تليجرام تريند الخليج
منوعات

سبب وفاة حسين قائد أول ممرض إماراتي معلومات عن حسين قائد – تريند الخليج

ونعى سبب وفاة حسين قايد أول مسعف إماراتي وهو حسين قايد وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفاة الممرض الإماراتي حسين. قايد، أول ممرضة إماراتية تعمل في القطاع في الدولة.

وأعلن سموه عبر حسابه الرسمي على “تويتر” “انتقل الله اليوم إلى رحمة الله حسين قايد أول ممرض إماراتي … من أوائل الإماراتيين في مجاله … رحمه الله و سلموه … وطنه لن ينساه … “

سبب وفاة حسين قايد أول ممرض إماراتي

بدأ قايد حياته المهنية في مجال الرعاية الصحية في عام 1952، عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، عندما جاء طبيب هندي إلى دبي ويحتاج إلى مساعد. لذلك استخدمها، ثم طلب منها العمل معه طوال الوقت في عيادة صغيرة. في دبي، التي كانت عبارة عن غرفة خشبية تابعة لمستشفى آل مكتوم، علم مع مرور الوقت رئيس التمريض، وبذلك أصبح أول ممرض مواطن مسؤول عن تحصين الأطفال وعلاج الجروح، حيث كان مسؤولاً عن تحصين الأطفال في المنزل في الستينيات.، ومن بين هؤلاء الأطفال، فقد كبروا وأصبحوا مسؤولين، مما ساعد على تحصين سكان دبي ضد الأمراض الخطيرة.

معلومات عن حسين قايد

كرس قايد كل جهوده لخدمة المجتمع والمرضى، كممرض وإداري في مستشفيات دبي، حتى تقاعده عام 2010.

في عام 2022، مُنحت جائزة حمدان للقائد الطبي لشخصيات طبية متميزة، كونها أول ممرضة وطنية في تاريخ الإمارات، وتعتبر قدوة يحتذى بها.

الكلمات الدالة

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى