تليجرام تريند الخليج
منوعات

اي العبارات التاليه ينطبق على الماده التي تعد معدنا – تريند الخليج

أي من العبارات التالية ينطبق على مادة معدنية لأن المعدن مادة صلبة غير عضوية تحدث بشكل طبيعي في الطبيعة وتتكون من تركيبة كيميائية محددة بترتيب ذري معقد. من وجهة النظر هذه، سنبرز من خلال الأسطر التالية حلاً لهذا السؤال، وسنربط أشكال المعادن في الطبيعة.

أي من العبارات التالية ينطبق على مادة معدنية

المعدن هو مركب غير عضوي يحدث بشكل طبيعي وله بنية داخلية منظمة، وتركيب كيميائي مميز، وشكل بلوري، وخصائص فيزيائية. الصخر عبارة عن كتلة من المعادن وجسم من مادة معدنية غير متمايزة. تتعدد أنواع المعادن ومنها المعدن الطبيعي وهو المعدن الأصلي المستخرج من باطن الأرض قبل تصنيعه. من هنا نستنتج أن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

توجد المعادن بأشكال عديدة في الطبيعة، ومعظم الأدوات التي يستخدمها البشر مصنوعة منها، وهي أساس الصناعة.

أشكال المعادن في الطبيعة

توجد أنواع عديدة من المعادن في الطبيعة، وهي كالتالي

  • المعادن غير عضوية أي أنها لم تكن على قيد الحياة ولم تتكون من كائنات حية من قبل.
  • المعادن مواد صلبة توجد المعادن في الطبيعة في صورة صلبة، باستثناء معدن واحد وهو الزئبق الذي يحدث في حالة سائلة ولا يوجد معدن في الحالة الغازية.
  • المعادن لها تركيبة كيميائية محددة وهذا يعني أن جميع المعادن تتكون من مجموعة محددة من العناصر الكيميائية.
  • المعادن لها ترتيب ذري مرتب أي العناصر الكيميائية التي يتكون منها كل معدن يتم ترتيبها بشرح طريقة معينة، وهذا هو سبب وجود المعادن في الطبيعة على شكل بلورات.

بهذا القدر من المعلومات الكاملة والكاملة وصلنا إلى نهاية مقالتنا، والتي كانت بعنوان أي من العبارات التالية تنطبق على المادة التي هي معدننا، بعد الإجابة على هذا السؤال قمنا بإرفاق أشكال المعادن في الطبيعة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى