تليجرام تريند الخليج
منوعات

يحدد إطار الخارطة بعد الانتهاء من رسمها. – تريند الخليج

يضبط إطار البطاقة بعد رسمها. بما أن الخرائط من أقدم الاكتشافات البشرية في علم تمثيل الأرض ومعرفتها ووصفها، فإن المسلمين هم من أوائل من رسم الأرض ورسم الخرائط، وخاصة العلماء الذين قاموا برحلات استكشافية مثل ابن بطوطة وغيره. أصبح استخدام الخرائط شائعًا في عدة مجالات، وليس فقط في الجغرافيا، وفي مقالتنا اليوم، سنجيب عن هذا السؤال، ونتعلم المزيد عن الخرائط وكل ما يتعلق بها.

الخطط

الخرائط هي تمثيل رمزي لميزات مختارة لمكان ما، على سطح مستو. تقدم الخرائط معلومات حول العالم بشرح طريقة بسيطة ومرئية. يعلمون العالم من خلال إظهار حجم وشكل البلدان، وموقع المعالم، والمسافات بين الأماكن. يمكن أن تظهر الخرائط توزيع الكائنات فوق الأرض. ، مثل نماذج الحامل. يمكنهم أيضًا إظهار الموقع الدقيق للمنازل والشوارع في منطقة من المدينة. ينشئ رسامو الخرائط أو المصنعون خرائط للعديد من الأغراض المختلفة. باستخدام خرائط الطقس لعمل تنبؤات، يقرر مخططو المدن مكان وضع المستشفيات والمتنزهات باستخدام الخرائط التي تعرض ميزات الأرض وكيفية استخدام الأرض حاليًا.

يضبط إطار البطاقة بعد رسمها.

تُضاف الخرائط عادةً إلى التخطيطات باستخدام إطارات الخرائط، والتي يمكن أن تشير إلى أي خريطة أو مشهد في المشروع، أو لا توجد خريطة على الإطلاق، حيث يمكن إضافة إطار خريطة، بمجرد أن ينتهي رسام الخرائط من رسمه، مما يعني أن هذه الجملة

بمجرد إنشاء نافذة الخريطة، يمكن تحديث الخريطة التي تشير إليها في أي وقت، بمؤشرات المدى والشبكات، ويمكن بعد ذلك إضافتها إلى نافذة الخريطة، مما يوفر معلومات إضافية عند التحديث. في الصفحة. إطار فريد ومستقل عن أي عرض خريطة مفتوح في المشروع. هذا يعني أن التكبير أو التصغير أو التحريك في عرض الخريطة المفتوح لا يغير مدى الخريطة في التخطيط.

أشكال إطار البطاقة

بالرغم من أن الشكل الشائع مربّع أو مستطيل، إلا أن هناك أنواعًا أخرى من أشكال الخريطة، يتم تطبيقها لأغراض علمية، أو لتمييز المحتوى أو تبسيطه، ويعتمد ذلك على المحتوى الذي توفره الخريطة. فيما يلي الأشكال الأكثر شيوعًا

  • الإطار المستطيل إطار البطاقة المستطيل أو المربع من أي حجم هو الإطار الافتراضي الأكثر استخدامًا.
  • إطار متعدد الأضلاع يتكون هذا الإطار من خلال ربط خطوط مستقيمة مرسومة على الخريطة.
  • إطار لاسو يتكون إطار لاسو من خط منحني مستمر أو خطوط مستقيمة مرسومة على رسم.
  • إطار دائري هذا إطار خريطة دائري بأبعاد مختلفة حسب الطلب والوظيفة.
  • الإطار البيضاوي وهو إطار منحني يكون فيه القطر العمودي أطول من القطر الأفقي أو العكس.

يقودنا هذا إلى نهاية مقالتنا، والتي كانت بعنوان تحديد إطار الخريطة بعد الانتهاء من رسمه. بفضل ذلك أجبنا على هذا السؤال وتمكنا من معرفة المزيد عن الخرائط وإطاراتها، بالإضافة إلى أهم أشكال إطارات الخرائط.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى