والطلاء المصنفر، والطلاء العمودي، وطلاء المطرقة.

عوازل سيراميك (طلاء زجاجي)

الصقيل عبارة عن طبقة رقيقة جدًا من الزجاج، مغطاة بالفخار، مما يساعد على تحسين شكلها وخصائصها عند الاستخدام، وبفضل التزجيج، تساعد على منع الفخار من تصفية المياه بداخله، بالإضافة إلى أن طلاء الزجاج هذا يحسن خصائص الفخار والأشكال.

كيفية شراء أغطية الزجاج

يمكنك شراء المينا من متاجر السيراميك أو من المكتبات التجارية الكبيرة، وعند شراء مثل هذه المواد المينا يجب اختيارها على النحو التالي

  • يجب أن يكون لدى الفنان فكرة عن أنواع التزجيج ليحصل على ما يريد من أفضل النتائج المطلوبة، ولكي يفعل ما يناسب عمله.
  • حيث توجد الدهانات التجارية في صورة سائلة أو مسحوقة، يتم مزجها بالماء حتى نحقق الاتساق المطلوب للرسم على قطع من الفخار أو البورسلين.
  • غالبًا ما تحتاج إلى اختبار طلاء الزجاج على قطعة من بلاط السيراميك للتأكد من جودتها وللتأكد من تطابق هذا النوع مع عملك الفني.
  • حيث يمكنك اختيار التزجيج حسب العدد ودرجة الحرارة وقت احتراقه، لأن نوعية التزجيج تظهر بعد عملية الحرق، ويبقى على شكل قطع فخار.
  • تحتاج أيضًا إلى شراء نوع التزجيج الذي يتوافق مع نوع الطين نفسه، لأن الطين الفخاري يحترق عند درجة حرارة بين 943 و 1135 درجة مئوية.
  • ومع ذلك، فإن التزجيج السائل هو ما يسمى بالتزجيج ويمكن تطبيقه على الأجزاء الخزفية المجمدة والجافة قبل إطلاق النار.
  • تستخدم المينا في المنحوتات الفخارية والأعمال الفنية. بعد التعرف على التصميمات على الفخار يتم طلاؤها بحيث يتم الحفاظ على شكلها لفترة طويلة.

وفي نهاية المقال، يوجد طلاء غير لامع لسطح القطع الفخارية. كما نعلم، الجواب خاطئ. يتميز التزجيج بخصائص اللمعان ويتم إعطاء الفخار طبقة خارجية خفيفة من الزجاج تحمي مادة الفخار وتساعد على تحسين خصائصه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى