تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون

صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون ؟ تدور الأسئلة حول القبيلة التي ينتسب لها الكاتب والصحفي السعودي خالد الشيحي الذي توفي في الأيام الماضية بسبب إصابته بفيروس كورونا الجديد، وبعدما أمضى أيامه الأخيرة في المستشفى يتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

الكاتب صالح الشيحي من اي قبيله

الكاتب صالح الشيحي رحمه الله كان واحدًا من كُتّاب الرأي البارزين بالمملكة العربية السعودية،وترجع أصوله إلى عائلة الشيحة، وهي من العائلات المشهورة بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الهذلول وش يرجعون اصل قبيلة الهذلول

اصل عائلة الشيحي

يهتم العرب بشكل كبير بالبحصث عن الأنساب، وقد كانوا في الأزمنة القديمة يعدون النسب واحد من دواعي الفخر والعزة لجميع أفراد القبيلة، ومن بين العائلات العربية القديمة عائلة الشيحي التي تنتسب إلى قبيلة الشيحة، والتي يعود أصلها إلى قبيلة بني تميم الذين ينحدرون من ذرية شيحة بن لهيب بن شيحة بن شبرمه، ويقطنون بأشيقر وشقراء.

شاهد أيضًا: من هو الكاتب صالح الشيحي

الشيحي وش يرجعون

قبيلة الشيحة من القبائل العريقة التي سكنت أرض الحجاز منذ سنوات بعيدة، وكانت من القبائل العربية التي عُرف عنها التمسك بالأخلاق الحميدة، والاهتمام بتوطيد الروابط الأسرية والعائلية بين أفراد القبيلة من أجل المحافظة على الإرث الذي تم اكتسابه على مدار السنين.

شاهد أيضًا: الصمعاني وش يرجعون اصل قبيلة الصمعاني

شجرة نسب عائلة الشيحي

يمكن التعرف على شجرة عائلة الشيحة والتي قامت لجنة من كبار العائلة بإصدارها في عام 2021 بعدما عكفوا على دراسة جميع المعلومات المتعلقة بالعائلة والأصول التاريخية لها سواء من أبناء العائلة أو من خارجها، ويمكن التعرف على شجرة العائلة من خلال الصورة التالية:

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي أجبنا من خلاله على سؤال: صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون وشجرة عائلة الشيحة، والأصول التاريخية التي تنحدر منها هذه العائلة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى