تليجرام تريند الخليج
صحة

تجربتي مع بيودال – تريند الخليج

تجربتي مع بيودال

محتويات المقال

تجربتي مع بيودال الذي يعتبر واحد من أشهر المكملات الغذائية الموجودة في الصيدليات والتي يصفها الطبيب للعديد من المرضى إن كانت حالتهم تطلب الحصول على كميات كبيرة من فيتامين د وهو العنصر الأساسي الذي يوفره بيودال لذلك في هذا المقال يقدم لكم تريند الخليج تجارب المستخدمين.

تجربتي مع بيودال

تقول صاحبة التجربة الأولى أنها كانت تعاني من إرهاق شديد طوال اليوم حتى أنها ما كانت قادرة على القيام من النوم من شدة الإرهاق يوميًا ودون ممارسة أي أنشطة وهو ما جعلها تتوجه للطبيب لتجد أن مستويات فيتامين د لديها منخفضة بصورة كبيرة ومن هنا قامت باستخدام بيودال:

  • بدأت أن تشعر المريضة بالتحسن بعد أول جرعة من العلاج بالتأكيد لم يذهب التعب مباشرة لمنها بدأت أن تشعر بإرهاق أقل من قبل.
  • كان من أهم العوامل التي ساعدت على تحسين حالتها في أسبوع هو الحفاظ على الجرعة التي كتبها الطبيب كما أنها ذكرت أن الجرعات ليست ثابته لأن يتم تحديدها على حسب مقدار نقص فيتامين د داخل الجسم لذلك هي لا تنصح بأن يتم تناول الدواء على حسب خبرات سابقة بل يجب أن يقوم الطبيب بترشيحه للحالة أولًا لسلامتها لأن الدواء أي كان نوعه إن تم تناوله بصورة خاطئة بالتأكيد سيكون له أعراض جانبية تؤثر على صحة الإنسان.
  • وتكمل صاحبة التجربة أنها استمرت على الدواء 3 أشهر كما نصحها الطبيب ولم تشعر بأي أعراض جانبية لأنها كانت ملتزمة بالجرعة المحددة لها لذلك تنصح قبل تناول الدواء أن تتوجهوا الطبيب والحصول على الجرعة المناسبة لكم.

متى يبدأ مفعول بيودال

عندما وصف لي الطبيب دواء بيودال لنقص فيتامين د الذي عانيت منه كثيرًا قرأت بعض التعليقات السلبية حول الدواء لأن هناك الكثيرين الذين لم يلاحظوا أي نتائج إيجابية أو تحسن حالتهم لكن اكتشفت لاحقًا أنهم لم ينتظروا الوقت المناسب حتى يقوم الدواء بمفعوله حيث:

  • يبدأ دواء بيودال بظهور مفعوله بعد شهرين إلى 3 أشهر من تناول الجرعة التي يصفها لك الطبيب في خلال هذه المدة بالتأكيد ستحصل على نتائج أيضًا وستجد نفسك رويدًا رويدًا تتحسن.
  • يحتوي دواء بيودال على تركيز فيتامين د يساوي 5000 لذلك إذا كان المريض طفلًا لم يبلغ سن 18 عام بعد لا يجب أن يتناول أكثر من حبة واحدة منه أسبوعيًا على أن يستمر شهر ونصف.
  • الأشخاص الذي يتجاوز أعمارهم 18 سنة يجب أن يتناولوا الدواء 3 مرات أسبوعيًا لمدة شهرين كاملين على أن يقوم الطبيب بإخبار الحالة ما إذا كانت بحاجة إلى الاستمرار لمدة شهر إضافي في حالة إن كان معدل فيتامين د ناقص بصورة كبيرة.
  • في حالة إن تحسنت الحالة لا يقوم الطبيب بالتوقف عن تناول الدواء بل يقوم بتخفيض الجرعة فيكتب لك نفس الدواء لكن بمعدل أقل أي بتركيز 1500.
  • في حالة إن كان المريض يعاني من السمنة المفرطة أو كان يتناول أدوية أخرى تؤثر على مدى قدرة الجسم على الامتصاص فيجب أن يتناول الشخص مقدار أعلى كما يرى الطبيب ولا يقرر المريض ذلك من تلقاء نفسه.
  • ولان صاحبة التجربة لم تشعر بتحسن في البداية أجبرها الطبيب أن تكمل العلاج حتى نهاية الشهرين وهو ما كان له نتائج مثمرة على حالتها ولم يقوم بقطع الدواء مباشرة بل تم تقليل الجرعة وتوقفت عن الدواء بعد 3 أشهر.

هل حبوب بيودال تزيد الوزن

تختلف تجارب الدواء من شخص إلى أخر فيمكن أن يزيد وزن إنسان لكن لا يقوم بذلك عند مريض أخر وهو أمر يعتمد بصورة كبيرة على طبيعة الجسم ألا أن صاحبة التجربة الآتية قالت على هذا السؤال:

  • نقص فيتامين د داخل الدم جعلني أعاني من خمول في الغدة الدرقية وهو ما كلن له العديد من الآثار فقد كان ذلك سبب في انخفاض معدلات الكالسيوم وهو ما أثر على الأسنان، وجعلني أعاني من السمنة المفرطة برغم عدم تناولي للكثير من الطعام وكان الوزن يزيد بصورة مستمرة دون توقف وهو الأمر الذي جعلني أذهب للطبيب.
  • في البداية وبعد إجراء الفحوصات اللازمة اكتشف الطبيب النقص الحاد في فيتامين د وبدأت أن أتناول الجرعات ذات تركيز 5000 وهو تركيز عالي ومن هنا بدأ جسمي على التحسن من بعد مرور أسبوعين على تناول الدواء.
  • لا يسبب بيودال زيادة في الوزن على العكس هو من ساعدني على خسارة كمية كبيرة من وزني لأنه أعاد نشاط الغدة الدرقية من جديد وهو ما جعل معدلات الحرق في جسمي ترجع إلى مستوياتها الطبيعية لكن لم يكن الدواء العامل الوحيد وقتها لأن زيادة معدل الحرق لا يجعلك تكتسب الوزن الجديد لكن حتى تخسر الوزن الذي لديك بالفعل لابد أن تلتزم بحمية غذائية.
  • من خلال تجربتي أنصح بأن الرياضة هي أفضل العوامل التي ساعدتني على فقدان الكثير من وزني بل وجعلت صحتي أفضل بكثير مما سبق لأن الرياضة بصورة عامة تعمل على تحسين الدورة الدموية وهو ما يحسن المزاج ويشفي الجسم من الأمراض.

تجربتي مع بيودال للشعر

لبيودال تأثير مباشر على الشعر هذا ما اكتشفته عندما وصفته لي طبيبتي بعد المعناة من الأنيميا.

  • الجميع يعرف بالتأكيد أن الأنيميا هي العدو الأول للشعر والأظافر حيث كنت أعاني من تساقط كبير في الشعر وتكسير دائم في أظافري وذلك بالتأكيد للضعف العام الذي كنت أعاني منه بل وكنت أعاني من إغماء في بعض الحالات من كثرة التعب.
  • وصفة لي الطبيبة بيودال على أنه مكمل غذائي هام في حالات الأنيميا وبدأت في تناوله بجرعات كبيرة الحقيقة أنه دواء ممتاز وله القدرة بالفعل على وقف تساقط الشعر لكنه يحتاج إلى أكثر من 3 أشهر حتى تلاحظون الفرق بوضوح لأن على مدار الشهور لن يكون الفرق كبيرًا خصوصًا بعض الشهر الأول لكن بالتأكيد أنه يؤثر على تساقط الشعر لكن يحتاج إلى بعض الوقت.
  • لكن لأن هذا الدواء يحتاج الاستمرار عليه لمدة طويلة لا يعتبر الدواء الخيار الأفضل لكل من يعاني من قصور بالكلى أو كان صاحب واحد من أمراض القلب والشرايين أو لديه تصلب في الشرايين لأن الدواء قد يكون خطرًا على تلك الأمراض وخصوصًا الذين يعانون من فرط في مستويات الكالسيوم لأن الدواء يعمل على رفع مستوى الكالسيوم بصورة كبيرة وهذا ما قد يعرض لتسمم بالدم لذلك يجب أن يتم تناول المكملات الغذائية بحذر ولا يتم تناول الدواء إن لم يصفه لك الطبيب لأن المكملات الغذائية تحتوي بداخلها على الفيتامينات والمعادن الموجودة في أجسامنا والتي يتم إنتاجها بصورة طبيعية.
  • في حالة إن زادت معدلات الفيتامينات والمعادن داخل الجسم يكون ضررها أكبر من تعرضها لنقص فإن نقصت مستويات الكالسيوم قد تتعرض لتساقط الشعر أو تشعر بألم في الأسنان لكن إذا زاد فإنه يعرضك للتسمم وبالتالي يعرض حالتك للخطر إن لم تتلقى الرعاية الطبية المناسبة في أسرع وقت ممكن.

إلى هنا يكون قد قدم لكم موقع موقع تريند الخليج تجربتي مع بيودال كاملة كام يقدم لكم دائمًا دليلًا شاملًا حول الأدوية والمعلومات الطبية الهامة للحفاظ على الصحة العامة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى