تليجرام تريند الخليج
منوعات

لا تسمح قوانين كرة الطائرة إحدى اللاعبون بضرب الكرة عدد 2 مرة على التوالي – تريند الخليج

لا تسمح قوانين الكرة الطائرة للاعب بضرب الكرة مرتين على التوالي. تعتبر الكرة الطائرة من الألعاب العالمية الشهيرة التي تشارك في المسابقات المحلية في جميع البلدان وحول العالم. كما أن لها أهمية واضحة في المسابقات الأولمبية. بدأ تاريخ هذه اللعبة في عام 1895 م عندما كانت اللعبة مجرد رياضة داخلية لرجال الأعمال الذين وجدوها أسهل من كرة السلة، وتنتقل معكم الإجابة على هذا السؤال المطروح، وكذلك بعض المعلومات المتعلقة بهذه الرياضة. وأهم قوانينها.

قواعد الكرة الطائرة لا تسمح للاعب بضرب الكرة مرتين على التوالي

تتكون لعبة الكرة الطائرة من فريقين كونهما لعبة جماعية، حيث يتكون الفريق عادة من ستة لاعبين، ويقومون بضرب الكرة بأيديهم ذهابًا وإيابًا من خلال شبكة عالية، ويركز كل فريق على حقيقة أن الكرة تلمس الكرة. على الأرض لخصمه قبل أن يتمكن من الإجابة، وعند الإجابة يكون السؤال المطروح كالتالي

اقرأ أيضًا

تاريخ الكرة الطائرة

صمم ويليام جيه مورجان الكرة الطائرة في عام 1895، وبدأت الرياضة بين رجال الأعمال الذين اعتبروها رياضة سهلة لأنها لم تتضمن الاحتكاك الجسدي. لاحظ أستاذ من كلية سبرينجفيلد في ماساتشوستس طبيعة اللعبة التي تطير فيها الكرة بشكل متكرر، وهنا سميت اللعبة “الكرة الطائرة”، ووضع مورغان القواعد الأصلية للرياضة ثم بدأ في الانتشار .. في بلدان مختلفة.

اقرأ أيضًا

القواعد الأساسية للكرة الطائرة

هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب أن يعرفها لاعب الكرة الطائرة حتى لو كان مبتدئًا، وهي تساعد في فهم كيفية توجه ألعاب الكرة الطائرة لمشاهديها، وهذه هي أهم القواعد

  • يتكون الفريق من 6 لاعبين، ثلاثة في الصف الأول وثلاثة في الصف الأخير.
  • لا يمكن لأي لاعب ضرب الكرة مرتين على التوالي.
  • كل الفرق لديها 3 ضربات كحد أقصى في المرة الواحدة.
  • يمكن لعب الكرة خارج الشبكة عند التسديد أو الإرسال
  • لا توجد مشكلة عندما تلمس الكرة أي جزء من جسم اللاعب.
  • ولا يجوز الإمساك بالكرة أثناء استلامها، بل تعاد بيد اللاعب دون إمساكها.

اقرأ أيضًا

بهذا نصل إلى خاتمة مقالتنا. لا تسمح قوانين الكرة الطائرة للاعب بضرب الكرة مرتين متتاليتين، حيث ألقينا نظرة على الإجابة الصحيحة على السؤال السابق، وتطرقنا أيضًا إلى تاريخ الكرة الطائرة بإيجاز وقواعدها للضرب. الكرة .. اهم القواعد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى