تليجرام تريند الخليج
منوعات

معلومات عن زوجة خير الدين بربروس – تريند الخليج

معلومات عن زوجة خير الدين بربروسة وعلى الرغم من ذلك هناك الكثير من الجمهور في مختلف أنحاء العالم يتساءلون من خلال محرك بحث جوجل والمواقع الإلكترونية بشكل واسع وواسع جدا لمعرفة معلومات عن أصحابها من الشخصيات القديمة والتاريخية، وأن هناك جمهورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، فهم يبحثون بشكل مكثف ومستمر للغاية عن زوجة خير الدين بربروسا، وهذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا من قبل الجميع في العالم.

معلومات عن زوجة خير الدين بربروسا

يعتبر خير الدين بربروسة من أشهر الشخصيات في العصور القديمة، فهو قائد عسكري عثماني وحاكم دولة الجزائر العربية. اسمه الحقيقي خضر بن يعقوب. ولد سنة ألف وأربعمائة وثمانية وسبعين م. ولد في مدينة ميديلي اليونانية، ويعمل ضابطًا وسياسيًا بالجيش. وله ابن حسن باشا بن خير الدين بربروسة حيث تولى منصب كيلربيك بالجزائر سنة ألف وخمسمائة وثمانية عشر حتى سنة ألف وخمسمائة وثلاثة وثلاثين، وتولى منصب النقيب باشا سنة ألف وخمسمائة وخمسة وثلاثين م حتى سنة ألف وخمسمائة وستة وأربعين م، وخاض معارك كثيرة مثل معركة تلمسان عام 1517.

وتزوج مرتين، المرة الأولى، من الشقيقة الجزائرية لسليم التومي، والمرة الثانية دونا ماريا ابنة الزعيم الإسباني دون دييجو جايتانو.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى