إقتصاد

تقرير وظائف القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة وسبب أهميته بالنسبة لتجار العملات

يعتبر تقرير الوظائف الأمريكية من أهم البيانات التى تهم متداول العملات حيث تعتبر التأثيرات على الدولار الأمريكي الاهم لما له من تأثير على حركة باقى العملات.

وقد ظهر ذلك عندما حاول المتداولون جاهدين توقع قرار البنك المركزي المقبل الذي يؤثر على قيمة العملة وكيف يستطيع الفيدرالى الامريكى الحفاظ على التزامة بتطبيق السياسة النقدية الخاصة به.

ومن المعروق ارتباط مستويات الفائدة المرتفعة بالعملات الأقوى. من الواضح أن التضخم يلعب دوراً مهماً، والبيان السابق لا يزال صحيحاً، فقط إذا نجحت البنوك المركزية في إبقاء التضخم على مستوياته. أو في الهدف المحدد بنسبة اثنين في المئة.

ومع ذلك، هناك بنك مركزي واحد (يتبعه بنك الاحتياطي النيوزيلندي بنيوزيلندا مؤخراً) لا ينظر فقط إلى التضخم ولكن أيضًا في خلق الوظائف قبل تغيير السياسة النقدية. هذا هو الاحتياطي الفيدرالي للولايات المتحدة أو الاحتياطي الفيدرالي لتحفيز خلق الوظائف في بيئة تضخمية مستقرة.

ونظرًا لأن الدولار الأمريكي هو العملة الاحتياطية في العالم ، فإن التغييرات في السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي تخلق الكثير من التقلبات.

وبما انه في سوق العملات الأجنبية، يؤدي التقلب إلى خلق فرص ، حيث يتوقع المتداولون ارتفاع وسقوط العملات المختلفة. ولذلك فإن فهم العوامل التي تؤدي إلى تغييرات في السياسة النقدية يعد أمرًا أساسيًا للتداول المربح.

بيانات الوظائغ الامريكى بخلاف القطاع الزراعي وسوق العملات الأجنبية

يعتبر هذا التقرير أكثر البيانات صلةً ببيانات الوظائف التي تصدر شهريًا.

يشير الاختصار إلى قوائم الرواتب خارج القطاع الزراعي (NFP) ، وكما يوحي الاسم ، فإنه يوضح الوظائف التي تم توفيرها أو فقدها من قبل اقتصاد الولايات المتحدة في جميع القطاعات في الشهر السابق، باستثناء القطاع الزراعي.

تصدر هذه البيانات شهريا ، في أول يوم جمعة من الشهر ، وهي واحدة من أكثر البيانات تقلبا في التقويم الاقتصادي. نظرًا لأن معظم تداول اليوم يتم آليًا ، فإن المستشارين الخبراء وروبوتات التداول التي تنتمي إلى صناعة الفوركس عالية التردد تشتريها وتبيعها في جزء من الثانية استنادًا إلى الرقم الفعلي للقيمة غير الزراعية.

بالنسبة للدولار، كلما كانت الأرقام أعلى، كلما كان ذلك أفضل. يترجم المزيد من الوظائف إلى دخل أكثر والذي بدوره يحفز الاستهلاك، المحرك للنمو الاقتصادي.

ولأنها جزء من تفويض بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن بيانات الوظائف تقدم تلميحات حول ما سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي في معدل الأموال الفيدرالية. ارتفاع التضخم في سياق خلق فرص العمل هى وصفة لارتفاع أسعار الفائدة. وبالتالي، لارتفاع الدولار.

إذا فشل التضخم في الوصول إلى الهدف، فى الوقت الذى لا يخلق فيه الاقتصاد فرص عمل ، فلسوف يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتخفيف السياسة النقدية. نتيجة لذلك، وفى النهاية سيعاني الدولار.

من الأهمية بمكان النظر في جميع البيانات الصادرة عن الوظائف لجلستين من جلسات الاحتياطي الفيدرالي (حيث يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي كل ستة أسابيع لوضع السياسة النقدية) ومعرفة ما إذا كان يقترب من تفويض ثنائى لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن أي تحرك على أسعار الفائدة يكاد يكون حتمياً.

الخلاصة

خلق فرص العمل يقوى الاقتصادات ويدفعها نحو النمو. حيث عندما يجلب الاقتصاد باستمرار الناس إلى مكان العمل، فإنه يخلق الثروة ويوزعها عبر الطبقات الاجتماعية.

أول مكان لرؤية هذا التأثير هو سوق العملات. حيث ستتعزز العملة، كلما كان أداء الاقتصاد أفضل.

وبالنظر لوضع الاحتياطي العالمي، يعتبر الدولار العملة الأساسية في لوحة بيانات الفوركس. ويقدم تقرير الوظائف غير الزراعية الأمريكي (NFP)، إلى جانب التضخم (مؤشر أسعار المستهلك – مؤشر أسعار المستهلك) ، إشارة إلى التجار بشأن مستقبل معدل الأموال الفيدرالية في الولايات المتحدة.

‫3 تعليقات

  1. لا تساوم على جودة الأعمال

    يجب أن تركز دائمًا على الشركات عالية الجودة التي تتمتع بفرص واعدة طويلة الأجل للنمو المستمر من تجربته الشخصية ، أدرك بافيت أنه لا معنى لمقاربة الأعمال ذات الأداء الضعيف على المدى الطويل ما لم تكن مصفيًا ، حتى لو حصلت على الأسهم بسعر رخيص من المرجح أن تستمر هذه الشركات في تحقيق عوائد منخفضة

  2. شرح تخزين العملات المشفرة ( إستاكينج كريبتو ) – ما هو تخزين العملات المشفرة ؟

    على الرغم من أن تخزين العملات المشفرة قد يبدو معقدًا ، إلا أن أفضل ثلاث منصات تشفير مدرجة أعلاه تجعل الأمر بسيطًا للغاية بشكل أساسي ، إنها طريقة لكسب المكافآت مقابل الاحتفاظ ببعض أصول العملة المشفرة إنه أمر رائع لأصحاب العملات المشفرة على المدى الطويل حيث أنك تربح بشكل فعال فائدة على وضع عملاتك المشفرة على رأس أي مكاسب رأسمالية محتملة من ارتفاع سعر الأصل
    دعنا نتعمق قليلاً لفهم ما يحدث بالفعل وراء الكواليس و لماذا يمكنك ربح مكافآت من تخزين العملات المشفرة

  3. التحليل الاساسي بشكل كامل مهم وله دور لا يقل بي اي شكل من الاشكال عن التحليل الفني لذلك مهم جدا الاهتمام به وان يكون بجانب التحليل الفني معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى